قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية: إن الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد في هذه الأيام سوف تستمر على معظم الأنحاء، مشيرة إلى أنه تم تسجيل أعلى قيم دراجات الحرارة بمعدلات أعلى من الطبيعية.

وأوضحت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، مقدمة برنامج «البيت»، المُذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء، أنه فيما يتعلق بدرجات الحرارة، فقد سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية في الظل، معقبة: «درجات الحرارة المسجلة، أعلى من المعدل بحوالي ثمان درجات في الظل، طبعا لإن المحسوسة تختلف عن قيمة درجة الحرارة اللي احنا بنقولها في النشرة».

حالة الطقس غدا الأربعاء والخميس

وأضافت «غانم»: «من المتوقع خلال الأيام القادمة على الأقل غدا الأربعاء والخميس استمرار الموجة لارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة. والقاهرة الكبرى قد تسجل 39 درجة مئوية، ومحافظات الصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة مئوية».

سبب الموجة الحارة التي تضرب البلاد

وعن سبب الموجة الحارة، قالت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية: «البلاد تتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية وهي كتل مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها بالإضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، بيخلي الأجواء مشمسة بشكل كبير».

موعد انخفاض درجات الحرارة

واختتمت الدكتورة منار غانمة حديثها، قائلة: من المتوقع انكسار الموجة شديدة الحرارة يومي الجمعة والسبت، حيث تعود المعدلات إلى طبيعتها وتعود درجات الحرارة إلى 34 أو 35 درجة.

اقرأ أيضاًالأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 22 مايو 2024.. مفاجأة صادمة في درجات الحرارة

حالة الطقس اليوم.. استمرار الموجة شديدة الحرارة وسيطرة ظاهرة جوية

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم حالة الطقس حالة الطقس اليوم وغدا أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم الموجة الحارة حالة الطقس في القاهرة هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس موعد انتهاء الموجة الحارة موعد تحسن حالة الطقس موعد انكسار الموجة الحارة الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة وموعد ذروة ارتفاع الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، إذ يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلبية الأنحاء، مائلا للحرارة خلال الليل، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وخاصة ليلا، مع وجود عدد من الظواهر الجوية التي تضرب معظم أنحاء البلاد، وإليك التفاصيل:

طقس الجمعة 20 سبتمبر

- تتعرض البلاد لرياح نشطة على مناطق من جنوب الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء خلال بعض الفترات.

- وجود أتربة عالقة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

- يمثل يوم الجمعة ذروة الموجة الحارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على معظم الأنحاء، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

طقس السبت 21 سبتمبر

- تنخفض درجات الحرارة يوم السبت 21 سبتمبر بشكل تدريجي على معظم الأنحاء، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة، والمحسوسة 43 درجة مئوية. طقس الأحد 22 سبتمبر

- يشهد يوم الأحد 22 سبتمبر انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، وانتهاء الموجة الحارة بشكل نهائي، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 34 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • انكسار الموجة الحارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • انكسار الموجة شديدة الحرارة واستمرار نشاط الرياح بالفيوم
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتوقعات حالة الطقس.. متى تسقط الأمطار؟
  • انتهاء الموجة الحارة وبدء انخفاض درجات الحرارة.. اعرف حالة الطقس غدا السبت
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. حالة الطقس في مصر غدا وحتى الخميس المقبل
  • الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف
  • عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة وموعد ذروة ارتفاع الحرارة
  • متى يتحسن الطقس؟.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة