تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حضر السفير محمد بن يوسف سفير دولة تونس بالقاهرة العرض المسرحي التونسي "شعلة" للمخرجة أمينة الدشراوي على خشبة مسرح الطليعة ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان إيزيس الدولى لمسرح المرأة "دورة عايدة عبد العزيز".

تدور أحداث العرض فى إحدى المؤسسات الجامعية في تونس، حيث تواجه الطالبة "شعلة" إشكال اخفاقها في مادة علم الاجتماع، والذي يؤثر على نتائجها ويتسبب فى رسوبها، تتجه إلى مكتب الإستاذ في محاولة منها لفهم أسباب هذا الإخفاق، فيقترح الأستاذ أن يسند لها الدرجة الأعلى في حالة موافقتها على العودة بصفة سرية، تثور الفتاة كردة فعل على هذا الاقتراح، وترفع ضده شكوى بالتحرش الجنسي مما يفقده منصبه ويؤدي به إلى الانهيار، حيث يتناول العرض فكرة استغلال السلطة والهيمنة.

العرض ديودراما بطولة منير الخرزي وهيفاء الكامل، وسينوغرافيا على يحياوي ودراماتورج وإخراج أمينة الدشراوي، وحظى العرض بإعجاب جمهور المهرجان. 

يذكر أن تونس هى ضيف شرف هذه الدورة من المهرجان، ومن المقرر أن يعرض فى العاشرة مساء  اليوم على خشبة مسرح السلام العرض التونسى الثانى المشارك فى هذه الدورة من المهرجان وهو "قبيلة" للمخرجة صابرين غنودي وفرقة تياترو.
كما قدمت كلا من الفنانة سيرين قنون والفنانة وفاء الطبوبي من تونس ورش فنية فى مهارات التمثيل.

تنظم المهرجان مؤسسة جارة القمر وهى مؤسسة ثقافية غير ربحية ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة د.نيفين الكيلاني، ويدعمه عدد كبير من الشركاء المجلس القومي لحقوق الانسان والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والأثار، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع شئون الإنتاج الثقافي، والمجلس الأعلى للثقافة، وصندوق التنمية الثقافية، وأكاديمية الفنون، ودار الأوبرا المصرية ، والمركز القومي للترجمة، والمركز الثقافي الإسباني، والمعهد الثقافي الفرنسي، والمركز الثقافي النمساوي، ومعهد جوتة الألماني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد بن يوسف مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

إقرأ أيضاً:

البنزرتي يتولى تدريب منتخب تونس للمرة الرابعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم، اليوم الجمعة، تولي فوزي البنزرتي تدريب منتخب تونس، خلفًا لمنتصر الوحيشي.

وتأتي هذه الخطوة بعد فترة من التكهنات حول مستقبل منتصر الوحيشي، الذي واجه انتقادات لاذعة بعد النتائج غير المقنعة لمنتخب تونس في مبارياته الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2026.

ويعود البنزرتي (74 عامًا) لتدريب منتخب تونس للمرة الرابعة في مسيرته، بعد أن تولى المهمة في فترات سابقة بين عامي 2009 و2010، ثم لفترة قصيرة عام 2011، وأخيرًا بين عامي 2018 و2019.

مسيرة فوزي البنزرتي

ويعد فوزي البنزرتي من أشهر المدربين في تونس والعالم العربي، حيث حقق العديد من الإنجازات مع الأندية التي دربها، أبرزها لقب دوري أبطال إفريقيا مع الترجي التونسي عام 2018.

ويسعى البرزنتي لاستعادة بريق منتخب تونس، وتحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة، أهمها التأهل لبطولة كأس العالم 2026.

وسبق لـ فوزي البنزرتي تدريب العديد من الأندية التونسية والعربية، مثل: الترجي والنجم الساحلي والصفاقسي والأفريقي التونسيين، وأيضًا الوداد والرجاء المغربيين، ومولودية الجزائر، وكذلك منتخبي تونس وليبيا.

مقالات مشابهة

  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • السفير التونسي يوضّح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين
  • السفير التونسي يوضح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين
  • السفير التونسي لدى بغداد يشرح بالتفصيل إلغاء تأشيرة الدخول للعراقيين
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • البنزرتي يتولى تدريب منتخب تونس للمرة الرابعة
  • البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب التونسي
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان