تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مستهدفات قطاع الأمن المائي والغذائي بخطة العام المالي 2024/2025 وذلك خلال مناقشتها مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 24/2025 فى اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، وبحضور د.

أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبمشاركة أعضاء المجلس.
تناولت د.هالة السعيد الحديث حول تعزيز دور الاستثمار العام في ضمان الأمن المائي والغذائي، موضحة أنه لمواجهة الفقر المائي يتم التوسع في محطات تحلية مياه البحر بطاقة 434 ألف م3/ يوم، إلى جانب إضافة مساحات زراعية جديدة والتوسع الأفقي والرأسي في الزراعة، ومشروع تأهيل وتبطين الترع ، إلى جانب تأمين التغذية الكهربائية لمشروعات الاستصلاح الزراعي في مناطق" الدلتا الجديدة، جنوب الوادى، مزارع بني سويف والمنيا"،التغذية الكهربائية لمناطق توشكي وشرق العوينات، وكذلك التغذية الكهربائية للآبار بالتجمعات التنموية بسيناء، بالإضافة إلى تحسين وزيادة كفاءة الإنتاج الزراعي والحيواني والاستزراع السمكي"مزارع شرق العوينات، محطتي إنتاج شتلات قصب السكر بأسوان"، ميكنة منظومة الحيازة الزراعية 400 ألف بطاقة ذكية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون سوء التغذية الحاد

الجديد برس:

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، اليوم السبت، بأن “أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون سوء التغذية الحاد، مع استمرار فرض القيود على إدخال المساعدات للقطاع”.

وقالت “الأونروا”، في بيان، إن أهالي قطاع غزة “يواجهون مستويات يائسة من الجوع، من جراء القيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية”.

وأشارت الوكالة إلى أنها “تواصل محاولات إيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع، لكن الوضع كارثي، ويجب وقف إطلاق النار فوراً”.

ولفتت إلى أن “مستشفيات قطاع غزة في حالة خراب، وهناك ندرة في الإمدادات الطبية، وفي الوقود، وهذا الأمر يدفع الوضع الصحي إلى ما هو أكثر من الكارثة”.

With continued restrictions to humanitarian access, people in #Gaza continue to face desperate levels of hunger. Over 50,000 children require treatment for acute malnutrition@UNRWA teams work tirelessly to reach families with aid but the situation is catastrophic. #CeasefireNow pic.twitter.com/FwmsjrqmRW

— UNRWA (@UNRWA) June 15, 2024

وأمس، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة بأن عدد الأطفال الشهداء، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بلغ 15694 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة 34 ألف طفل بجروح.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن 3600 طفل مفقودون تحت الأنقاض من جراء العدوان، مؤكداً وجود ما لا يقل عن 200 طفل من غزة في الأسر لدى قوات الاحتلال.

Hospitals in ruin, restrictions on humanitarian access and scarce medical supplies and fuel across #Gaza are pushing the health situation beyond crisis level.@UNRWA health staff continues to support families but less than 1/3 of our health centres are operational.#CeasefireNow pic.twitter.com/62vzL1dxEF

— UNRWA (@UNRWA) June 15, 2024

وقبل أيام، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، “اليونيسف”، إن أكثر من 3 آلاف طفل في غزة يُعانون سوء التغذية، ومعرضون لخطر الموت، بسبب حرمانهم من تلقي العلاج، نتيجة الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وكانت وكالات أممية حذرت من أن سكان قطاع غزة قد يواجهون “مستويات كارثية” من انعدام الأمن الغذائي، بحلول أكتوبر المقبل، إذا لم يتم اتخاذ إجراءات إنسانية وجهود دولية للوصول إلى المناطق المتضررة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون سوء التغذية الحاد
  • إعادة التغذية الكهربائية لمحافظة الحسكة
  • «تطوير العقبة» تستعرض فرص الاستثمار الواعدة في مدينة العقبة بالأردن
  • استشهاد طفل بسبب التجويع في شمال غزة
  • وفاة طفل بسبب المجاعة في غزة
  • وزيرة التخطيط تتابع خطوات انشاء الصندوق السيادي للصناعة
  • وزيرة التخطيط تتابع خطوات انشاء الصندوق السيادي للصناعه
  • وزيرة التخطيط تتابع خطوات إنشاء الصندوق السيادي للصناعة
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار