صحيفة الخليج:
2024-06-16@14:27:15 GMT

أكاديمية K9 تستعرض أحدث التقنيات الأمنية

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

أكاديمية K9 تستعرض أحدث التقنيات الأمنية

تشارك أكاديمية K9 العالمية (WWK9)، العاملة في مجال تدريب وحدات الكلاب البوليسية، في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار 2024). وتسلط الشركة الضوء خلال مشاركتها على الحاجة الماسة لتبني أحدث التقنيات لتعزيز فاعلية وحدات الكلاب البوليسية وسلامتها وأدائها العام في مختلف المهام التي تشمل البحث والإنقاذ والكشف عن المواد غير المشروعة والقبض على المجرمين والمشتبه فيهم.

وقال جاي تي مالي، مدير قسم التدريب في الأكاديمية: دمج التكنولوجيا الأمنية المتقدمة لدعم وحدات الكلاب البوليسية التي ندربها لا يهدف فقط إلى الحفاظ على الريادة؛ بل أيضاً إلى ضمان تزويد فرقنا بجميع الوسائل اللازمة لحماية الأرواح والالتزام بأعلى معايير السلامة. والجمع بين أحدث الابتكارات التقنية والقدرات الغريزية الفريدة التي تتمتع بها كلابنا البوليسية يشكل قوة لا تُضاهى، قادرة على مواجهة تعقيدات التحديات الأمنية الحديثة بدقة وسلاسة.

وتلقي أكاديمية K9 العالمية خلال المعرض الضوء على العديد من الحلول المبتكرة التي تمثل ثورة في عمليات فرق الكلاب البوليسية التي تديرها، بما في ذلك حلول التعقّب بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لمراقبة الموقع الفعلي للوحدات أثناء تنفيذها لمهام ودوريات البحث والإنقاذ، وذلك باستخدام أجهزة تحديد المواقع المثبتة على أطواق الكلاب البوليسية لتوفير بيانات الموقع الفعلي والدقيق. وتعزيزاً لميزة تعقّب المواقع بنظام GPS، تستخدم الأكاديمية أيضاً الكاميرات المثبّتة على أجساد الكلاب البوليسية، وعلى غرار الكاميرات التي يستخدمها أفراد الشرطة، فإن المثبتة على أجسام الكلاب تقدم تغطية فيديو قيمة لأنشطتها أثناء العمليات، مما يساعد في تقييم الأداء وتوثيق الأدلة والتحليل السلوكي لتلك الوحدات.

وتمثل أنظمة الاتصالات المتطورة جانباً تقنياً وحيوياً آخر يدمج بسلاسة ضمن الإطار التشغيلي للأكاديمية، وتتيح أجهزة الاتصال فائقة التطور التي تزوّد بها وحدات الكلاب البوليسية الحفاظ على اتصال ثابت ومستمر مع القائمين على العمليات التي تنفذها، مما يضمن تنسيقاً وتحكماً أفضل أثناء تنفيذ تلك العمليات.

وتحتل أكاديمية K9 العالمية الصدارة في مجال قدرات الكشف والتحري، وذلك من خلال استخدامها لتقنيات الاستشعار المبتكرة؛ إذ تزوّد الكلاب البوليسية بأجهزة استشعار مخصصة للكشف عن مختلف المواد، كالمتفجرات أو المخدرات أو تعقّب آثار البشر من خلال الرائحة، ما يعزز قدرتها على الكشف عن هذه المواد خلال تنفيذ العمليات الأمنية وعمليات إنفاذ القانون. علاوة على ذلك، تولي الأكاديمية الأولوية للسلامة التامة لوحدات الكلاب البوليسية التي تدرّبها، وذلك من خلال استخدام أجهزة المراقبة الطبية المتطورة لمراقبة علاماتها الحيوية، ما يسمح للقائمين على الاعتناء بها بمراقبة صحتها وسلامتها، لا سيما أثناء تنفيذ الأنشطة الشاقة أو في السياقات والأماكن الخطِرة.

وتعمل الأكاديمية، بالاستفادة من التقنيات الذكية وبارتكازها على عقود من الخبرة والممارسة، على تمكين وكالات إنفاذ القانون والمتخصصين في مجال الأمن في أنحاء العالم من تعزيز قدراتهم بفاعلية كبيرة. وتكرس الأكاديمية جهودها لتطوير قدرات الكلاب البوليسية العاملة وتزويدها بالمهارات اللازمة لمواجهة تعقيدات التحديات الأمنية المعاصرة.

وتهدف أكاديمية K9 العالمية من خلال دعم عجلة الابتكار والتعاون إلى تعزيز قدرات الدول على درء مخاطر التهديدات متنامية الخطورة.

ولا تقف ميزات كلاب الأكاديمية عند الانضباط والكفاءة؛ بل تتمتع أيضاً بمهارات عالية وتتسم عملياتها بالالتزام بأعلى المعايير المتبعة في المجال. وتتمثل مهمة هذه الوحدات في الإمارات بالتعبئة المتقدمة ومكافحة التهريب ضمن عمليات الدوريات التابعة للحكومة ووكالات إنفاذ القانون والكيانات الخاصة. وحرصاً منها على ضمان مواكبة منهجياتها وتقنياتها لأحدث التطورات، ولضمان أعلى درجات الجودة، تعمل الأكاديمية باستمرار على تطوير برامج تدريبية وفقاً لأحدث الاتجاهات التي يشهدها المجال.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات من خلال

إقرأ أيضاً:

ضبط ازيد من 50 شخصا يشتبه تورطهم في الغش بالباكالوريا

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر مختلف مظاهر الغش خلال الامتحانات الوطنية الموحدة للباكالوريا، برسم الموسم الدراسي 2023-2024، عن ضبط 58 شخصا على الصعيد الوطني، من بينهم ثماني سيدات وخمسة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال ومخالفات مرتبطة بالغش في الامتحانات المدرسية والمشاركة فيها.

وقد تم تنفيذ بعض هذه العمليات الأمنية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و13 يونيو الجاري، حيث أسفرت عن ضبط المشتبه فيهم من أجل التلبس بحيازة وترويج أدوات ومعدات اتصال لاسلكية بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات المدرسية، وكذا التورط في أفعال الغش وتسريب ونشر أسئلة الامتحانات الوطنية الموحدة على صفحات وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقد مكنت عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا من حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات الإلكترونية المستخدمة في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 50 هاتفا محمولا و459 بطارية، علاوة على 16 سماعة وثلاثة أجهزة كمبيوتر.

وتندرج هذه العمليات الأمنية المكثفة في سياق حرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على تنفيذ الضوابط القانونية والتنظيمية ذات الصلة بزجر الغش من جهة، والإسهام في توفير الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات الجهوية والوطنية الموحدة للباكالوريا من جهة ثانية.

مقالات مشابهة

  • احتفالية في أكاديمية الشرطة بتخريج 23 متدربة إفريقية على مهام حفظ السلام
  • إسرائيل بين المعرفة الأكاديمية والمعرفة الإعلامية
  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • ضبط ازيد من 50 شخصا يشتبه تورطهم في الغش بالباكالوريا
  • العمل الجماعي استحقاق عالمي
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافدًا للتنمية المستدامة والأمن
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافداً للتنمية المستدامة
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • أحدث المستجدات العالمية في المؤتمر الطبي الثالث حول الوراثة الجزيئية وتطبيقاتها السريرية