وفي التفاصيل، سقط شاب يدعى شاكر عبده، خلال محاولته الحصول على كيس طحين، وذلك أسفل شاحنة أثناء سيرها بشمال غزة، ليصاب بكسور شديدة وجروح بأجزاء متفرقة من جسده، ونزيف حاد استشهد على إثره في اليوم نفسه.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت بدء عمل الميناء العائم المؤقت قبالة سواحل غزة، حيث فُرِّغت به الحمولة الأولى من المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4تحقيق للجزيرة يكشف عن مقابر جماعية بغزة بعد إعدامات ميدانيةتحقيق للجزيرة يكشف عن مقابر ...list 2 of 4مخيم البريج.. لاجئون يخنقهم الاحتلالمخيم البريج.. لاجئون يخنقهم ...list 3 of 4هكذا تبدو رفح مع النزوح الكبير عقب العملية الإسرائيلية البريةهكذا تبدو رفح مع النزوح الكبير ...list 4 of 4ميناء غزة العائم.. معلومات وأرقامميناء غزة العائم.. معلومات ...end of list

وبات هذا الرصيف البحري المنفذ الوحيد لدخول المساعدات للقطاع المحاصر بعد احتلال إسرائيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني وإغلاقها بقية المنافذ البرية مع القطاع.

بدورها، قالت الأمم المتحدة إن منظماتها العاملة في قطاع غزة لم تتسلم أي مساعدات من الميناء المؤقت، يومي الأحد والاثنين الماضيين، في ظل تدافع النازحين الفلسطينيين على شاحنات المساعدات قبل وصولها إلى المستودعات الأممية.

"قهر وظلم ووجع"

ورصد برنامج "شبكات" -في حلقته بتاريخ (2024/5/21)- جانبا من تعليقات المغردين حول الواقعة، حيث رأى البعض أن تل أبيب وشريكتها واشنطن ترغبان برؤية مشاهد الفوضى هذه في غزة.

وفي هذا السياق قالت هنا معلقةً على حادثة سقوط الشاب "هذه هي الفوضى التي تريدها أميركا والاحتلال، لأن الناس ما بيدهم حيلة لا شغل ولا مصاري".

ووصف معاوية رأفت الواقعة بأنها "أصعب مشهد أشوفه (أشاهده) من بداية الحرب.. مليان ظلم وقهر ووجع.. مشهد مرعب ومخيف ويلخص كمية التجويع اللي وصلنا لها".

بدوره، طالب حسام عزام بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي لمنع تكرار هذه الحوادث المأساوية، وقال "هذا ما تفعله المساعدات الإنسانية بحق المواطنين في شمال غزة"، ثم أضاف متسائلا "من يوقف الحرب البشعة؟ من يعيد حياتنا كما كانت؟".

ومن بين التعليقات -أيضا- قالت هيام شميسي "أصبح البحث عن كيس طحين ووجبة بسيطة سببا في مقتل العشرات من الباحثين عن لقمة العيش لسد رمق أطفالهم".

من جانبها، أشادت روعة، بشجاعة الشاب وإصراره على إطعام ذويه، وقالت "شعب جائع لمدة 8 أشهر والمعابر مسكرة والحدود مغلقة من جميع الجهات.. رجل ضحى بحياته من أجل أن يطعم أهله".

21/5/2024المزيد من نفس البرنامجكيف علق بريطانيون على اعتذار سوناك عن فضيحة الدم الملوث؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 47 seconds 04:47اغتيال أيقونة الثورة السودانية يثير غضب رواد المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 10 seconds 04:10شكوك بالمنصات حول الأسباب الحقيقية لسقوط طائرة الرئيس الإيرانيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47حقيبة مجوهرات تعود لصاحبها بسبب أمانة طفل يمني.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08غزة من أهم الأسباب.. ضجة وغضب في المغرب تسبق انطلاق مهرجان موازينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26بنحو مليون دولار.. بيع منديل ورقي به عقد ميسي الأول والمنصات ترد "يستاهل الأسطورة"play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20"هل دفع ثمن موقفه من حرب أوكرانيا؟.. المنصات تتفاعل مع محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكياplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 39 seconds 04:39من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

مظاهرة في العاصمة باريس تنديدا ببرنامج أقصى اليمين الانتخابي

يأتي هذا بعد قرار مفاجئ للرئيس الفرنسي بحل البرلمان عقب فوز أقصى اليمين في انتخابات البرلمان الأوروبي.

16/6/2024مقاطع حول هذه القصةحفظة القرآن بمدينة غزة يتلونه كاملا بجلسة واحدة في يوم عرفةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57الحرب تحرم سكان قطاع غزة من إحياء سنة ذبح الأضاحيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01مظاهرة بالأردن عقب صلاة عيد الأضحى تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 04 seconds 05:04الجزيرة ترصد موجة نزوح جماعي جديدة لسكان مواصي مدينة رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 07 seconds 01:07مؤتمر بورغنشتوك في سويسرا يبحث ملف السلام في أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 14 seconds 02:14بسبب منع وصول المساعدات.. غزيون يصطفون في طوابير طويلة من أجل لقمة العيشplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 21 seconds 02:21مظاهرة في العاصمة الألمانية برلين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 07 seconds 02:07من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مظاهرة في العاصمة باريس تنديدا ببرنامج أقصى اليمين الانتخابي
  • مؤتمر بورغنشتوك في سويسرا يبحث ملف السلام في أوكرانيا
  • بسبب منع وصول المساعدات.. غزيون يصطفون في طوابير طويلة من أجل لقمة العيش
  • في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة
  • الجزيرة تلتقي عددا من ضيوف الرحمن فوق جبل الرحمة
  • عرفة الركن الأكبر للحج.. معلومات وأرقام
  • الناتو يلتزم بدعم طويل الأمد لأوكرانيا
  • قصف قوات الاحتلال على حي التفاح بمدينة غزة
  • أي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟
  • مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في وحدات الدم