أفادت صحيفة “القبس”، نقلاً عن مصدر مطلع لم يكشف عن هويته، بأن النيابة العامة في الكويت قد أحالت، يوم الثلاثاء، قضية أمن الدولة التي يتهم فيها النائب السابق، أنور الفكر، إلى محكمة الجنايات بسبب “الطعن بصلاحيات الأمير”.

وبحسب التقرير الصادر عن الصحيفة المحلية، فإن محكمة الجنايات حددت يوم 28 مايو الحالي لجلسة محاكمته، ومن المعلوم أن النيابة العامة قد قررت حبس الفكر احتياطيًا وإحالته إلى السجن المركزي.

وفي تطور آخر، أعلنت النيابة العامة يوم الأحد أنها أجرت تحقيقاتها مع مواطن كويتي لم تكشف عن هويته، بتهمة “الطعن في حقوق وسلطات أمير البلاد، والتطاول على مسند الإمارة، وإذاعة أخبار كاذبة قد تضعف هيبة البلاد وتؤدي إلى إضرار بالمصالح القومية لها”.

الفكر يُعتبر من الشخصيات المعارضة في البرلمان الكويتي، الذي لم يُعيد النظر فيه بعد إعلان أمير البلاد قراراته بحل مجلس الأمة وتعليق بعض مواد الدستور لفترة تمتد لأربع سنوات.

وكان الفكر، الأحد، خرج في مقطع فيديو أعاد نشره في منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي أكد فيه أن سيذهب للنيابة العامة لمعرفة تفاصيل القضية، مستبعدا أن يكون ارتكب جريمة أو خالف القانون.

وقال إنه “لم يتوارَ عن الأنظار”، لكنه كان “متفاجئا” بالخبر الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه مطلوب للنيابة العامة، مشيرا إلى أنه “كان صادقا مع النظام والناس في إطار دستور 1962 دون تجاوز”.

ولجأ أمير البلاد إلى تعطيل الحياة السياسية بعد الأزمة المتصاعدة بين رئيس الوزراء المكلّف ومجلس الأمة وتدخل النواب في صلاحياته، وبينها اختيار الوزراء وولي العهد.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

محكمة جنايات الزاوية تحكم بالإعدام على قاتل المواطن “مؤيد حماد”

الوطن| متابعات

أصدرت محكمة جنايات الزاوية حكماً يقضي بإعدام قاتل المواطن مؤيد حماد وفقاً لبيان لمكتب النائب العام.

وأوضح مكتب النائب العام أن مأمور الضبط القضائي،في وقت سابق، تمكن من إلقاء القبض على المتهم إ. ح؛ لارتكابه واقعة حجز حرية المجني عليها س. ا. س، مدة ثلاثة أشهر غربي مدينة طرابلس، فنهضت النيابة العامة بمسؤولية بحث واقعات؛ القتل، والشروع فيه، والخطف، والتهديد المنسوبة إلى المتهم.

واستوفت سلطة الاتهام إجراءات مخاصمته وآخرين عن واقعة قتل المجني عليه مؤيد صلاح ، فقضت المحكمة بإدانته، فأنزلت به عقوبة الإعدام، وأدانت المسهمين ؛ فأنزلت عقوبة السجن المؤبد على شريكه في الفعل، وأنزلت بالحدثيْن المتدخلين في الواقعة عقوبة السجن مدة ست سنوات.

الوسومقتل المواطن مؤيد حماد ليبيا محكمة جنايات الزاوية

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يعايد قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة العامة
  • النيابة العامة: حبس مسؤول بمصرف الجمهورية فرع المدينة القديمة بتهمة اختلاس
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع الأمير الوالد لدولة قطر للتهنئة بعيد الاضحى المبارك
  • النيابة العامة تفرج عن 32 سجيناً معسراً
  • محكمة جنايات الزاوية تحكم بالإعدام على قاتل المواطن “مؤيد حماد”
  • سمو أمير البلاد يهنئ أبنائه وبناته الطلبة الأوائل
  • إحالة عاطل للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة 3 كيلو حشيش فى المرج
  • السجن 3سنوات للمتهمين بقضية تهريب المهاجرين
  • مقتل فلسطيني على يد ابنته بالسم.. تفاصيل
  • غرفة الجنايات تؤجل ثاني جلسات ملف “إسكوبار الصحراء”