تنظم الإدارة العامة للخدمات الطبية في وزارة الداخلية ممثلة بمستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة، المنتدى الأول للصحة والأمن في الحج، خلال الفترة 5 إلى 10 يونيو المقبل، بمكة المكرمة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويهدف المنتدى إلى تشجيع وتعزيز الابتكار في مجال الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي، وتنسيق جهود الفرق التنفيذية قبل موسم الحج بوقت كاف ورفع جاهزيتها، ويشتمل على هاكاثون ومحاضرات علمية وورش عمل تدريبية.


أخبار متعلقة وفد لجنة الصداقة البرلمانية بمجلس الشورى يبدأ زيارة إلى كوسوفوبالتفاصيل.. انطلاق القمة العالمية لمنظمة الطيران المدني الدولي بالرياضوتركز مسابقة الهاكاثون الصحي الأمني الرقمي على 3 مسارات رئيسية هي: ابتكار تطبيقات ذكية لإدارة الحشود والرعاية الصحية، وتصميم نماذج للبنية التحتية تدعم الصحة والسلامة لرجل الأمن والحاج، وتطوير أنظمة ذكية للكشف المبكر عن الأمراض والاستجابة للأوبئة، وسيتم تكريم الفائزين خلال المنتدى.تحسين الخدمات الصحيةوتناقش المحاضرات العلمية عددًا من المحاور المهمة، من أبرزها الذكاء الاصطناعي وتحسين الخدمات الصحية لرجال الأمن وضيوف الرحمن، والحلول الذكية في طب الحشود وإدارة الطوارئ، وغيرها من المحاور ذات العلاقة، بمشاركة نخبة من المختصين على مدى 3 أيام.#الخدمات_الطبية⁩ تنظم المنتدى الأول للصحة والأمن في الحج .. من ٥ حتى ١٠ يونيو القادم#وزارة_الداخلية pic.twitter.com/7dNvZV19hO— الخدمات الطبية بوزارة الداخلية (@moimsgovsa) May 21, 2024
ويأتي المنتدى ضمن الأنشطة والبرامج السنوية للحج التي تنفذها الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، وتناقش موضوعات طبية متعددة حول صحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام، ورجال الأمن المشاركين خلال موسم الحج، ويمكن للمهتمين التسجيل من خلال موقع المنتدى عن طريق هذا الـــــرابــــــط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن مكة المكرمة وزارة الداخلية موسم الحج السعودية الإدارة العامة للخدمات الطبية مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. السعودية تلاحق مخالفي أنظمة الحج بطائرات مسيرة

كتب- أحمد عبدالمنعم:

نشرت وزارة الداخلية السعودية، مقطع فيديو لعملية رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج التقطته "درون" (طائرة بدون طيار).

ونشرت الوزارة الفيديو عبر منصة "إكس"، وقالت في تعليق: "ضمن جهود الجهات الأمنية في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج فقد تمكنت قوة المتابعة الجوية بقوات أمن الحج وبالتعاون مع طيران الأمن من رصد مركبة بمنطقة صحراوية بالقرب من مواقف الشميسي ومتابعتها بالتنسيق مع الفرق الميدانية الأرضية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود بالعاصمة المقدسة".

وتابعت: "اتضح نقله لمخالفي أنظمة وتعليمات الحج، ونوهت أنه مهما تعددت الأساليب والطرق فإن رجال الأمن لها بالمرصاد ودائمًا تذكر لا حج بلا تصريح".

وظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة لقوات الأمن السعودية بمقطع فيديو منفصل نشرته الداخلية مبرزة التقنيات المستخدمة في رصد المخالفين للأنظمة والتعليمات.

مقالات مشابهة

  • من 1 ذي القعدة إلى يوم عرفة.. استفادة أكثر من 112 ألف حاج من الخدمات الصحية بموسم الحج
  • بالفيديو.. السعودية تلاحق مخالفي أنظمة الحج بطائرات مسيرة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج بمقر الأمن العام في مشعر منى
  • وزير الصحة يُطلع وزير النقل على استعدادات “نوبكو” لموسم حج 1445
  • «الدفاع المدني» يدشن مركبة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • 77 ألف مستفيد من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى بموسم الحج
  • أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية