جرفت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، قطعة أرض مساحتها 4 دونمات في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس، تمهيدا لإقامة احتفال للمستعمرين بما يسمى عيد الشعلة مطلع الأسبوع المقبل،  ووفقا ل"وفا". 

طبيب مصري عائد من غزة: حجم الدمار والإصابات فوق الخيال (فيديو) عاجل..مستوطنون يقتحمون الأقصى ويمنعون المصلين والطلبة من الدخول

وأفادت مصادر محلية، بأن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال جرفت الأرض، كما نصبت منصات كبيرة ووضعت أجهزة صوت وإضاءة في الأرض المستهدفة من أجل إقامة الاحتفال بالتزامن مع التضيق بشكل كبير على أهالي الحي وعرقلة حركتهم.

وكان ما يسمى بقائد الجبهة الداخلية في دولة الاحتلال وقع على قرار بنقل الاحتفال إلى حي الشيخ جراح بعد أن كان يجرى في جبل ميرون قرب الجولان.

وبموجب القرار سيتم نقل هذا الاحتفال الاستعماري إلى حي الشيخ جراح، وسيتم إغلاق الحي بشكل كامل اعتبارا من مساء السبت القادم ولمدة ٤٨ ساعة حتى قبل ظهر الاثنين، إذ ستشهد مدينة القدس وخصوصا حيي الشيخ جراح وواد الجوز إجراءات عسكرية احتلالية مشددة .

وقالت شرطة الاحتلال إنها ستنشر المئات من عناصرها وستنصب الحواجز في ظل التوقعات بوصول عشرات الاف المستعمرين إلى حي الشيخ جراح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلطات الاحتلال الإسرائيلي دونمات القدس الاحتلال الإسرائيلي عيد الشعلة شرطة الاحتلال حي الشيخ جراح حی الشیخ جراح

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو لاغتنام عيد الأضحى بالدفاع عن القدس و المسجد الأقصى

القدس المحتلّة - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، أهالي القدس إلى تحويل أيام عيد الأضحى لأيام ثورة ونفير عبر شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، وتكثيف الرباط في باحاته، وإعماره بالمصلين، لحمايته من مخططات الاحتلال التهويدية.

وأكدت حماس، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا"، "على عروبة القدس، وإسلامية المسجد الأقصى، ونعتبر سياسة الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى، واستغلال الأعياد اليهودية لفرض سياسة أمر واقع فيه، جزء من الحرب الدينية التي تقودها حكومة الاحتلال المتطرفة، والتي تمعن بانتهاكاتها السافرة لحرمة المقدسات وللقوانين الدولية".

وفي ظلال عيد الأضحى المبارك، شددت حركة حماس على أنّ "الخطر المحدق الذي يواجه المسجد الأقصى المبارك بفعل مخططات الاحتلال الإجرامية وما يقوم به المستوطنون، لن يمر عنه شعبنا مرور الكرام، وأن عيد الأضحى موسم للمواجهة والذود عنه بالرباط وشد الرحال والمقاومة الشاملة".

وأضافت "على حكومة الاحتلال أن تعلم أن طوفان الأقصى لن يهدأ طالما استمر في عدوانه وانتهاكاته بحق قدسنا ومقدساتنا وأبناء شعبنا في غزة والضفة والقدس".

وتقدمت حماس في مدينة القدس بخالص التهاني والتبريكات لأبناء المدينة المقدسة الأبطال، وكافة أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية الشامخة رغم القمع والتنكيل، ولغزة العزة الصامدة رغم الإبادة والمجازر، والداخل المحتل العصي على الكسر، والشتات الوفي رغم البعد والآلام، ولعموم أبناء أمتنا العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأبرقت حماس التحية "لعوائل الشهداء الأكرم منا جميعاً ومن أسرانا البواسل الصامدين الشامخين رغم عذابات الأسر داخل سجون الاحتلال، ولذويهم الصابرين المحتسبين، وللمقاومين الأبطال القابضين على جمر الوطن، ولكل المرابطين والمرابطات على ثرى أرضنا المباركة".

وأكدت حماس أنّ "المعركة مع الاحتلال مستمرة، وإننا كما عاهدناكم دوماً سنبقى على درب الحرية والفداء، وإن عمليات أبطالنا في الضفة والقدس ستتواصل ردًّا على جرائم الاحتلال في القدس والأقصى، فلنا كامل الحق في الدفاع عن أرضنا ومقدساته بكل السبل المتاحة حتى نيل حريتنا وحقوقنا كاملة غير منقوصة".

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب بصفقة وتتهم نتنياهو بالتخلي عن الأسرى
  • توزيع بالونات وشيكولاتة على أهالي دمياط احتفالًا بعيد الأضحى المبارك.. صور
  • حدث ليلا: استعدادات الاحتفال بعيد الأضحى.. والفصائل تفجر ناقلة جند إسرائيلية
  • حماس تدعو لاغتنام عيد الأضحى بالدفاع عن القدس و المسجد الأقصى
  • "سرايا القدس" تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز "كواد كابتر" في سماء خان يونس
  • بالمستندات.. محاولة الاستيلاء على 5 فدادين في أرض أثرية برشيد
  • قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.. قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين
  • «الداخلية» توجه قوافل لتوزيع هدايا على المواطنين بمناسبة عيد الأضحى (صور)