وضع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم، حجر الأساس لمشروع إنشاء مستشفى سباح في مديرية سباح بمحافظة أبين، الذي يأتي ضمن مشاريع ومبادرات البرنامج في دعم قطاع الصحة، للإسهام في الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية في مختلف المحافظات اليمنية.

وسيتضمن المستشفى عدة مرافق، تشمل أقسام النساء والولادة ورعاية الأمومة والطفولة، وغرف التنويم والعمليات والطوارئ، كما يضم عددًا من العيادات مثل عيادات الباطنة والأسنان والأذن والأنف والحنجرة، مع توفيره غرفًا للأشعة والمختبرات.


كما سيتضمن المشروع تجهيز المستشفى بأجهزة المختبر والأشعة والتعقيم، وتوفير الأجهزة المخصصة للعمليات الجراحية، وسيسهم في تحقيق مستهدفات وصول خدمات الرعاية الصحية مختلف المحافظات اليمنية.

يشار إلى أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عمل على تحسين المرافق الصحية ورفع كفاءتها من خلال بناء وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية، وكذلك تشغيل المستشفيات والمراكز الصحية، ضمن أكثر من 34 مشروعًا ومبادرة لدعم القطاع الصحي، استفاد منها أكثر من 4.4 ملايين مستفيد.

يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية تجاوزت 229 مشروعًا ومبادرة تنموية، خدمة للأشقاء اليمنيين في 8 قطاعات أساسية وحيوية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن دعم قطاع الصحة محافظة أبين البرنامج السعودی لتنمیة وإعمار الیمن

إقرأ أيضاً:

بالتسوية الودية.. استرجاع أكثر من 13 ألف ريال لمستهلك بمحافظة الداخلية

مسقط - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من التوصل لتسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات بالمحافظة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها في استرجاع حقوق المستهلكين والمحافظة عليها.

وتتلخص تفاصيل الاسترجاع في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين مفادها قيامه بشراء مركبة جديدة من إحدى وكالات السيارات بالمحافظة، إلا أنها توقفت في اليوم الأول من استخدامها، مما دفع المستهلك إلى الرجوع للوكالة التي قامت بفحص المركبة، وأفادت بأنها بحالة جيدة ولا يوجد بها أي أعطال، ولكن المركبة توقفت عدة مرات في فترة الضمان، مما اضطر المشتكي إلى الرجوع للوكالة مرة أخرى، والتي ماطلت في استرجاع المبلغ المدفوع البالغ 13600 ريال عماني، أو استبدال المركبة بأخرى جديدة، مما دفعه إلى تقديم شكواه لدى الإدارة التي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة إزاءها والوصول إلى تسوية بين الطرفين وفسخ العقد المبرم بينهم على أن تقوم الوكالة بإرجاع المبلغ المقدر بـ 13600 ريال عماني للمستهلك. وتهيب هيئة حماية المستهلك بالمزودين ضرورة الالتزام بالقوانين المعمول بها في مجال حماية المستهلك والوفاء بالاشتراطات والالتزامات المفروضة عليهم، لما في ذلك من حفظ لحقوق المستهلكين عند تزويدهم بأي سلعة أو خدمة.

مقالات مشابهة

  • بالتسوية الودية.. استرجاع أكثر من 13 ألف ريال لمستهلك بمحافظة الداخلية
  • المرتزق “يسران المقطري” يستفز قبائل “الجعادنة” بمحافظة أبين بعد قيامه بهذا الأمر
  • المقاولون العرب: وضع حجر الأساس لمشروع توسعة ميناء بيونجوما بجزر القمر
  • «الصحة» تدعم مستشفى مشتول السوق بجهاز أشعة مقطعية
  • ختام البرنامج التعريفي التدريبي"المبادرات المجتمعية الصحية "في إطار مشروع أسرة بمحافظة أسيوط
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات وذوي الإعاقة في اليمن
  • "صحة دبي" تطلق الدبلوم المهني للرعاية الصحية في الطوارئ والأزمات
  • وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في سيئون بدعم كويتي
  • مشروع قانون المالية 2025: رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا تحضيريا أوليًا لإسداء التوجيهات الكبرى
  • الحكومة توافق على مشروع الربط الكهربائي مع السعودية لتنمية سيناء وتعزيز الطاقة