اشاد اللواء شرطة ابراهيم مصطفي ابراهيم مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة ممثل المدير العام لقوات الشرطة بجهود الادارات والقيادات الأهلية بولاية كسلا في إسناد البرامج المجتمعية التي من شانها إصلاح وتقويم المجتمع ناقلا اليهم خلال مخاطبته اليوم الملتقي التنويري لقيادات المجتمع والادارات الأهلية الذي انعقد اليوم بقاعة شرطة الولاية اهتمام السيد مدير عام قوات الشرطة المتعاظم بأهمية الشرطة المجتمعية وتفعيل دورها المجتمعي لإيجاد شراكة بين الشرطة والمجتمع داعيا لتضافر جميع الجهود لتأسيس شرطة مجتمعية مؤهلة تعمل علي تزكية المجتمع والقيام باعمال الجودية والمصالحات القبلية وفض النزعات وايجاد حلول ناجعة لجميع الظواهر السالبة التي تهدد المجتمعات.

وقدم سيادته شرحا تفصيليا عن مهام وواجبات الشرطة المجتمعية مشددا علي ضرورة ضبط الوجود الاجنبي ورصد المهددات الأمنية في الاحياء السكنية مؤمنا علي انشاء المراكز المجتمعية علي مستوي الاحياء والفرقان والمحليات واصطحاب المراة في العملية الأمنية باعتبارها ركيزة اساسية في خلق جيل مدرك وواعي برسالته مشبع بالقيم النبيلة مؤكدا علي اهمية اختيار عناصر مؤهلة فاعلة للقيام بهذه الأدوار المجتمعية التي تسهم في خلق مجتمع معافي مشيرا إلي ان اللقاء حقق أهدافه المطلوبة وخرج بمفاهيم ورؤي استراتيجية وخطة عمل طموحة لانطلافة عمل الشرطة المجتمعية بالولاية.الناظر مراد شكيلاي ناظر عموم قبيلة الحلنقة أكد جاهزية الادارات الأهلية والمجتمعية بولاية كسلا للمساهمة في تأسيس شرطة مجتمعية مؤهلة للقيام بواجباتها الأمنية والاجتماعية تقوم باعمال المصالحات والجوديات وفض النزعات القبلية وتقديم نموزج وتجربة ثرة يحتذي بها علي مستوي جميع ولايات البلاد.وتفيد متابعات *المكتب الصحفي للشرطة* إن هذا الملتقي ضم جميع القيادات والادارات الأهلية بجميع مكوناتها المختلفة من أجل تأسيس عمل مجتمعي ومشروع كبير يعزز من جهود تحقيق الأمن والاستقرار بولاية كسلا وبدورهم قدم رجالات الادارة الأهلية والقيادات المجتمعية شكرهم وتقديرهم (للفريق) شرطة خالد حسان محي الدين مدير عام قوات الشرطة لاستجابته السريعة لمبادرة ابناء البجا في الخدمة العامة بضرورة تكوين شرطة مجتمعية بالولاية والتي تعتبر احدي روافد الشرطة في تحقيق الأمن والاستقرار. وعلي صعيد ذي صلة التقي اللواء ابراهيم مصطفي ابراهيم بالاستاذ عبد الناصر سيف الدين ابراهيم المدير التنفيذي لمحلية كسلا بحضور العميد شرطة عمرعبد القادر الشيخ طه مدير شرطة المحلية وبحث معه السبل الكفيلة بانطلاقة عمل الشرطة المجتمعية بالمحلية فيما أكد المدير التنفيذي للمحلية استعداده لتقديم كل الدعم اللازم لها حتي تباشر مهامها في إسناد العملية الأمنية بالتنسيق مع اللجنة الأمنية بالمحلية.المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الشرطة المجتمعیة بولایة کسلا

إقرأ أيضاً:

بعد سرقة طالب.. القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة للنصب على المواطنين، وتحرر محضر بالواقعة.

