التقى الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى السيد جان بيير بيمبا جومبو وزير الدفاع الوطني والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً إذ أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

التحديات الراهنة
تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية في ظل الظروف والتحديات الراهنة ، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى بين البلدين في العديد من المجالات.

الفريق أول محمد زكى يناقش تعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكرى مع  وزير دفاع كينيا


كما ترأس الوزيران الجلسة الختامية لاجتماع لجنة التعاون العسكري المصرية الكونغولية والتي تناولت عدد من الموضوعات المرتبطة بدعم آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات في العديد من المجالات العسكرية لكلا الجانبين .
وأكد القائد العام للقوات المسلحة على اعتزازه بالعلاقات التي تربط القوات المسلحة بنظائرها من الدول الأفريقية , مشيداً بما وصلت إليه اللجنة من مجهودات لتحقيق الرؤى المشتركة فى كافة المجالات العسكرية .

الفريق أول محمد زكى يناقش تعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكرى مع  وزير دفاع كينيا

 قضايا القارة الإفريقية
وأعرب وزير الدفاع الوطني والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية عن تقديره لعمق الروابط والعلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين، كما أثنى على الجهود المصرية الداعمة لكل قضايا القارة الإفريقية.
حضر اللقاء والجلسة الختامية الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع وزير الدفاع الوطني الموسيقات العسكرية داخل القارة الأفريقية قضايا القارة الإفريقية وزیر الدفاع الفریق أول

إقرأ أيضاً:

حجة .. مسير ومناورة لخريجي الدورات العسكرية في العبادلة بكشر

يمانيون../
نظمّت التعبئة العامة بمحافظة حجة مسيراً ومناورة لخريجي المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة في عزلة العبادلة بمديرية كشر ضمن حملة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعماً للمقاومة في غزة.

وردد الخريجون في المسير الذي شارك فيه مدير أمن منطقة عاهم حسين هادي، شعارات مؤيدة لقرارات القيادة الثورية في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني.

وأكدوا الجهوزية لإسناد القوات المسلحة اليمنية في خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وتقديم التضحيات لمواجهة العدو ومؤامراته.

فيما عكست المناورة التي أشرف عليها اللواء عبدالرحمن حليس، المهارات التي اكتسبها الخريجون في الدورات العسكرية لاستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقدرة الفائقة في إصابة الأهداف الافتراضية واقتحام مواقع العدو والاستطلاع والدفاع والهجوم والتخفي.

حضر المناورة الشيخ خالد القاضي والشيخ عادل جعوان.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول عيد الأضحى
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان قائد الثورة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بعيد الأضحى
  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • “الدفاع” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج
  • «الدفاع» تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» لأداء الحج
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • حجة .. مسير ومناورة لخريجي الدورات العسكرية في العبادلة بكشر