قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المنطقة أمام أكثر المشاهد تعقيدا في التاريخ السياسي الحديث، كما أن جميع القوى العظمى تركز كافة طاقاتهت وتدخلاتها على منطقة الشرق الأوسط، وتحديدا قطاع غزة، فضلا عن مساندتهم الكبيرة لدولة الاحتلال الإسرائيلي من خلال إمدادهم بطاقة مساعدات ضخمة.

وأضاف حجازي، خلال لقائه مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج الشاهد، الذي يبث عبر قناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية أدركت المخاطر الاستراتيجية المحيطة بمشهد الحرب الإسرائيلية على غزة، لذا عملت الإدارة المصرية على تكوين رؤية متكاملة ومجتمعة في أجهزة الدولة، لتحقيق هذا الأمر بطريقة استراتيجية ودبلوماسية.

وتابع: «مع هذا الكم من الضحايا الذين سقطوا في الحرب الإسرائيلية على غزة، علينا أن نبقي المساحة التي تتحرك فيها الدبلوماسية المصرية، وفقا لقواعد وإدارة ومصالح مصرية تضع في اعتبارها الحق الفلسطيني، والدفاع عن القضية الفلسطينية كحق أصيل ومبدأ في سياسة مصر الخارجية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مساعد وزير الخارجية الأسبق دبلوماسي سابق الاحتلال الحرب سياسة مصر الخارجية

إقرأ أيضاً:

حجازي برفقة محمد صلاح وسط أنباء تتردد حول رغبة الاتحاد في ضم صلاح

ماجد محمد

ظهر قائد نادي الاتحاد أحمد حجازي برفقة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، على هامش تواجد الثنائي في مصر حاليًا.

ونشر محمد صلاح عبر حسابه الرسمي بموقع إكس صورة له مع بعض زملائه السابقين في منتخب مصر، الذين يرتبط معهم بعلاقة صداقة قوية.

وجاء من بينهم اللاعب أحمد حجازي مدافع وقائد الاتحاد بجانب عمر جابر وعبد الله السعيد ثنائي الزمالك وأحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز وحسين السيد لاعب المصري.

‎وقال الصحفي التركي أكرم كونور، عبر حسابه بموقع إكس، أن نادي الاتحاد سيقدم عرضًا لضم صلاح بقيمة 175 مليون يورو قبل موسم واحد من نهاية عقد اللاعب المصري.

والجدير بالذكر أن ظهور صلاح مع حجازي جاء في ظل أنباء قوية، تتردد حول رغبة نادي الاتحاد في الحصول على خدمات نجم ليفربول في الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي سابق: مكانة “إسرائيل” كقوة إقليمية أصبحت موضع شك
  • مصادر: إدارة بايدن تخطط للإعلان عن أكبر برنامج يخص المهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الحديث
  • مصادر: إدارة بايدن تخطط للإعلان عن أكبر برنامج يخص المهاجرين غير القانونيين في التاريخ الحديث
  • دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو ينتقد موقف بلاده من روسيا ويتحدث عن دبلوماسيين عديمي المعرفة والخبرة
  • الخارجية الإسرائيلية تنتقد تصريحات غالانت بحق فرنسا
  • الخارجية الإسرائيلية تعلق على هجمات غالانت على فرنسا
  • احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا
  • حجازي برفقة محمد صلاح وسط أنباء تتردد حول رغبة الاتحاد في ضم صلاح
  • المقداد: سورية تعاني منذ أكثر من أربعة عقود من آثار الإجراءات غير الشرعية التي تفرضها الإدارات الأمريكية المتعاقبة والاتحاد الأوروبي وزادت هذه الإجراءات خلال الحرب الإرهابية التي شنتها الدول ذاتها على سورية لخنق شعبها ومعاقبته على تمسكه بخياراته ومواقفه ا
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في غزة دمرت بسبب الحرب الإسرائيلية