سرايا - زعمت النائبة الأمريكية مارجوري تايلور غرين أن وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي خططا لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب خلال مداهمة منزله في مارالاغو بفلوريدا عام 2022.

وكتبت تايلور غرين في منشور عبر منصة "إكس": "لقد خططت وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي التابعين لـ (الرئيس الأمريكي جو) بايدن لاغتيال الرئيس ترامب وأعطوا الضوء الأخضر.

هل استوعب الجميع ما حدث؟! كيف سيتعامل الجمهوريون مع ذلك؟ لقد حاولت عزل رئيس مجلسنا (الجمهوري مايك جونسون) الذي مول وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي التابعبن لبايدن، لكن الديمقراطيين منعوا ذلك".

وأرفقت تايلور غرين بنصها لقطة شاشة لمنشور ترامب عبر شبكته الاجتماعية Truth Social والذي قال فيه "تم إطلاعي على تقارير تفيد بأن وزارة العدل التابعة لجو بايدن سمحت لمكتب التحقيقات الفيدرالي باستخدام القوة المميتة خلال الغارة غير القانونية وغير الدستورية في مارالاغو"، وأضاف: "نعلم الآن على وجه اليقين أن جو بايدن يشكل تهديدا خطيرا للديمقراطية".

وصادر ضباط مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال عملية مداهمة وتفتيش لمقر إقامة ترامب في مارالاغو في فلوريدا في أغسطس 2022، أكثر من مئة وثيقة تم تصنيف 17 منها على أنها "سرية للغاية".

ووجهت محكمة في ميامي تهما جنائية للرئيس السابق بشأن "إساءة التعامل" مع وثائق سرية، ويواجه ترامب عقوبة السجن لمدة تصل إلى 400 عام وغرامة مالية كبيرة.

لكن هذه الملاحقة القضائية لا تمنع ترامب من المشاركة في الانتخابات الرئاسية عام 2024. يدعي الرئيس السابق أنه لم يكن لديه الوقت لإعادة الوثائق السرية إلى البيت الأبيض بسبب الاستعجال وعبء العمل الثقيل.
 
إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يتقدم في محور فيلادلفيا ويقترب من مصر إقرأ أيضاً : مصادر إعلام نرويجية: الحكومة ستعلن اليوم الاعتراف بالدولة الفلسطينيةإقرأ أيضاً : نجاة 6 مغاربة من الإعدام رميا بالرصاص في الصومال


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: التحقیقات الفیدرالی وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

بايدن يرفض العفو عن ابنه بشأن عقوبة قد توصله للسجن

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنّه لن يعفو عن نجله هانتر الذي أدانته محكمة في البلاد بحيازة سلاح ناري خلافاً للقانون.

وخلال مؤتمر صحافي في قمة مجموعة السبع في إيطاليا -أمس الخميس- سأل صحفي الرئيس الأميركي عمّا إذا كان يعتزم إصدار عفو عن نجله فردّ قائلاً "كلا".

وأضاف "لن أعفو عنه" مشيراً أيضاً إلى أنّه لن يخفّف العقوبة التي سيصدرها القضاء بحقّ نجله.

وسبق للرئيس الديمقراطي -الذي سيواجه سلفه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل- أن أكّد أنّه لن يعفو عن نجله إذا ما أدين أمام المحكمة، متعهّداً بـ"احترام الإجراءات القانونية".

ودانت هيئة محلّفين نجل الرئيس بتهم تتعلّق بحيازته سلاحاً نارياً خلافاً للقانون عام 2018 عندما كان مدمناً على المخدّرات.

وبعد إدانته، يواجه هانتر (54 عاماً) عقوبة يمكن أن تصل نظرياً إلى السجن لمدة 25 عاماً، ولكن يمكن للمحكمة أيضاً أن تستبدلها بعقولة أخرى أخفّ.

وهانتر محام ورجل أعمال سابق امتهن الرسم، وقد أدين بتهمة الكذب بشأن تعاطيه المخدّرات عندما اشترى مسدس "كولت كوبرا" من متجر أسلحة في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

والجدير بالذكر أن هانتر أحد الأهداف المفضلة للخصوم الجمهوريين لوالده بدءا بسلفه دونالد ترامب، والذين يعتبرونه نقطة ضعف الرئيس الديمقراطي.

ولم يشغل نجل الرئيس أي منصب في البيت الأبيض أو في حملة والده.

مقالات مشابهة

  • حرب فيديوهات .. ترامب يسخر من بايدن ويقترف خطأ محرجاً
  • ترامب يهاجم زيلينسكي: يأخذ منا 60 مليار دولار في كل زيارة
  • حان وقت المعركة.. بايدن واترامب يتفقان على شروط المناظرة المرتقبة
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد مناظرتهما التلفزيونية
  • الفرق في النغمة بين محاكمة هانتر بايدن ومحاكمة ترامب
  • "ذا هيل": ترامب يتعاطف مع بايدن بعد إدانة نجله هانتر
  • إعلام أمريكي: هانتر بايدن يسحب دعوى قضائية ضد محامي ترامب السابق
  • بايدن وزيلينسكي يوقعان اتفاقا دفاعيا طويل الأمد
  • بايدن يرفض العفو عن ابنه بشأن عقوبة قد توصله للسجن