أكد الباحث في التاريخ السعودي “رضا الشملاني”، أن الهوية السعودية تعد من أقدم الهُويات الثقافية في العالم.

 

وأضاف في تصريحات للعربية، أن تاريخ الشعب السعودي يمتد إلى آلاف السنين، حيث ينتمي إلى القبائل المتجذرة في التاريخ العربي القديم حتى تلك التي كانت إبان عصر الإسلام.

 

وأوضح أن أهم ما يميز الهوية والثقافة السعودية هو أنها ما زالت متمسكة ومحتفظة بعاداتها وتقاليدها منذ القدم، موضحا أن الشعب السعودي يعتز بحضارته وبتاريخ أجداده القدماء.

 

وأشار إلى أن هناك شعوب تغيرت ثقافتها وتقاليدها أكثر من مرة مثل شعوب بعض الدول الغربية، على عكس حال الشعب السعودي الذي يحافظ على تقاليد آبائه وأجداده.

 

الباحث في التاريخ رضا الشملاني العنزي يوضح بالدليل لماذا تعد الهوية #السعودية أقدم هوية ثقافية في العالم#سؤال_مباشر
الحلقة الكاملة: https://t.co/Nzv3rl6zMc@khalid76@Abu_Malek_20 pic.twitter.com/88drtTWswO

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) May 21, 2024

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهوية السعودية فی التاریخ

إقرأ أيضاً:

7 مسيرات حاشدة بمأرب تحت شعار “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”

يمانيون/ مأرب

شهدت محافظة مأرب، اليوم، سبع مسيرات جماهيرية، تحت شعار ” ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”.
حيث شهدت ساحة الجوبة مسيرة حاشدة لأبناء مديريات المربع الجنوبي رفع المشاركون فيها الشعارات ورددوا الهتافات المنددة باستمرار جريمة القرن ومظلمة العصر ، التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة الأسبوع السادس والثلاثين على التوالي.
وحيا أبناء مديرية صرواح خلال مسيرة حاشدة الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والعمليات النوعية للمجاهدين في قطاع غزة ومستوى التعاون والتنسيق بين فصائل المقاومة الفلسطينية في الوقت الذي يشهد الكيان الصهيوني تنازعات وخلافات عميقة توضح فشله وإخفاقه.
وفي المربع الشمالي شهدت ساحة مجزر مسيرة حاشدة بارك فيها المشاركون الإنتصار الكبير الذي تحقق على يد الأجهزة الأمنية في تفكيك شبكة تجسس هي الأخطر في تاريخ البلد والتي تعمل خدمة لأمريكا واسرائيل وتنفذ مهام عدائية ضد بلدنا ومصالح شعبنا في جميع المجالات.
وحذر المحتشدون في مديرية بدبدة النظام السعودي من التورط في الإضرار بشعبنا اليمني خدمة للعدو الإسرائيلي وطاعة لأمريكا ..مفوضين السيد القائد في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.
ودعا أبناء مديرية حريب القراميش شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى القيام بمسؤوليتهم تجاه مايحدث في غزة، من جرائم إبادة، ورفع الصوت عاليا بكافة الوسائل المتاحة نصرة للشعب الفلسطيني.
وخرج أبناء مديرية ماهلية في مسيرتين بمنطقتي العمود وقانية، أكدوا خلالهما استمرار الأنشطة والفعاليات والمسيرات دعما للشعب الفلسطيني المظلوم والمقاطعة الإقتصادية للمنتجات الإسرائيلية والامريكية والشركات الداعمة لهم.
وحيا بيان مسيرات محافظة مأرب الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، والمجاهدين في غزة، وكذا العمليات النوعية المتصاعدة لجبهات الإسناد للمقاومة في لبنان، والعراق، وعمليات قواتنا المسلحة ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد.
وبارك استمرار العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق.
وأدان البيان جرائم العدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني والتي كان آخرها استهداف أعيان مدنية في محافظة ريمة ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة 9 مواطنين.
وندد بالتخاذل العربي تجاه ما تتعرض له غزة من جرائم إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني، مؤكدا أنه لا مبرر لهذا التخاذل، فضلا عن الدعم المؤسف للعدو الصهيوني من قبل بعض الأنظمة والذي يعد إساءة للإسلام.
وبارك بيان المسيرات، لقائد الثورة والشعب اليمني الانتصار الأمني المتمثل في تفكيك خلية تجسسية هي الأخطر في تاريخ البلاد.. معتبرا هذا الانتصار إنجازا استراتيجيا لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، وإسقاطا للأيادي الخفية التي أفسدت الدولة.
وجدد البيان موقف الشعب اليمني الثابت في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني في جميع المجالات، والاستمرار في الأنشطة والفعاليات والتعبئة والمقاطعة الاقتصادية للأعداء. # مسيرات جماهيرية#دعما للشعب الفلسطيني#مسيرة "ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات"#نصرة لغزةمحافظة مأربمسيرة

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام
  • الحجاج يحيون الركن الأعظم.. وغزة حاضرة رغم التحذير السعودي
  • المنتخب السعودي للتنس يُعيد كتابة التاريخ في “كأس ديفيز”
  • 22 مسيرة حاشدة في إب تحت شعار “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”
  • 7 مسيرات حاشدة بمأرب تحت شعار “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”
  • أبناء حجة يخرجون في مسيرات جماهيرية كبرى تحت شعار “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”
  • الاعتداء بالسب والتهديد والضرب “بالبوت” على وجه عبدالرؤوف ابوزيد
  • المتسابق السعودي راكان الراشد يشارك في رالي “بوجانما” الفنلندي
  • الباحث “رضا العنزي”: هناك فرق بين العلم والمعرفة والإيمان.. والأخير لا يحتاج لدليل علمي أو فلسفي (فيديو)
  • فنانة مصرية تعلن وشقيقه يوضح.. هل فقد الزعيم “عادل إمام” القدرة على الكلام؟