أعلنت شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية عن توقيع اتفاقية مشتركة ملزمة مع مطارات الرياض لإيجار وتطوير مرافق الشحن الجوي بقرية الشحن بمطار الملك خالد الدولي بالرياض لمدة 20 عاما بقيمة 458 مليون ريال لكامل مدة الاتفاقية، أو نسبة مشاركة سنوية في الإيرادات (تتراوح من 4% الى 6.5% خلال مدة العقد)، أيهما أعلى.

وأوضحت الشركة، في بيان لها على "تداول" اليوم، أنها تخطط لتطوير مرافق الشحن الجوي بقرية الشحن بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وبينت أنه يتوقع أن تؤدي الاتفاقية إلى تخفيض تكاليف الإيجار لمبلغ يصل لـ500 مليون ريال على مدى فترة الإيجار البالغة 20 عامًا مع قيمة استثمار متوقعة بـ350 مليون ريال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مطار الملك خالد الدولي سال ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 

وقعت شركتا "سوناطراك" الجزائرية و"شيفرون" الأمريكية مذكرة تفاهم تهدف لبحث فرص تطوير حقلي الطاقة أهنات وبركين في الجزائر.

وجرى التوقيع على الوثيقة في مقر المديرية العامة لشركة "سوناطراك" في الجزائر، بحضور المدير العام لمجمع "سوناطراك" رشيد حشيشي، ونائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة "شيفرون" ليز شوارز.

وأفادت الشركة الجزائرية في بيان نشرته على صفحتها في "فيسبوك" بأن هذه المذكرة تشكل منصة لإجراء مناقشات حول فرص تطوير الموارد من المحروقات في المناطق ذات الاهتمام التي تم تحديدها في حوضي أهنات وبركين.

وسيتم، في هذا الإطار، التركيز على الكفاءة العملياتية، والتقنيات والتكنولوجيات الرائدة، وكذا أفضل الممارسات في مجال المحافظة على البيئة والاستدامة.

وقال المدير العام لمجمع "سوناطراك" رشيد حشيشي: "نرحب بهذا التعاون الجديد الذي تم بعثه اليوم مع شيفرون، إحدى الشركات الرائدة عالميا في صناعة النفط والغاز، حيث سيمكننا هذا التوقيع من التطلع نحو آفاق واعدة في مجال تطوير القطاع المنجمي الوطني، ومن تجسيد طموحنا المشترك في استغلال موارد بلادنا من المحروقات بشكل مسؤول ومستدام".

من جانبها، قالت نائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة "شيفرون" إن "الجزائر تمتلك نظاما بتروليا ذو مستوى عالمي وإمكانات معتبرة من الموارد النفطية والغازية. ونظرا للقدرات المعترف بها لشيفرون وخبرتها المشهود لها بها في تطوير جميع أصناف النفط والغاز، فإننا متحمسون لإمكانات التآزر والشراكة التي بإمكاننا أن نقيمها مع سوناطراك. وتعد هذه الاتفاقية إنجازا هاما وخطوة مستقبلية نحو التعاون بهدف تطوير موارد المحروقات في الجزائر".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مصر توقع 3 اتفاقيات تشغيل وتطوير مع موانئ أبو ظبي
  • مطار الملك خالد الدولي يحقق أرقاماً قياسية تشغيلية مع ذروة الحج
  • 124 ألف مسافر في يوم واحد.. مطار الملك خالد الدولي يحقق أرقاماً قياسية تشغيلية مع ذروة الحج
  • بالتفاصيل.. مطار الملك خالد يكسر الأرقام القياسية التشغيلية لموسم الحج
  • الرئيس السيسي يصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي لأداء مناسك الحج
  • الرئيس السيسي يصل مطار الملك عبد العزيز الدولي لـ أداء مناسك الحج
  • مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو
  •  مستغانم: قاعدة العمل الجوي بمطار صيادة تدخل حيز الخدمة
  • الخطوط الليبية تكشف أسباب هبوط طائرتها اضطراريا بمطار مصراتة يوم أمس
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية