مسقط- الرؤية

بدأت سلطنة عمان، أمس، ممثلة في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، مشاركتها في النسخة الثانية من معرض "سعودي فود" في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بالمملكة العربية السعودية.

وتشارك السلطنة في هذا المعرض الذي يعد الأكبر لتوريد وتصدير الأغذية والمشروبات في السعودية إلى جانب 97 دولة وبتواجد أكثر من 1000 شركة من أهم العلامات التجارية العالمية.

وقال الدكتور راشد بن حمد العلوي مدير الاستثمار في مدائن، تمثيل "مدائن" لسلطنة عمان بالمشاركة في النسخة الثانية من معرض "سعودي فود" يأتي لتحقيق جملة من الأهداف الاستراتيجية، من بينها إيجاد المزيد من الفرص التجارية والمزايا التفاعلية للشركات العمانية المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف من خلال استعراض هذه الشركات لمنتجاتها وخدماتها وحلولها أمام أبرز المشترين وأصحاب العلاقة من مختلف أنحاء العالم، كون هذا المعرض يتبع للفعالية الأم "جلفود"؛ إحدى أكبر الفعاليات لتوريد الأغذية والمشروبات على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأضاف العلوي أن "مدائن" تسعى من خلال  تواجدها في أحد أكبر الأسواق الاستهلاكية في منطقة الخليج إلى تحقيق مجموعة أهداف اقتصادية تتمثل في إيجاد شرائح جديدة من المستهلكين للمنتجات الوطنية على المستويين الإقليمي والعالمي، وفي الوقت نفسه التعريف بـ"مدائن" وما تقدمه من حوافز وتسهيلات للمستثمرين في مختلف المدن الصناعية التابعة لها بغية جذب المزيد من الاستثمارات وتوطينها بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية "عمان 2040". وأشار العلوي إلى أن جناح سلطنة عُمان هذا المعرض يضم تحت مظلته- إضافة إلى مدائن- غرفة تجارة وصناعة عمان وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنطقة الحرة بصلالة، بجانب عدد من الشركات والمصانع العمانية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع صناعة المواد الغذائية، والتي تهدف إلى زيادة القوة التنافسية لمنتجاتها في السوق الخارجية وتوسيع نشاطها التجاري، ومن أبرزها شركة أريج للزيوت النباتية، ومجموعة البهجة، والزين للدواجن، وقهوة بيان، ودكان العسل، والشركة العمانية الخليجية للأغذية، وشركة عبر البحار للصناعات الغذائية، وشركة يمامة، والشركة الدولية للمنتجات البحرية "سماك"، إضافة إلى عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في قطاع الأغذية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“إبداع بلا حدود” .. معرض سعودي آرت يضيء احتفاءً بالوطن

المناطق_واس

انطلقت اليوم فعاليات نادي سعودي آرت في رحلة احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة، تحتضن خلالها المواهب الفنية لتسلط الضوء على هذه المناسبة الغالية على قلوب أبناء الوطن من خلال معارض أقيمت في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض، إلى جانب فروع النادي في عدة مناطق.

وتجسد الفعاليات المتنوعة للنادي، المقامة بهذه المناسبة، روح الانتماء والفخر، فهي تعد منصة تجمع الفنانين المبدعين وتعرض إبداعاتهم أمام الجمهور.

أخبار قد تهمك منطقة الجوف تحتفل باليوم الوطني في 9 مواقع بسكاكا ومحافظات ومراكز المنطقة 21 سبتمبر 2024 - 11:33 مساءً عروض الضوء تزين طرق وميادين ومعالم جدة احتفاءً باليوم الوطني الـ94 21 سبتمبر 2024 - 9:53 مساءً

وشارك في المعرض الفني المقام في المكتبة ” إبداع بلا حدود “، ٤٨ فنانًا وفنانة، قدموا نحو ٨٠ عملًا فنيًا وطنيًا منها: اللوحات, والمجسمات, والأشغال اليدوية، إلى جانب الفعاليات المصاحبة لدعم المواهب من خلال الرسم المباشر.

وبينت نائب رئيس نادي سعودي آرت فوزية المالكي أن المعرض الفني والورش والدورات المصاحبة ستستمر إلى نهاية سبتمبر، مشيرة إلى أن النادي – أحد أندية الهواة التابعة لبرنامج جودة الحياة – يتجاوز عدد أعضائه 600 فنان وفنانة، واستطاع في فترة وجيزة تشكيل 4 فرق في أنحاء المملكة.

وتأتي مشاركة أفرع النادي في هذه المناسبة وغيرها من الفعاليات بهدف نشر ثقافة الفنون البصرية للمجتمع وإبراز الفن السعودي في الداخل والخارج، كذلك استقطاب المبدعين وتدريبهم والوصول بهم إلى الاحتراف.

مقالات مشابهة

  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر
  • “إبداع بلا حدود” .. معرض سعودي آرت يضيء احتفاءً بالوطن
  • استعراض جهود تطوير الكفاءات العمانية في تقنية المعلومات بمؤتمر "هواوي السنوي"
  • حاضنة أعمال أسيوط.. منصة جديدة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • 28 دولة تشارك في معرض إنترسك السعودية بالرياض
  • الحكومة توافق على اتفاق تعاون مالي مع ألمانيا لدعم المشروعات الصغيرة والتعليم الفني
  • قرار حكومي بتمويل المشروعات الصغيرة ودعم مبادرة التعليم الفني الشامل
  • “دو” تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الشباب الإماراتيين
  • محلل مالي: غالبية الاستثمارات الحالية موجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة