شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، إطلاق «مركز ربدان للأمن والدفاع»، خلال أعمال مؤتمر آيسنار 2024.

أخبار ذات صلة برعاية سيف بن زايد.. انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر «آيسنار أبوظبي 2024» اليوم.. انطلاق معرض «آيسنار أبوظبي 2024»

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «شهدت خلال أعمال مؤتمر آيسنار 2024، إطلاق "مركز ربدان للأمن والدفاع" مركزاً للفكر والرأي المتخصص في الدراسات الأمنية والدفاعية، بشراكةٍ إستراتيجية بين أكاديمية ربدان الوطنية المتخصصة في مجالات السلامة والأمن والدفاع، ومعهد الشرق الأوسط في واشنطن، ونتطلع لمخرجات هذا المركز من التحليلات والأبحاث والتوصيات لصانعي السياسات ومتخذي القرار بشأن قضايا الأمن والدفاع المتعلقة بالشرق الأوسط، والأمل يحدونا بتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سيف بن زايد

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط

شهد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حفل تخريج الدفعة الثامنة من المعهد المسكوني للشرق الأوسط، بالمقر البابوي بالقاهرة اليوم الجمعة، وكذلك ختام الدورة المكثفة للدفعة التاسعة. حضر الحفل الأنبا يوليوس، الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، والمطران سامي فوزي، رئيس الكنيسة الأسقفية في مصر، وقدس الأرشمندريت دمسكينوس الأزرعي، رئيس دير القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في مصر القديمة، والدكتور القس رفعت فكري، الأمين المشارك في مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيلية، ممثلًا عن رئاسة الطائفة الإنجيلية في مصر.

كلمة البابا تواضروس 

وألقى  البابا تواضروس الثاني كلمة أشار خلالها إلى أن موضوع المسكونية موضوع شيق، وينمو في جميع الكنائس.

كما ألقيت عدة كلمات من نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، والدكتور زاهي عازار مدير المعهد، والأب الدكتور كميل وليم سمعان أستاذ الكتاب المقدس بكليات اللاهوت الكاثوليكية، وآلسي وكيل المدير التنفيذي للمعهد، وقدمت الحفل الإعلامية نورا إدوارد المسؤول الإعلامي للمعهد.

يذكر أن فعاليات الدورة التاسعة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط عُقدت للمرة الثانية في مصر، وذلك في بيت الأنافورا لمدة أسبوعين، بضيافة الأنبا توماس، مطران القوصية ومير. وكانت الدورة تُقام في لبنان منذ عام 2015، ثم انتقلت إلى مصر منذ العام الماضي. بدأت فعاليات الدورة التاسعة مساء يوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، بمشاركة عشرين طالبًا وطالبة من خمس دول عربية، وهي مصر ولبنان وسوريا والأردن والسودان. وقد امتدت أعمال هذه الدورة لمدة أسبوعين واختُتمت اليوم.

مقالات مشابهة

  • اثنان من منتسبي “زايد العليا” يحصلان على رخصة مزاولة “الإرشاد الثقافي” في أبوظبي
  • سلطان يشهد انطلاق فعاليات «مؤتمر الشّارقة للدّراسات العربيّة في أوروبا»
  • أوكرانيا تحظر على العسكريين وكبار المسؤولين استخدام “تليغرام”
  • البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 345 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز
  • تحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.. الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض إنترسك السعودية العالمي
  • المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يختتم أعماله في أبوظبي
  • وكيل تعليم البحيرة يشهد معرض المنطقة الروتارية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • سفارة أمريكا في أبوظبي عن زيارة محمد بن زايد لواشنطن: "مرحبا الساع"
  • خالد بن زايد يشيد باستضافة أبوظبي للمؤتمر العالمي للتأهيل 2024