كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت محافظة الجيزة، قطع المياه لمدة ٨ ساعات عن مركز الصف مساء الجمعة لأعمال الصيانة.

وأشارت "الجيزة"، في بيان صادر عنها، الأربعاء، إلى قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال الصيانة بخط المياه العكرة قطر ١٢٠٠ مم.

وأوضحت "الجيزة"، أن الأمر سوف يستلزم قطع المياه عن مركز الصف والقرى التابعة له، لمدة ٨ ساعات بدءًا من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق 24 مايو 2024، وحتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق 25 مايو 2024؛ لإنهاء أعمال الصيانة.

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالالتزام بالمواعيد المحددة للاعمال؛ لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة، مشددًا على رئيس مركز الصف بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أية معوقات.

وتابعت "الجيزة"، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان قطع المياه محافظة الجيزة شركة مياه الشرب

إقرأ أيضاً:

حملات لتوعية المواطنين ومحال الجزارة بترشيد استخدام المياه أثناء ذبح الأضاحي

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، حملات توعية في المحال التجارية والأسواق والمجازر، وحملات طرق أبواب لتوعية ربات المنازل بمركز ومدينة مشتول السوق، للتوعية بخطورة الإسراف في استخدام مياه الشرب أثناء عمليات ذبح الأضاحي وتنظيفها والتنبيه بعدم إلقاء المخلفات بشبكات الصرف، ما يؤدي إلى انسدادها وحدوث أعطال بها.

أهمية ترشيد استهلاك المياه

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية في بيان إلى أن حملات التوعية تضمنت أهمية ترشيد استهلاك المياه، حتى لا تؤثر تلك الضغوط على شبكات الصرف الصحي، ما يعني اضطرار الشركة لقطع المياه للتعامل مع الأعطال وإصلاحها ما يفسد فرحة العيد.

أهمية الحفاظ على المياه

من جانبه، أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أهمية الترشيد والحفاظ على المياه واعتبارها واجب ديني وقومي، موضحا أنها تبذل جهودًا جبارة ليصل كوب ماء نظيف للمستهلك، والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي.

تشديد العقوبات و المخالفات

وأشار رئيس الشركة إلى تشديد العقوبات والمخالفات المتعلقة بإهدار المياه أو الذبح في الشوارع.

مقالات مشابهة

  • الفيوم تناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدة مناطق
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق
  • رئيس مباه الأقصر يواصل إصلاح خطوط المياه بالمحافظة
  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • حملات لتوعية المواطنين ومحال الجزارة بترشيد استخدام المياه أثناء ذبح الأضاحي
  • شركات المياه بالمحافظات ترفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • انعقاد دائم لقيادات شركة المياه لمواجهة مشكلات الاستهلاك أثناء الطقس الحار
  • 260 درجة.. قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد
  • حقيقة انقطاع مياه الشرب لمدة 10 أيام في منطقة الأسمرات