شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم بالتعاون مع الجهات المعنية بمدينة الفيوم.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية، والأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم.

ضبط أسماك ماكريل منتهية الصلاحية بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم بمدينة طامية للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت الحملة من ضبط عدد 45 كرتونة أسماك ماكريل مجمدة زنة الكرتونة الواحدة 10 كيلو بإجمالي وزن الكمية 450 كيلو أسماك ماكريل فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لسوء التخزين وبها تغير في القوام المجمد إلى قوام متهتك وتغير في لون الخياشيم والإمعاء إلى اللون الأسود، مع وجود سوائل مدممة ذات رائحة كريهه، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد صاحب المخزن، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد التجار وأصحاب المخابز المخالفة بمدينة الفيوم.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محال الجزارة و بيع اللحوم والرنجة والفسيخ والسردين ، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين الطب البيطري الاسواق بوابة الوفد جريدة الوفد التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، من بعد صلاة عيد الأضحى المبارك بمتابعة أعمال المخابز البلدية والأسواق وجميع الأنشطة التموينية، وذلك برئاسة المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وغرفة العمليات المركزية بديوان عام مديرية التموين.

كما تعمل الأجهزة الرقابية للمديرية وقيادات المديرية على مراقبة موقف المخابز البلدية لتوفير الخبز البلدى المدعم خلال إجازة العيد.

وتتابع غرفة عمليات المديرية من خلال غرف عمليات فرعية بكل إدارة تموينية (إدارة تموين المنتزة - إدارة تموين شرق - إدارة تموين وسط - إدارة تموين غرب و الجمرك - إدارة تموين العجمى - إدارة تموين العامرية - إدارة تموين برج العرب).

وكذلك تتابع إدارة التجارة الداخلية أعمال محطات تموين السيارات و مستودعات البوتاجاز، وتنتشر فرق الأجهزة الرقابية للمديرية بين المواطنين فى المخابز والأسواق لمتابعة إنتاج الخبز المدعم بالأوزان والمواصفات الفنية المعتمدة من الوزارة.

وتهتم بتوفير جميع السلع الغذائية واللحوم والدواجن والخضر والفواكه بالأسواق معلنة عن اسعارها ومدد صلاحيتها، ومازالت غرفة العمليات منعقدة للاطمئنان على سير عمليات الإنتاج وتوافر السلع بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم
  • ضبط 3 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في سوهاج
  • أسعار اللحوم البلدي في منافذ «التموين» اليوم.. «الكندوز» بـ285 جنيها
  • تحرير 11 محضرا بمخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية بمركزي قنا وأبوتشت
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • ضبط 7 أطنان ونصف أسماك «ماكريل» فاسدة في كفر الدوار بالبحيرة
  • ضبط ١١٠ كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل تداولهما باسواق الاسماعيليه
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج