كتب- محمد شاكر

أكد مصدر رفيع المستوى تعمد وسائل الإعلام الإسرائيلية نشر أخبار غير صحيحة لصرف الأنظار عن حالة التخبط التي تعاني منها إسرائيل داخلياً.

وشدد المصدر في تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية، على أن الموقف المصري ثابت تجاه العدوان الإسرائيلي منذ اللحظة الأولى، ويضع الأمن القومي المصري وحقوق الشعب الفلسطيني في مقدمة أولوياته.

وسبق أن قال مصدر رفيع المستوى، إنه لا صحة لما يتم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود أي نوع من التنسيق المشترك مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية.

ونقلت القاهرة الإخبارية، عن المصدر الرفيع توضيحه أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة، ورفضت أي تنسيق معها بشأن معبر رفح.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الإعلام الإسرائيلي الأمن القومي المصري حقوق الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي عملية عسكرية في رفح

إقرأ أيضاً:

خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف

قال إسماعيل مسلماني، خبير الشؤون الإسرائيلية من القدس المحتلة، إن ما يجري منذ الأمس حتى الآن فى إسرائيل يمثل 3 مستويات، مشيرًا الى أن المستوى الأول هو المستوى العسكري الذى بدأ يتراجع ويعترف بشكل كبير جدًا أن استعادة الأسرى لن يحدث عن طريق العمليات العسكرية.

حراك سياسي داخل إسرائيل

وأضاف «مسلماني»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المستوى الثاني هو المستوى السياسي، حيث أن أمس كان بمثابة فاصل في الحراك الإسرائيلي من خلال المتظاهرين الذين يدعون الآن إلى إسقاط نتنياهو والإطاحة به فورًا أو الانتخابات أو الذهاب الى صفقة تبادل.

وتابع: «المستوى الثالث الذى بدأنا نشاهده وهو حراك القيادات السياسية الذين سيتوجهون بشكل منظم لقيادة الشارع الإسرائيلي، خاصة بعد مقتل 8 جنود».

وذكر «مسلماني»، أن هناك أصوات بدأت تتعالى داخل الجيش الإسرائيلي من ضباط واحتياط وقيادات يتحدثون بشكل واقعي عن أن الجيش اُستنزف دون أن يكون هناك هدف سياسي

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: المسيرات الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء رفح الفلسطينية 
  • جانتس: أمن إسرائيل يتطلب تجنيد المزيد من كل شرائح المجتمع
  • خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف
  • تفاصيل جديدة بشأن عملية تحرير الرهائن الإسرائيلية
  • الإعلام الإسرائيلي ينشر تفاصيل عن عملية القسام
  • القاهرة الإخبارية: وجود محتجزين في غزة يثبت فشل العمليات الإسرائيلية
  • "الخارجية الإسرائيلية": فرنسا ليست معادية لنا وجالانت لا يقرر الدبلوماسية
  • الخارجية الإسرائيلية: تصريحات جالانت الهجومية ضد فرنسا غير صحيحة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • الإعلام العبري يكشف عن نوايا الاحتلال بشأن حزب الله