إلقاء القبض  مصمم الأزياء إسلام سعد بـ مطار القاهرة.. قام رجال المباحث في مطار القاهرة الدولي بالقبض على مصمم الأزياء إسلام سعد، أثناء محاولته تهريب مبلغ مالي بالعملة الامركية الجولار، دولار خارج البلاد.

القبض على مصمم الأزياء إسلام سعد 

لحظة القبض على مصمم الأزياء إسلام سعد كشفت التحريات الأمنية عن واقعة القبض على إسلام سعد في مطار القاهرة الدولي، أنه أثناء تفتيشه قبل الصعود إلى الطائرة، تم العثور بحوزته على مبلغ مالي قدره 55 ألف دولارًا أمريكيًا.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، بعد إثبات واقعة الضبط والتحفظ عليه، واقتياده إلى قسم الشرطة.

رجل آثار الجدل بتصميماته 

أثار إسلام سعد الجدل بتصميمه لفستان خطيبة المطرب مسلم بعد نشر صورة الفستان على حسابه الرسمي على إنستجرام، حيث علق بأن الفستان من تصميمه.

واجه اتهامات بسرقة التصميم 

اتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي إسلام سعد بسرقة تصميم فستان خطيبة المطرب مسلم، مشيرين إلى أن التصميم الأصلي يعود لمصمم الأزياء اللبناني صادق ماجد ضمن مجموعة صيف 2023.

دومًا مثيرًا لجدل رواد التواصل الاجتماعي

في خريق عام 2022 تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمصمم أزياء مشهور يُدعي إسلام سعد، حيث فاجأ زوجته للاحتفال بعيد ميلادها على طريقة الفنان أحمد عز في فيلم 365 يوم سعادة، بإحضار الفنان وائل جسار في حفل خاص، وهو يغني أغنيته الشهيرة "نخبي ليه".

وحظى هذا المقطع على إعجاب متابعيه ورواد السوشيال ميديا.

ولكن من هو إسلام سعد؟

وُلد إسلام سعد في محافظة القاهرة، وهو مصمم أزياء مشهور بدأ في تصميم فساتين الزفاف والسهرة للفنانات.

إسلام سعد وإسراء خالد

متزوج من مصممة الأزياء إسراء خالد.

صمم العديد من البدلات لعدد من الفنانين البارزين، مثل حسين فهمي ومحمد رجب وحمادة هلال، بالإضافة إلى العديد من لاعبي كرة القدم المصرية في فريقي الأهلي والزمالك.

نجاحات كبيرة وظهور إعلامي مٌلفت

حقق إسلام سعد نجاحًا كبيرًا  في عالم الأزياء، وتصدر الترند بأكثر من إطلالة قام بإعدادها للفنانين، وكان آخرها فستان زفاف بدرية طلبة، كما افتتح أكبر مول متخصص في عالم الأزياء في القاهرة الجديدة، حيث أحيت النجمة نيكول سابا حفل الافتتاح.

نال إسلام سعد ثقة الفنان حسين فهمي

حضر حفل الافتتاح عدد كبير من نجوم الرياضة، مثل محمد أفشة وحسين الشحات وأيمن أشرف وحارس المرمى محمد عواد، الذين جذبوا انتباه الحضور وتلقوا تهنئات من الجميع.

ولقد نال “سعد” ثقة الفنان حسين فهمي، الذي اعتمد عليه في اختيار وتصميم الملابس التي استخدمها في فيلم "الفارس".

وضع تهريب الأموال في القانون

تنص المادة (233) من قانون البنك المركزى: يُعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبُغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه أو المبلغ المالي محل الجريمة أيهما أكبر، كل من تعامل في النقد الأجنبي خارج البنوك المعتمدة أو الجهات التي رُخص لها في ذلك.

وطبقا لـ قانون البنك المركزى يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خالف أيًا من أحكام المادتين (214 و215) من هذا القانون.

تظل الواقعة قيد الضبط، وجاري التحقيقات لحين ظهور مُستجدات حول الواقعة، وبيان ملابساتها، عبر خبراء قانونيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مطار القاهرة عاجل لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

احذر.. حبس خمس سنوات عقوبة ذبح الأضاحي في الشوارع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكثر خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ذبح الأضاحي في الشوارع وانتشار الدماء في كل مكان، وهذا ما عاقب عليه القانون بالحبس والغرامة في قانون الزراعة.

 

حيث تنص المادة 136 من قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966، على أنه لا يجوز فى المدن والقرى التى يوجد بها أماكن مخصصة رسميًا للذبح أو مجازر ذبح أو سلخ الحيوانات المخصصة لحومها للاستهلاك العام خارج تلك الأماكن أو المجازر.

وأقرت المادة 143 مكررًا من قانون الزراعة، الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966 المعدل بالقانون رقــم 207 لسنة 1980، على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ذبح بالمخالفة لأحكام المادة 109 الإناث العشار أو إناث الأبقار والجاموس والأغنام غير المستوردة، ما لم يصل وزنها أو نموها إلى الحد الذى يقرره وزير الزراعة، ويعاقب على كل مخالفة أخرى لأحكام المادة 109 وأحكام المادة 136 والقرارات الصادرة تنفيذا لهما بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن مائتى جنيه، ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين وتضاعف هذه الحدود فى حالة العود.

وفى جميع الأحوال المنصوص عليها فى الفقرتين السابقتين، يحكم بمصادرة المضبوطات لحساب وزارة الزراعة وتغلق المحال التجارية التى تذبح أو تضبط أو تباع فيها اللحوم المخالفة، وذلك لمدة ثلاثة أشهر فى المرة الأولى وتغلق نهائيا فى حالة العود.

مقالات مشابهة

  • احذر.. حبس خمس سنوات عقوبة ذبح الأضاحي في الشوارع
  • غرامة 5 آلاف جنيه.. تعرف علي عقوبة بيع الأطعمة الغذائية بدون شهادة صحية
  • ضبط بمخدرات داخل المترو.. حبس نجار سنة وتغريمة 10 آلاف جنيه
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة
  • محافظة القاهرة تعلن طرح وحدات سكنية ومحلات للبيع بنظام حق الاستغلال
  • محافظ القاهرة: أى محاولة لاستغلال إجازة العيد للبناء المخالف ستقابل بمنتهى الحزم
  • سجن وبراءة.. جنايات القاهرة تصدر حكمها في قضية تهريب المهاجرين إلى أمريكا
  • محافظ القاهرة: لا تهاون فى إزالة البناء المخالف خلال إجازة عيد الأضحى
  • قبل العيد.. محافظ القاهرة يحذر المواطنين من إجراء خاص بالشقق والعقارات
  • عاجل.. شوبير يفجرها: عقوبة كهربا وصلت إلى الشطب بسبب الزمالك