البوابة نيوز:
2024-06-20@14:04:42 GMT

وزير التعليم يناقش التوسع بمدارس "IB"

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم بلندنبالفريق التنفيذي للبكالوريا الدولية (IB)، والذي ضم  أولى بيكا هيتونين المدير العام للبكالوريا الدولية (IB)، وهيف بنايان المدير العالمي لتطوير الأعمال بالبكالوريا الدولية (IB)، وجان كريستوف غوريس رئيس قسم التنمية في أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط؛ حيث استهدف اللقاء بحث سبل التعاون من أجل تيسير تنفيذ برامج البكالوريا الدولية في مصر.

وأكد الوزير، أن وزارة التربية والتعليم المصرية حريصة على دعم تقديم هذه النوعية من التعليم في مصر على أعلى مستوى، موضحا أن شهادة البكالوريا الدولية (IB)، واحدة من الشهادات القوية التي تحظى بثقة كبيرة في مصر.

كما أكد الوزير، أهمية التعاون الاستراتيجي بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المصرية وبين البكالوريا الدولية من أجل تحقيق الاستفادة المثلى للطلاب والمدارس المصرية، مؤكدا أهمية توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وبين البكالوريا الدولية؛ من أجل تيسير عمل المدارس التي تعمل بنظام البكالوريا الدولية في مصر.

وشهد الاجتماع، مناقشة البنود الخاصة ببروتوكول اتفاقية التوسع بمدارس (IB) والمراحل اللازمة لها، ومناقشة تعزيز سبل التعاون من أجل تيسير تنفيذ برامج البكالوريا الدولية في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البكالوريا الدولية التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المدارس المصرية المنتدى العالمي للتعليم بروتوكول تعاون البکالوریا الدولیة فی مصر من أجل

إقرأ أيضاً:

قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مزايا مدارس مصر المتكاملة للغات وما يميّزها عن المدارس الرسمية للغات أو “التجريبية” . 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في الصف الأول من مرحلة رياض الأطفال في مدارس مصر المتكاملة للعام الدراسي 2024-2025.

وسمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتقديم في مدارس مصر المتكاملة بداية من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024. 

ويتاح التقديم إلكترونيًا عبر رابط خاص في مدارس مصر المتكاملة للمرحلة الأولى من رياض الأطفال حتى 30 يونيو الجاري. 

مزايا مدارس مصر المتكاملة 

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أهم مميزات مدارس مصر المتكاملة. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد مدارس حكومية ذكية، وتعد متطورة عن المدارس الرسمية للغات. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس مصر المتكاملة تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مدارس مصر المتكاملة تهدف إلى خلق جيل متميز وقادر على مواكبة التغيرات العالمية، فى ضوء رؤية مصر 2030. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مدارس مصر المتكاملة تطبّق القيم والمهارات الحياتية عمليًا، وتقلل الوقت النسبي لاختبارات نصف ونهاية العام. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس مصر المتكاملة تعمل على التركيز على تنمية مهارات البحث والعمل الجماعي.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مدارس مصر المتكاملة تتميز بتطبيق نظام اليوم الكامل للطلاب. 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مدارس مصر المتكاملة تتميز بتطبيق وتنفيذ المناهج وفقا للمعايير الدولية، والتعليم القائم على الإبداع. 

واستطرد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام الدراسة في مدارس مصر المتكاملة يعتمد على تخصيص 80 في المائة للأنشطة و20 في المائة للاختبارات. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن تلك المدارس تركز على تعليم الأقران وبناء شخصية الطالب، فضلا عن أن مصروفاتها الدراسية تتناسب مع الأسر متوسطة الدخل. 

رابط تقديم مدارس مصر المتكاملة 2024 

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا إلكترونيًا رسميا للتقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024 للالتحاق بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال KG1 فقط. 

وتشمل فروع مدارس مصر المتكاملة أماكن: زهراء مدينة نصر، والمنصورة، والزيتون، وشبين الكوم في المنوفية.

ويمكنك التقديم لابنك في المرحلة الأولى من رياض الأطفال في مدارس مصر المتكاملة 2024 بمختلف الفروع (من هنا) 

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي الفلسطينى: الاحتلال دمر 200 مدرسة في غزة
  • التعليم الفلسطيني: الاحتلال دمر 75% من مباني الجامعات في غزة كليا أو جزئيا (فيديو)
  • الحلبي: تبقى وزارة التربية والتعليم العالي واحة من الأمل
  • التعليم: لا تعديل في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة 2024 Genius Olympiad الدولية
  • نتائج الشهادة الثانوية في سوريا وكيفية الاستعلام عن البكالوريا
  • رسميا.. موعد طرح مسابقة التعليم الجديدة
  • قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل
  • تنبيه هام من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة 2024