أعلن محمد الزفزاف، رئيس اتحاد الجالية المصرية اليونان، ورئيس اتحاد الجاليات فى اوروبا، أن محكمه كالامتا اليوم، حكمت ببراءه المصريين التسعه المتهمين في حادث غرق مركب المهاجرين الغير شرعيين الذي غرق في صيف العام الماضي امام سواحل اليونان وعلى متنه حوالي 700 مهاجر من جنسيات مختلفة .

https://www.alwafd.news/5107872

 


وكان محامي الدفاع سبيروس بنتازيس قد دفع بعدم اختصاص المحكمه في نظر القضيه نظرا لوقوع الحادث خارج المياه الاقليميه كذلك انطوى الحكم ايضا على الافراج الفوري للمصريين التسعه وعدم ملاحقتهم .


وكانت الجلسه قد عقدت في اجواء متوتره حيث تظاهر العديد من اليونانيين اليساريين ومعارف المصريين التسعه امام المحكمه تضامنا مع المصريين التسعة مما اضطرالى تدخل الشرطه اليونانيه.


وكانت ممثلة هيومن واتش لحقوق الإنسان جوديث ساندرلاند قد صرحت بأن هناك خطر حقيقي في أن يتم إدانة هؤلاء الناجين التسعة على أساس أدلة غير كاملة ومشكوك فيها، نظراً لأن التحقيق الرسمي في دور خفر السواحل لم يكتمل بعد
 

وكانت اليونان بدأت اليوم محاكمة المصريين بتهمة التسبب في غرق سفينة أسفر عن مقتل مئات المهاجرين، وهو ما أحدث صدمة في عمليات حماية الحدود واللجوء للاتحاد الأوروبي.

 

ويواجه المتهمون، وأغلبهم في العشرينيات من العمر، عقوبة السجن مدى الحياة حال إدانتهم بتهم جنائية تتعلق بغرق سفينة الصيد "أدريانا" في 14 يونيو الماضي.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد الجالية المصرية اليونان سواحل اليونان

إقرأ أيضاً:

أمام صمت وزارة الصيد.. نفوق أسماك بسواحل سيدي إفني

زنقة 20 ا علي التومي

شهدت سواحل سيدي إفني مؤخرا نفوق كميات ضخمة من أسماك “لانشوبا” حيث على سطح المياه بعد إنجرافها نحو سواحل “لكزيرة”.

واستنفرت الظاهرة؛ السلطات المحلية ومندوبية الصيد البحري والمعهد الوطني للصيد البحري وذلك للبحث عن أسباب نفوق هذه الكميات الكبيرة من الأسماك.

ولم تعرف بعد أسباب هذه الظاهرة الأولى من نوعها بمدينة سيدي إفني بينما ربط بعض المهنيين الظاهرة بمراكب الصيد التي عادة ما تتخلص من هذا النوع من الأسماك بعد صيد كميات قياسية تتجاوز المسموح به.

وتقوم هذه المراكب أحيانا برمي كميات ضخمة من سمك “لانشوبا” خوفا من المتابعة القانونية بينما قال آخرون بان الظاهرة قد تكون بسبب نزوح جماعي لسمك “لانشوبا” خوفا من حيتان ضخمة تظهر بين الفينة والأخرى بسواحل سيدي افني.

مقالات مشابهة

  • ترحيل مهاجرين نيجيريين من براك الشاطئ
  • توفيا أثناء العمل.. بيان من وزارة الهجرة بشأن عاملين مصريين بالسعودية
  • أمام صمت وزارة الصيد.. نفوق أسماك بسواحل سيدي إفني
  • وفاة شقيقين مصريين بالسعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما بالرياض
  • شاهد.. سرايا القدس تدمر دبابة ميركافا 4 بعد كمين مركب شمالي غزة
  • السجن 3سنوات للمتهمين بقضية تهريب المهاجرين
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج
  • عيسى إسكندر يهنئ عمال مصر والرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • بعد صعود اليمين المتطرف بفرنسا.. حزب مارين لوبان يستهدف الجزائر