قال رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، إن الرئاسة حريصة على الاستثمار في رأس المال البشري وتأهيل الكوادر الشبابية، فضلا عن تعزيز الإدارة الاحترافية وموظفيها، وقياس مستوى الأداء وفق الممارسات المعتمدة المُبينة، وتقييم أداء المنسوبين، وتبيين المسارات لجميع الموظفين، وفق حوكمة وقياس الأثر، لتطوير مستوى توسيع التجارب والمهارات، والترقي إلى عتبات النجاح بتفوق وجدارة.

وأضاف رئيس الشؤون الدينية في تصريحات بمناسبة اليوم العالمي للموارد البشرية، أن الشباب هم عماد الدين، وأحد أهم مرتكزات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تمكين وتطوير مهارات الشباب، وفق تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- ورؤيتها المباركة في دعم وتتويج الشباب.

وأكد على أن العناية بالكفاءات والقدرات والمواهب هو الهدف الاستراتيجي لرئاسة الشؤون الدينية لتطوير منظومة الأعمال وصقل المواهب والكفاءات، فضلا عن تأهيل الكوادر الوطنية، وزيادة قدراتها، وأهمية التجديد والتطوير لكل ما يساهم في تجويد الخدمة الدينية في الحرمين الشريفين، ورفع الكفاءة والقدرات العلمية للجيل الشبابي؛ لبناء كوادر بشرية مؤهلة تكون واجهة للمملكة في خدمة الحاج والمعتمر في الحرمين الشريفين دينيا.

وبين الدكتور السديس أن تأهيل الكوادر البشرية في رئاسة الشؤون الدينية وتعزيز ثقافة التميُّز وتقوية الممارسات الإبداعية الدينية تراعي مستجدات التميز الخدمي العالمي، وتعد أحد الأولويات في الخطط والبرامج التطويرية التي تلبي أهداف الرئاسة، تحقيقاً للريادة الدينية وتعزيزا للإبداع، وحوكمة الأعمال وقياس الأثر لرفع مستوى الأداء، وتعزيز نقاط القوة والإبداع، وتجويد المخرجات بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة لضيوف بيت الله الحرام، فضلا عن تطبيق معايير الحوكمة والجودة والشفافية في منظومة العمل الإداري.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي رؤية المملكة رئيس الشؤون الدينية الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

في خطبة العيد.."السديس" يحث على مراعاة أمن الحرمين والحج والابتعاد عن الشعارات السياسية /عاجل

أدى المصلون اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الحرام، وسط أجواء آمنة مطمئنة مفعمة بالخشوع لله سبحانه وتعالى في هذا اليوم الفضيل.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ففي مكة المكرمة أدى المصلون صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام وسط أجواء روحانية وإيمانية.
أخبار متعلقة الوزراء يرفعون التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المباركرمي الجمرات.. استعدادات في جميع الأرجاء لاستقبال ضيوف الرحمنوأمّ المصلين فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.
بث مباشر لصلاة وخطبتي #عيد_الأضحى_المبارك من #المسجد_الحرام #اليوم | #حج_1445هـ | #لا_حج_بلا_تصریح | #موسم_الحج | #عيد_الأضحى https://t.co/G81jp83Tzh— صحيفة اليوم (@alyaum) June 16, 2024
كانت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ حشدت منظومة الخدمات الدينية في الحرمين الشريفين، لتهيئة أجواء تعبدية يحفها الخشوع والسكينة.
وجاء هذا في خضم التجهيز لصلاة خطبة عيد الأضحى المبارك في المسجد الحرام، لرئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس.صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الحراموكثفت الرئاسة جهودها ورفعت جاهزيتها لترجمة خطبة عيد الأضحى المبارك لإيصال البث وترجمة خطبة العيد لربع مليار مستمع ومستفيد بـ20 لغة عالمية.

مقالات مشابهة

  • المسجد الحرام.. خطبة الأضحى تدعو لنصرة فلسطين وإنقاذ الأقصى
  • في خطبة العيد.."السديس" يحث على مراعاة أمن الحرمين والحج والابتعاد عن الشعارات السياسية
  • في خطبة العيد.."السديس" يحث على مراعاة أمن الحرمين والحج والابتعاد عن الشعارات السياسية /عاجل
  • السديس: ترجمة خطبة عرفة حققت نجاحًا وانتشارًا عالميًا كبيرًا عبر المنصات الرقمية
  • السوداني:برنامجي الحكومي يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • إصابة 5 من أسرة واحدة في حادث سير بالمنيا
  • توجيه حكومي يخص شباب ذي قار
  • السديس: اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيًا الدولية
  • أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية