كتبت -داليا الظنينى:
قال الدكتور ياسين رجائى مساعد رئيس هيئة الدواء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا اليوم لتذليل كافة العقبات فى ملف سوق الدواء، مؤكدا أننا كسرنا حاجز المليار ونصف دولار في تصدير المستحضرات الطبية للخارج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامي "شريف عامر، المذاع على قناة "إم بى سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة حريصة على توفير الأدوية بدءا من توفير المادة الخام بالسعر العادل، مبينا أن أغلب المصانع تتوافر بها المادة الخام.

وأوضح أنه سيتم مراعاة البعد الاجتماعي لأصحاب الأمراض المزمنة، ولن يتم رفع أسعار الدواء لهم بنسبة كبيرة.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء، عقد اجتماعا اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع ممثلي قطاع الدواء في مصر (حكومة وقطاع خاص)، لبحث سبل زيادة صادرات القطاع وعرض مقترحات وآراء تطويره والتحديات التي تواجهه، وذلك بحضور وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ورئيس هيئة الشراء المُوحد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، ورئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور علي الغمراوي.

اقرأ أيضا :
الحكومة: فتح التصالح على أنواع جديدة من مخالفات البناء - صور

مصدر رفيع المستوى: مصر رفضت أي تنسيق مع إسرائيل بشأن معبر رفح

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مصطفى مدبولي مجلس الوزراء سعر الدواء هيئة الدواء

إقرأ أيضاً:

رقمنة 5 خدمات تتيح التواصل مع المواطنين للاستفسار عن توافر الدواء

كشفت هيئة الدواء المصرية عن 5 قنوات إلكترونية خصصتها للتواصل مع الجمهور والإبلاغ عن نواقص الأدوية والمخالفات والإستشارات الدوائية، حيث تعمل على مدار الساعة وتقدم خدماتها للجمهور بالمجان.

وقالت هيئة الدواء المصرية فى بيان لها اليوم، إنها تنفذ استراتيجية الدولة الخاصة بتعزيز آليات التواصل مع المواطن المصري، خاصة رقمنة الخدمات التي تسهل التواصل مع المواطنين لتلبية احتياجاتهم وفهم رغباتهم.

وأضافت هيئة الدواء المصرية أن رقمنة الخدمات يساعد المواطنين على التواصل السريع والآمن، مشيرة إلى أن رفع الوعى الدوائي بين الجمهور يساعد على تحقيق مستهدفات الهيئة التى تتعلق بالاستخدام الآمن والرشيد للدواء.

وأوضحت الهيئة أنها تؤمن بتطوير الحلول الرقمية لتسهيل التواصل مع المواطنين، وتعزيز دورها الرقابي والتوعوي، وحثت الهيئة المواطنين على التواصل والتفاعل مع الخدمات الخاصة بالبلاغات والاستفسارات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني لها؛ حيث تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية باستقبال البلاغات والاستفسارات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وقالت هيئة الدواء المصرية أن الخدمات الرقمية تشمل:

١.  "توافر" للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري،

‏https://www.edaegypt.gov.eg/ar/الخدمات/الاستفسار-عن-توافر-المستحضرات-الدوائية/


٢. "أثر جانبي" للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية،

‏https://www.edaegypt.gov.eg/ar/الخدمات/الإبلاغ-عن-الآثار-الجانبية/


٣. "مخالفة" للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية – أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري – الإتجار في العينات المجانية).

‏https://www.edaegypt.gov.eg/ar/الخدمات/الإبلاغ-عن-مخالفات/


٤. "استشارة دوائية" وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية،

‏https://www.edaegypt.gov.eg/ar/الخدمات/الاستفسار-عن-معلومات-دوائية-موثوقة/


٥. "إعلان غير ملائم" للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي.

‏https://www.edaegypt.gov.eg/ar/الخدمات/الإبلاغ-عن-مواد-دعائية-دوائية-غير-ملائمة/


وقالت هيئة الدواء المصرية  إنه ‎يتم التعامل مع البلاغات الواردة بسرية تامة، مضيفة أنها محمية بشكل كامل من قبلها، بما في ذلك بيانات المستفسر، ولن يتم الإفصاح عنها تحت أي ظرف من الظروف.

وأهابت الهيئة بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر طرق التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات تتعلق بتداول الأدوية، مشيرة إلى أن الخط الساخن للهيئة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات.

يشار إلي أن  ذلك في إطار سعي هيئة الدواء إلى تبني سياسات رقمية قوية تساهم في تسريع عملية التحول الرقمي، مما يساعد على مواجهة كافة التحديات، وضمان توافر مستحضرات طبية ذات جودة وفاعلية ومأمونية.

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية بهيئة الإسعاف المصرية
  • تفاصيل مران الأهلي اليوم قبل لقاء الاتحاد السكندري
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • رقمنة 5 خدمات تتيح التواصل مع المواطنين للاستفسار عن توافر الدواء
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي
  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • الغمراوي يشارك في المؤتمر الإفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لدعم صناعة الدواء
  • «رئيس هيئة الدواء» يشارك في المؤتمر الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لتوطين صناعة الدواء