استنكر الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، محاولات الإعلام الإسرائيلي لنشر الأكاذيب التي تتعلق بموقف مصر من القضية الفلسطينية، الأمر الذي يعكس حالة التخبط التي يعاني منها الداخل الإسرائيلي بسبب الضغوط الدولية التي تحاصرهم منذ ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في غزة منذ السابع من أكتوبر.

الموقف المصري من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واضح وثابت

وفي بيان صحفي، قال محسب، إن الموقف المصري من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واضح وثابت منذ اليوم الأول لاندلاع الحرب، فكانت مصر أول من أعلن رفض العدوان الإسرائيلي وسياسة العقاب الجماعي التي يمارسها الاحتلال، كما وقفت بقوة ضد تنفيذ مخطط التهجير القسري للفلسطينيين في القطاع إلى سيناء المصرية، باعتباره مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية وتحويل الأراضي الفلسطينية إلى أرض بلا شعب، ومن ثم تتمكن إسرائيل من تحقيق أحلامها التوسعية في المنطقة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن إسرائيل تحاول صرف العالم عن إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية تقديم طلب لإصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، بسبب جرائم الحرب التي تم ارتكابها داخل قطاع غزة، وهو القرار الذي أصاب إسرائيل بحالة من التخبط، مشيرا إلى أن ذلك أظهر الوجه الحقيقي للولايات المتحدة الأمريكية التي سارعت بالإعلان عن خطوات فعلية داخل الكونجرس الأمريكي لفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، في تهديد واضح لأعضاء المحكمة ومحاولة للتأثير على قراراتها.

دفاع الولايات المتحدة عن الانتهاكات الإسرائيلية جعلها شريكة فيها

وأكد النائب أيمن محسب، أن دفاع الولايات المتحدة عن الانتهاكات الإسرائيلية جعلها شريكة في الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين العُزل في القطاع، مشيار إلى أن الجرائم الإٍسرائيلية لا ترتكب إلا بضوء أخضر من الولايات المتحدة، مطالبا المجتمع الدولي بالانحياز للقضية الفلسطينية بإعلان تنفيذ حل الدولتين وفقا للمقررات الأممية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين مصر مجلس النواب النواب المحكمة الجنائية الدولية

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في المغرب تطالب بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل"

الرباط - صفا

طالب آلاف المغاربة مساء الخميس، بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل" بغية الضغط عليها لوقف دعمها المتواصل لتل أبيب.

جاء ذلك في مظاهرات انطلقت بعدة مدن، من أبرزها الدار البيضاء والجديدة وتطوان ومراكش.

ورفع المشاركون في المظاهرات صورًا للمسجد الأقصى وشهداء سقطوا في الحرب الإسرائيلية على غزة ومظاهر تجويع سكان القطاع. 

وردد المتظاهرون شعارات من بينها "قاطع من أجل حرية فلسطين.. وسبيل القضية" و"الشعب يريد تحرير فلسطين" و"فلسطين تقاوم" و"كلنا فداء غزة الصامدة".

ودعا المتظاهرون إلى مواصلة دعم القضية الفلسطينية والعمل على إسناد الغزيين في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية لشهرها التاسع على التوالي.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم صدور قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: الأناضول 

مقالات مشابهة

  • بعد حربها المدمرة على غزة.. إسرائيل تخنق اقتصاد الضفة الغربية
  • الحرب الاقتصادية الإسرائيلية تسقط طموحات الضفة الغربية
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة "لإسرائيل" في المغرب
  • الإذاعة الإسرائيلية: على نتنياهو اتخاذ قرار واضح بشأن الحرب مع حزب الله
  • مظاهرات في المغرب تطالب بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل"
  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • محللون: واشنطن أول المطالبين بموقف واضح تجاه الصفقة وإسرائيل أمام معضلة إستراتيجية