صفا

تتواصل الاحتجاجات الطلابية المتضامنة مع فلسطين، في جامعات أمريكية وأسترالية رغم تحذيرات وجهتها الإدارات للمشاركين فيها.

وفي هذا الإطار، شهدت جامعة يل بمقاطعة كونيتيكت الأمريكية، احتجاجًا خلال حفل تخرّج تمثّل في مغادرة 150 طالبا المراسم تضامنا مع فلسطين.

أما في جامعة دريكسيل في فيلادلفيا بمقاطعة بنسلفانيا، فأقام الطلاب معسكر تخييم للتعبير عن تضامنهم مع غزة وفلسطين.

وفي بيان، حذر رئيس الجامعة جون فراي، من استمرار الاحتجاجات الطلابية بدعوى أنها "تؤثر سلبا" على سير الحياة داخل الحرم الجامعي.

وأضاف أنهم اتخذوا "كافة التدابير اللازمة" لإزالة خيام الطلاب المتظاهرين، داعيا إياهم إلى مغادرة المكان.

إلى ذلك، أعلن طلاب بجامعة ويسليان بولاية كونيتيكت، توصلهم إلى اتفاق مع إدارة الجامعة لتعليق الأخيرة استثماراتها في الشركات المتعاونة مع "إسرائيل".

وفي أستراليا، يواصل طلاب بجامعة ملبورن في مقاطعة فيكتوريا، احتجاجاتهم لليوم الـ 7 على التوالي.

وفي حين حذرت الشرطة الأسترالية من "لجوء الطلاب إلى استخدام العنف تجاه عناصر الأمن"، بسبب تغطيتهم وجوههم، عبرت رئيسة وزراء المقاطعة جاسينتا آلان، عن "الاستياء من التصرفات غير المسؤولة" للطلاب.

وحذرت المسؤولة الأسترالية الطلاب من عواقب عدم عودتهم إلى مقاعد الدراسة.

من جهتها، دعت إدارة الجامعة طلاب كلية "آرتس ويست" التابعة لها، إلى إزالة الخيام التي نصبوها من أجل التظاهر، محذرة إياهم من الفصل حال لم يقوموا بذلك.

في سياق متصل، اعتقلت الشرطة الأسترالية طالبين خلال مظاهرة متضامنة مع فلسطين في جامعة كوينزلاند.

ومنذ أبريل/ نيسان الماضي، تشهد جامعات دولية بينها أمريكية وكندية وبريطانية وفرنسية وهندية احتجاجات ترفض الحرب الإسرائيلية على غزة، وتطالب إدارة الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع نظيرتها الإسرائيلية.

كما يطالب المحتجون طلابا وطالبات وأساتذة، بسحب استثمارات جامعاتهم من شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية وتسلح جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتتواصل الاحتجاجات رغم استعانة بعض الجامعات بقوات الأمن واعتقال محتجين.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 115 ألفا بين شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة الابادة الجماعية

إقرأ أيضاً:

طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة

تفعيلاً لآليات توصيل المادة العلمية بطرق حديثة وفعاله بإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي، قام طلاب كلية الصيدلة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بإنتاج فيديوهات تعليمية مبتكرة لتوصيل المادة العلمية بصورة مبتكرة وحديثة.

وأثنى الدكتور ناصر مندور على الفكرة التي قدمها الطلاب، أن طلاب الأهلية يتم إعدادهم وفقاً لأحدث التقنيات الحديثة؛ ليواكبوا احتياجات سوق العمل، لافتاً إلى أن الفيديوهات التعليمية التي أعدها الطلاب تُعد نموذجًا ناجحًا لكيفية دمج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير مهارات الطلاب.

وأعلن الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن كلية الصيدلة قامت بتكريم الطلاب مبتكري الفيديوهات التعليمية بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن تلك المبادرة تأتي في إطار سعي الكلية؛ لتعزيز الإبتكار والإبداع بين طلابها، وتهيئتهم لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وأشارت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، إلى أن إستخدام الذكاء الإصطناعي في التعليم يُمثل خطوة رائدة تؤكد على تفوق كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وريادتها على مستوى الجامعات المصرية في هذا المجال.

خلال حفل التكريم - أشادت الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة بجهود الطلاب، مؤكده على أهمية الذكاء الإصطناعي في تحسين العملية التعليمية وتسهيل فهم المواد الدراسية.

وأفاد الدكتور شديد جاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الفيديوهات التعليمية جاءت ضمن مقرر صيدلانيات 2، ومستحضرات صيدلية 2، للمستوى الثاني، وصيدلة فيزيائية للمستوى الأول ويقوم بتدريسهم الدكتور تامر حسنين.

ومن جانبه - أكد الدكتور تامر حسنين منسق برامج كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تسعى بإستمرار لدعم الطلاب وتشجيعهم على إستكشاف وإستخدام أحدث التقنيات في مجال التعليم، مما يعزز مكانتها كإحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مصر. وأشار انه يمكن مشاهدة الفيديوهات المنتجة من خلال الروابط التالية
* مقرري صيدلانيات 2 واشكال صيدلية 2
https://www.youtube.com/playlist?list= PLtNdz3myorKBQzMEdMVdd3AjqRG0LT655
* مقرر صيدلة فيزيائية
https://www.youtube.com/playlist?list=PLtNdz3myorKCm8CKQMNKThYj_eqEBFlFB

مقالات مشابهة

  • بايدن يوفد هوكشتاين الى إسرائيل وتصاعد التحذيرات الأميركية.. ميقاتي: عدوان تدميري على المجتمع الدولي وضع حد لتماديه
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • الثانوية العامة 2024.. خبيرة تربوية: التغذية الصحية تساعد الطالب على الاستذكار والتحصيل
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • نقيب المهندسين يكرم طلاب بالجامعة الأمريكية عن مشروع تخرجهم حول إعادة إعمار غزة
  • ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"
  • حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث بالأمانة
  • أمانة العاصمة.. حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث