تعهد رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، اليوم الثلاثاء، بمواصلة الجهود الهادفة لتحقيق الإنفصال واستعادة "الدولة الجنوبية"، بالتزامن مع الذكرى الـ 34 لتحقيق الوحدة اليمنية.

 

جاء ذلك زيارة لرئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، عيدروس الزُبيدي، لعدد من مقرات التدريب والتأهيل لعدد من الوحدات والألوية التابعة لما يسمى بـ "القوات الجنوبية".

 

وقال الزبيدي خلال زيارته الميدانية مخاطبا عناصر الانتقالي: "أمامكم مهام كبيرة، فعلى عاتقكم تقع مسؤولية الدفاع عن الأرض والعرض والدين، وبدورنا سنعمل على توفير كل ما تحتاجونه في مختلف الجوانب لتنفيذ مهامكم الوطنية بكل كفاءة واقتدار".

 

وأضاف:"نجدد التأكيد لكم في هذا اليوم الأغر، إننا ماضون على درب شهدائنا الأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم في ميادين الشرف والبطولة لاستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة كاملة السيادة"، وفق موقع المجلس على شبكة الإنترنت.

 

واطّلع الزبيدي، على برامج التدريب والتأهيل التي يخضع لها منتسبو الأولوية والوحدات العسكرية التابعة للإنتقالي، في إطار إجراءات الهيكلة التي دشنها الزبيدي لتنظيم "قوات الانتقالي".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الزبيدي الانتقالي الامارات الوحدة الانفصال

إقرأ أيضاً:

الماتادور يسعى لإستعادة الأمجاد بسجل حافل في اليورو

يستهل منتخب إسبانيا مشواره في بطولة يورو 2024، في مشاركته الثانية عشرة، بهدف تعزيز سجله التاريخي، واستعادة طعم الفوز باللقب الغائب عنهم منذ 12 عاما، والرابع في تاريخهم بعد 1964 و2008 و2012، وهو رقم قياسي بالتساوي مع ألمانيا.

يورو 2024.. صافرة إنجليزية تقود صراع إسبانيا وكرواتيا


ويعتبر المنتخب الألماني، برصيد 14 مشاركة، هو الوحيد الذي يتخطى إسبانيا في مشاركاته، لكن "لاروخا" هو المنتخب الوحيد الذي فاز بنسختين على التوالي، ويشارك للمرة الثامنة تواليا في البطولة والحادية عشرة في آخر 12 نسخة، ولم يتخلف سوى مرة واحدة تعود لعام 1992.
ولعبت إسبانيا في بطولات اليورو 46 مباراة، حقق فيها 21 فوزًا و15 تعادلًا و10 خسائر وسجل 68 هدفا واستقبلت شباكه 42 هدفا، بحسب الإحصائيات الرسمية التي نشرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
ولكن في المشاركة الأخيرة باليورو، خرجت إسبانيا من كأس أوروبا، التي أقيمت عام 2021، وهي على مشارف النهائي، بعد خسارتها بركلات الترجيح في ويمبلي أمام إيطاليا، التي توجت باللقب لاحقا، ودون خسارة أي مباراة في المسابقة.
وأفضل سلسلة من المباريات التي لم تهزم فيها إسبانيا في المراحل النهائية من كأس أوروبا هي 14 مباراة متتالية، لكن قطعت هذه السلسلة بالهزيمة أمام كرواتيا في كأس أوروبا 2016.

رقم مميز لموراتا في اليورو 


ومن بين اللاعبين الـ26 المشاركين في النسخة الحالية بألمانيا، يتصدر موراتا القائمة بكونه اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف في اليورو في تاريخ المنتخب الإسباني (6 أهداف)، وهو اللاعب الذي سجل في أكبر عدد من المباريات ( 5) وأكثر لاعب سجل الهدف الأول (3).
ويسعى "الماتادور" لإستعادة الأمجاد، رغم وقوعه في مجموعة الموت كونها تضم منتخبات من العيار الثقيل، كرواتيا وإيطاليا وألبانيا.
وعقب مباراة كرواتيا، ستلعب إسبانيا في الكلاسيكو أمام إيطاليا، فيما سيكون ختام دور المجموعات في 24 يونيو الجاري أمام ألبانيا.

 

مقالات مشابهة

  • مدير أمن عدن يثير الجدل بتصريحاته حول اعتقال المصور صالح العبيدي (فيديو)
  • الماتادور يسعى لإستعادة الأمجاد بسجل حافل في اليورو
  • سلطات عدن الأمنية تفرج عن المصور “صالح العبيدي” بعد يوم على اعتقاله
  • بسبب كشفه فساد الانتقالي.. مليشيا الانتقالي تفرج عن المصور "العبيدي" عقب يوم من اختطافه
  • أوامر من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تنهي احتجاز الصحفي صالح العبيدي
  • البرهان يعين صلاح رصاص بمجلس السيادة بديلاً للهادي إدريس
  • والي مراكش اسفي يترأس المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش
  • البرهان يصدر مرسوم دستوري بتعيين عضو جديد في مجلس السيادة
  • دمج السباحين ذوى الهمم مع الأصحاء لتتابع عبور بحر المانش لتحقيق رقم قياسي
  • عشرات الآلاف يتوافدون إلى سول للاحتفال بذكرى تأسيس فرقة بي تي إس