أكد وزير الشباب والرياضة المصرية، أشرف صبحي، مجددا على أن محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، سيتواجد ضمن صفوف منتخب مصر في المرحلة المقبلة.

وقال أشرف صبحي في تصريحات لبرنامج "صباحكو رياضة" الإذاعي، يوم الثلاثاء: "أرسل نادي ليفربول مؤخرا خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، حمل التأكيد على تواجد صلاح مع زملائه في المنتخب الوطني في المعسكر القادم".

وسبق أن نفى وزير الشباب والرياضة صحة تقارير صحفية زعمت أن صلاح على خلاف مع مدرب المنتخب، حسام حسن.

وكان نجم "الريدز" قد غاب عن معسكر منتخب مصر في مارس الماضي، بناء على طلبه، إذ كان يريد الوصول لجاهزية تامة بعد الشفاء من إصابة عضلية سابقة، أبعدته عن الملاعب لفترة زمنية.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر منتخب "الفراعنة" في أواخر مايو الجاري، على أن تبدأ الأجندة الدولية بشكل رسمي بين يومي 3 إلى 11 يونيو المقبل.

ويواجه منتخب مصر كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الشهر المقبل، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

المصدر: وسائل إعلام 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب المصري كأس العالم ليفربول محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

لاعب مصري مرشح لمجاورة محمد صلاح في ليفربول.. من هو ألفين أيمن؟

لاعب مصري لم يُكمل عامه الـ20، ومُرشح لأن يكون زميلًا لنجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ومُجاورًا له، إذ يقترب ليفربول من الاتفاق على صفقة انتقال للتعاقد مع الشاب ألفين أيمن، وإكمال أول توقيع له منذ فتح نافذة الانتقالات الصيفية، ليكون الدوري الإنجليزي الممتاز، على موعد مع استقبال نجم مصري جديد.

من هو اللاعب ألفين أيمن؟

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد سافر اللاعب ألفين أيمن، مع فريق ولفرهامبتون الأول لخوض مباراته خارج أرضه ضد مانشستر سيتي الشهر الماضي، وخاض مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى، وعلى الرغم من عدم انضمامه إلى الفريق المكون من 20 لاعبًا، فإن مدرب ولفرهامبتون غاري أونيل، قد ضمه بالفعل إلى الفريق الأول لاكتساب الخبرة.

وتستعرض «الوطن» أبرز المعلومات عن اللاعب ألفين أيمن المرشح للانضمام لصفوف نادي ليفربول الإنجليزي بحسب الصحيفة البريطانية:

- ألفين أيمن يبلغ من العمر 16 عامًا، فهو من مواليد عام 2008 لأب مصري وأم إنجليزية، ويحمل الجنسية الإنجليزية.

- يلعب «أيمن» في خط الوسط بالإضافة إلى مركز قلب الدفاع.

- بدأ مسيرته الكروية مع فريق برادفورد بإنجلترا، ووقع عقدًا للمنحة الدراسية مع نادي ويست يوركشاير عندما كان لا يزال جزءًا من فريق تحت 14 عامًا.

- لفت أداؤه الأنظار حتى تعاقد معه نادي وولفرهامبتون في صيف 2023، ويلعب «ألفين» بشكل أساسي هذا الموسم، في مرحلة الناشئين مع وولفرهامبتون.

- انضم أيمن مع ولفرهامبتون إلى فريق تحت 17 عامًا في كوريا الجنوبية للمشاركة في كأس الشباب الدولية الافتتاحية للدوري الكوري الجنوبي.

- حصل على اعتراف دولي مع إنجلترا، واختياره كلاعب احتياطي للمنتخب الوطني تحت 17 عامًا العام الماضي.

- سجل ألفين أيمن لصالح ولفرهامبتون في نصف نهائي كأس الدوري الإنجليزي الممتاز تحت 17 عامًا ضد ليستر سيتي في أواخر يناير، وأنهى المباراة بلمسته الأولى بعد نزوله كبديل في الشوط الثاني ليحقق الفوز بنتيجة 3-1.

- لعب ألفين أيمن 7 مباريات مع ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت 18 عامًا، وبسبب تألقه اللافت، جرى تصعيده إلى فريق تحت 21 عامًا ولعب معهم مباراتين، وأثنى عليه مدرب الفريق تحت 21 عامًا جيمس كولينز قائلًا: «كان ألفين مجتهدًا في دفاعه وذكيًا حقًا في تمركزه حيث كان يدافع».

EXCL - Understand that Liverpool are close to completing a deal for 16-year-old Alvin Ayman from Wolves #LFC

The centre back travelled with the first team last season to Man City. Liverpool scouting at it again! Past deals such Trey Nyoni and Ben Doak at this age.… pic.twitter.com/Sg8pwT8jj8

— TheSecretScout (@TheSecretScout_) June 17, 2024 قيمة صفقة التعاقد مع اللاعب

في أوائل شهر مايو، ذكرت صحيفة Express & Star أن العديد من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز الستة الكبار أبدت اهتمامًا باللاعب ألفين أيمن، وبدأت في التواصل مع المراهق، ولكن يبدو أنّ ليفربول الآن على وشك إبرام صفقة للتعاقد مع اللاعب.

وكانت بعض الصحف المحلية، ذكرت قيمة الصفقة لضم اللاعب المصري، وأشارت إلى أنّ ليفربول مستعد لدفع 1.5 مليون جنيه إسترليني مقابل التعاقد مع ألفين أيمن.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مباراة الأهلي
  • مدرب المنتخب الإنجليزي: لا يمكن أن أقدم نصيحةً للمنتخب المغربي الذي وصل نصف نهائي كأس العالم (فيديو)
  • يورو 2024.. ليفربول يدخل سباق ضم نجم دفاع منتخب ايطاليا
  • لاعب مصري مرشح لمجاورة محمد صلاح في ليفربول.. من هو ألفين أيمن؟
  • بحضور وزير الرياضة.. الإعلان عن تفاصيل الرعاية المالية والطبية لبعثة مصر بأولمبياد باريس
  • صدمة جديدة لـ ليفربول بشأن ضم صفقة الريال المحتملة
  • لاعب مصري يقترب من مرافقة صلاح في ليفربول
  • المنتخب الأولمبي يخوض معسكر أخير بمدينة بوردو قبل دورة باريس
  • منتخب مصر للقوس والسهم يشارك في بطولة العالم بأنطاليا
  • كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربول