التقى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، وفد الجهاز المركزي لتنظيم الاتصالات للإعداد والتجهيز لإطلاق حملة التوعية التي سيتم تنظيمها على مدار يومي 2 و 3 يونيو المقبل تحت شعار: "أعرف حقك" لكيفية الاستخدام الآمن لخدمات شبكة الإنترنت حيث تستهدف المجتمع المدني وطلاب المدارس والجامعة والمرأة وذوي الهمم، وأيضا العاملين بديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات والمحليات.

وخلال اللقاء الذي حضره اللواء محمد السجلابى رئيس الإدارة التنفيذية للعلاقات الحكومية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، العقيد أيمن سالم مدير الاتصال الحكومي، والمهندس ضياء سليمان مسئول التوعية بالمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات.

فضلًا عن العميد أحمد دنش، مدير الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة، أشاد اللواء أشرف عطية بالدور البناء والتنموي والمثمر الذي تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقيادة الدكتور عمرو طلعت، والدعم الكبير الذي يتم تقديمه للمحافظة مما أسهم في تحقيق طفرة غير مسبوقة، في مجال التحول الرقمي، وبالتالي الفصل بين المواطن طالب الخدمة والموظف مقدم الخدمة لتحقيق الشفافية الكاملة والقضاء على الفساد الإداري والمالي.

مؤكدا على حصول محافظة أسوان على المركز الأول على مستوى الجمهورية في محور "أفضل المحافظات في توطين النظم ونقل التكنولوجيا" لعام 2023، وإنشاء أكبر مركز لنظم المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة بتكلفة 21 مليون جنيه، وربطه بـ 11 مركزًا تكنولوجيا بمختلف المدن والمراكز.

ودعمها بأحدث التقنيات والتطبيقات المتطورة والكوادر البشرية المدربة مما أسهم في الارتقاء بمنظومة الخدمات الحكومية من خلال ميكنة المعاملات للإسراع بتقديم الخدمة في أقل وقت ممكن.

هذا ومن المقرر أن تتضمن فعاليات حملة التوعية التعريف بأهم القضايا المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومبادرات الجهاز وحقوق المستخدمين والخدمات الرقمية، والمحافظ الإلكترونية والشكاوى، والسلامة من أبراج تقوية شبكات الهاتف المحمول، والتكنولوجيا المتطورة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبرانى.

يأتي ذلك تحقيقًا لرؤية مصر 2030، وتأكيدًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطبيق منظومة التحول الرقمي، ووفقا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في هذا الشأن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان محافظ أسوان أخبار أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الحالة المرضية


كتب- حسن مرسي:

نفى اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، صحة الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة في المحافظة بسبب الحالة المرضية.

خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم"، أكد المحافظ أن الأمور في أسوان مستقرة والحالة الصحية تحت السيطرة، مشيرًا إلى أن نسبة حضور الطلاب في رياض الأطفال اليوم تجاوزت 90%.

وأضاف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن جميع المدارس ستفتح أبوابها غدًا الأحد مع بداية العام الدراسي الجديد دون أي مشكلات.

وأوضح المحافظ أن الحالات المرضية التي ظهرت مؤخرًا تتركز في منطقتين فقط بالمحافظة، وأنها عبارة عن حالات إصابة بميكروبات معوية وليست أمراضًا وبائية أو مستوطنة.

وأكد كمال أن المحافظة تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه الحالات المرضية، وأن الوضع تحت السيطرة. ودعا المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، والتأكد من المعلومات من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • جولة تعريفية عن البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في محافظة البريمي
  • ماذا يحدث في أسوان بعد إصابة العشرات بنزلات معوية؟.. المحافظ يوضح
  • محافظ أسوان يكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الحالة المرضية
  • التعريف بمبادرات وبرامج التحول الرقمي الحكومي في شمال الباطنة
  • هل حالات الإصابة في أسوان ناتجة عن الكوليرا.. المحافظ يكشف الحقيقة (فيديو)
  • عاجل| ماذا يحدث في أسوان؟.. المحافظ يكشف تطورات جديدة
  • حلقة عمل تناقش الاقتصاد الرقمي وبرامجه التنفيذية بشمال الباطنة
  • أسوان: إعدام 650 كيلو جرام أغذية مجهولة المصدر
  • وزير الاتصالات يعرض التجربة المصرية في التحول الرقمي بأمريكا
  • إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.. اسمعني شكرًا