عقد أقيم في الفترة بين  13 – 15 مايو،  بمدينة إسطنبول المؤتمر السنوي الأول للأساليب الحديثة في القيادة الاستراتيجية، بمشاركة ليبيا، وحضور متميز من عدة قطاعات ومؤسسات مالية.

وقالت وزارة التخطيط في حكومة الوحدة الوطنية، إن المؤتمر الذي شارك فيه وزير التخطيط محمد الزيداني، ناقش الموضوعات التي تتعلق بالقيادة في ظروف متغيرة وتحديات القرن الحادي والعشرين.

وركز المؤتمر على استراتيجيات القيادة الرشيقة، إدارة الأزمات، وابتكار أساليب فعالة لاتخاذ القرارات وبناء فرق العمل الناجحة في بيئات العمل المعاصرة.

وتم الاتفاق علي الاستمرار في التواصل مع منسقي القطاعات المشاركة في تحديد مهام من مخرجات المؤتمر لتطبيقها، بالتعاون مع خبراء شركة ديسك علي امل ان تتحول مخرجات المؤتمر من بيان إلى تطبيق عملي.

من جهة أخرى، شارك وزير التخطيط في الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “EBRB”، في مدينة “يرفان” في الفترة من 14-16 مايو الجاري  بجمهورية أرمينيا.

وعلى هامش الاجتماع، عقد الزيداني عدة اجتماعات مع المدير العام للبنك الأوروبي للإعمار والتنمية، ونائب محافظ البنك لدولة تركيا، ومديرة القطاع الإقليمي للبنك بشمال أفريقيا وشرق المتوسط، ومديرة مكتب البنك في تونس، لمناقشة الاستفادة من تمويلات البنك لصالح مشاريع تنموية تعود بالفائدة لصالح الدولة الليبية.

يُشار إلى أن الاجتماع السنوي ناقش اعتماد الميزانية، والاستراتيجية القادمة لعمل البنك واعتماد انضمام دولة كينيا ودولة نيجيريا لعضوية البنك، كما جرى انتخاب رئيس للبنك لولاية جديدة من جمهورية فرنسا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: وزير التخطيط محمد الزيداني

إقرأ أيضاً:

تركيا: مقترحات بوتين بشأن السلام في أوكرانيا تبعث على الأمل

أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن المقترحات التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن السلام في أوكرانيا "تبعث على الأمل".

وقال فيدان خلال افتتاح المؤتمر الدولي الخاص بأوكرانيا في سويسرا، يوم السبت، إن "روسيا طرحت مبادرة جديدة مؤخرا، وبغض النظر عن مضمونها هي تعتبر خطوة مهمة وتبعث على الأمل للبداية".

وبشأن المؤتمر في سويسرا قال فيدان إن "هذا المؤتمر كان له أن يكون أقرب لتحقيق النتيجة لو كان ممثلو روسيا موجودين في هذه القاعة".

إقرأ المزيد بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"

وأضاف فيدان أن أنقرة على ثقة بضرورة إيجاد حل شامل للنزاع على أساس الدبلوماسية، مؤكدا استعداد تركيا لاستضافة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا دائما.

وأشار إلى أن المحاولة الأخيرة للسلطات التركية للتقدم ببديل لصفقة تصدير الحبوب التي انتهى سريانها، "كادت أن تتلقى ردود فعل إيجابية" من الجانبين.

وكان الرئيس بوتين قد أعلن الجمعة عن الشروط الروسية لإطلاق مفاوضات السلام مع أوكرانيا، أبرزها انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، وتخلي أوكرانيا عن المساعي للعضوية في الناتو.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • تركيا: مقترحات بوتين بشأن السلام في أوكرانيا تبعث على الأمل
  • وفد "العمل" يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي بجنيف
  • 18 مليار دولار من البنك الدولي لتمويل تركيا
  • بنك عدن يتخذ أول خطوة هامة لمنع انهيار العملية بعد وصول الدعم السعودي
  • "أما أنا فصلاة".. ختام المؤتمر السنوي لمخدومي فرح وعطاء بالقاهرة
  • محافظ الإسكندرية يشارك في المؤتمر الدولي السنوي الـ 23 للقلب والشرايين
  • وكالة تكشف عن حجم الدعم السعودي الأخير للبنك المركزي اليمني
  • صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي المصري من السالب للموجب وفائض بـ 9.7 مليار دولار
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • البنك الدولي: تركيا ستتلقى تمويلا بقيمة 18 مليار دولار