ضبط جزار نصب على مواطن بالدقهلية.. تجارة الفاكهة بتكسب عن طريق أكواد لعبة.. تفاصيل نصب طالب على المواطنين في الجيزة ضبط مستريح الشهادات الدراسية بالجيزة.. نصب على عشرات الشباب ضبط محصل كهرباء مزيف نصب على أهالي المطرية

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا بحضور طالب 22 سنة، إلى ديوان قسم شرطة الشيخ زايد، وحرر محضرا يتضرر فيه من 7 أشخاص قاموا بالتعدي عليه والاستيلاء منه على مبلغ كان بحوزته وادعوا أنهم ضباط شرطة تابعين للقسم.

وتم تشكيل فريق بحث للقبض على المتهمين، وبالبحث والتحري، تم القبض على 7 أشخاص مرتكبي الواقعة، وبحوزتهم مبالغ مالية.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأنهم كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا لانتحال صفة ضباط شرطة للنصب على المواطنين، وأن المبالغ المالية من متحصلات نشاطهم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عن طريق أكواد لعبة.. تفاصيل نصب طالب على المواطنين في الجيزة


ألقت الأجهزة الامنية القبض على طالب؛ لتورطه في عدة وقائع نصب على المواطنين بالجيزة والاستيلاء على أموالهم، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

المتابعات الأمنية، رصدت  تداول منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن قيام أحد الأشخاص بارتكاب وقائع نصب على عدد من المواطنين عبر تطبيق "تليجرام" والاستيلاء على أموالهم.

 

وبالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط المشكو فى حقه (طالب، مقيم بمحافظة الجيزة)، وبحوزته (سيارة- هاتفى محمول)، وبمواجهته وفحص هاتفه المحمول تبين قيامه بالنصب على المواطنين من خلال قيامه باستقطاب المجنى عليهم وإيهامهم بإرسال أكواد رابحة لبعض الألعاب الإلكترونية على أحد التطبيقات مقابل إرسال مبالغ مالية له وعدم وفائه بذلك أو رد المبالغ المالية لهم.

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، وأن السيارة المضبوطة من متحصلات وقائع النصب على المواطنين.

جاله ضيق تنفس.. نقل الفنان أحمد جلال عبدالقوي من محبسه إلى المستشفى

قال مصدر أمني مسؤول إن الفنان أحمد جلال عبدالقوي تعرض لوعكة صحية داخل محبسه الإثنين، بعدما أصيب بضيق في التنفس وتم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة من مكان احتجازه.

كانت محكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار مدحت فاروق خاطر، قضت بالحبس عامًا مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه للفنان أحمد محمد عبدالقوي، لإحرازه جوهر الأفيون والامفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي.

بدأت بكلمة وانتهت بجثة.. تفاصيل مصرع شخص في خناقة شوارع بأكتوبر

لقي شخص مصرعه إثر تعرضه لمشاجرة دموية بينه وبين آخرين بسبب خلافات بينهم في أكتوبر.

كانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، تلقت بلاغا يفيد بوقوع مشاجرة دموية ونتج عنه سقوط قتيل بمنطقة أكتوبر.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب بها إصابات بالغة، وتحفظت الجهات المعنية عليها تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين وقوع مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص بسبب خلافات بينهم، وانتهت بسقوط قتيل، ويكثف رجال المباحث من جهودهم للوقوف على ملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • مدراء الأمن يقودون جولات ميدانية لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • بعد سرقة طالب.. القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد
  • تسعة جرحى على الأقل في حادث إطلاق نار بولاية ميشيغان الأمريكية
  • جبريل ابراهيم: أوباش الدعم السريع في فاشر السلطان (أداب العاصي) و وادي أمبار و هلاك قيادات كبيرة من المليشيا
  • فريق قيادة خفر السواحل يتوج بدرع الشرطة للسباحة
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يدشن مشروع اضاحي هذا العام لمنسوبي قوات الشرطة وأسر الشهداء
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان- عاجل
  • مصادر: القصف الإسرائيلي على بلدة جناتا في صور جنوبي لبنان كان محاولة لاغتيال أحد قيادات حزب الله
  • تعرف على طرق تحرير محضر داخل قسم شرطة