ألمناطق_الرياض

التقى صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، معالي الدكتور مورياما ماساهيتو، وزير التعليم والثقافة والرياضةوالعلوم والتكنولوجيا الياباني، في العاصمة اليابانية طوكيو، أمس الثلاثاء.

وبحث سمو وزير الثقافة مع نظيره الياباني تعزيز فرص التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين، في ظل الرؤية السعودية اليابانية 2030، والتي تمثل ترجمة لتاريخ حافل من التعاون الوثيق والشراكات الاستراتيجية بين الرياض وطوكيو.

أخبار قد تهمك وزير الثقافة والرياضة والشباب العماني يصل الرياض 27 أبريل 2024 - 10:19 مساءً وزير الثقافة: “منصة المخطوطات” نتاج تعاون مع مؤسسات القطاع الثالث 4 أبريل 2024 - 12:13 مساءً

وأشاد سموه بما تحقق من تعاون ثقافي، مؤكداً أهمية تعزيزه وتوسيع أفاقه بما يتماشى مع طموح البلدين الصديقين، مشيراً إلى ما تحظى به مشاركة المملكة في إكسبو أوساكا 2025 من تعاون وفرص للتعرف أكثر على ثقافة السعوديين وتاريخهم ورؤيتهم لمستقبلهم، متمنياً التوفيق والنجاح للأصدقاء في اليابان في الاستضافة.

بدوره، شكر معالي وزير التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني، سمو وزير الثقافة على ما تقدمه وزارة الثقافة من فتح آفاق جديدة لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى ما تحقق نتيجة الشراكة المثمرة مع المملكة العربية السعودية في العديد من القطاعات الثقافية، ومؤكداً تطلع اليابان للعمل مع المملكة على تعزيز التعاون الثقافي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني.
وجرى خلال الاتصال استعراض أوجه التعاون بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني. pic.twitter.com/sU9QgXsYJa— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 13, 2024
أخبار متعلقة 200 ألف حاج من رحلات مطوفي الدول العربية يقضون التروية في منى"الشؤون الدينية".. أكبر حملة إهداءات للمصاحف والتفاسير بعدة لغات لضيوف الرحمن

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • علي هامش اجتماعات بريكس.. عاشور يلتقي وزير التعليم الإماراتي في روسيا
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالى يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المشترك
  • فيصل بن فرحان يستعرض مع نظيره الإيراني المكلّف التعاون والموضوعات المشتركة
  • وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني
  • اتفاق للتبادل الثقافي بين المغرب والصين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين