تراجعت أسعار البترول العالمية للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الأربعاء، وسط توقعات باتجاه الفيدرالي الأمريكي قد يبقي أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول بسبب التضخم المستمر، مما قد يؤثر على استخدام الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقال المسؤولين في لجنة السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس الثلاثاء، إن البنك المركزي الأمريكي يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى؛ للتأكد من أن التضخم عاد بالفعل إلى المسار الصحيح نحو هدفه البالغ 2% قبل خفض أسعار الفائدة، وهو ما يشر إلى تأجيل قرار خفض أسعار الفائدة.

ارتفاع اسعار الفائدة يضغط على أسعار البترول

وقال موقع «إنفيستينج»، إنه من الممكن أن يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض بسبب ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النمو الاقتصادي والضغط على الطلب على البترول، وفي الوقت نفسه، ارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بينما انخفضت نواتج التقطير، وفقًا لمصادر في السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

وينتظر المستثمرون محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات مخزونات النفط الأمريكية الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الأربعاء.

أسعار النفط الآن

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت العالمي بما يعادل 1.32%، إلى 81.78 دولارا للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.4%، إلى 77.56 دولارا للبرميل، وكانت أسعار البترول قد تراجعت بنحو 1% أمس الثلاثاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار البترول مخزونات البترول أسعار الفائدة أسعار النفط أسعار البترول

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب

بغداد اليوم - متابعة

تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات، اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، لكنها تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع وسط قيام الأسواق بتقييم تأثير بقاء الفائدة في الولايات المتحدة مرتفعة لفترة أطول مقابل توقعات بنمو قوي في الطلب على الخام والوقود هذا العام.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو ما يعادل 0.87 بالمئة إلى 82.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 0100 بتوقيت غرينتش. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79 سنتا أي ما يعادل واحدا بالمئة إلى 77.84 دولار للبرميل، متخلية عن مكاسب طفيفة حققتها في الجلسة السابقة.

وفي أسبوع متأرجح، ارتفعت أسعار النفط بعد أن أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط لعام 2024 فضلا عن توقع غولدمان ساكس لطلب امريكي قوي على الوقود هذا الصيف.

وساهم هذا في محو تراجعات الأسبوع السابق التي جاءت على خلفية اتفاق أوبك وحلفائها، ضمن مجموعة أوبك+، على البدء في إلغاء تخفيضات للإنتاج بعد ايلول/ سبتمبر.

وتلقت الأسواق دعما إضافيا من تعهد روسيا بالالتزام بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في آيار/ مايو.

إلا أن الأسعار هبطت بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة ثابتة وأرجأ الموعد المتوقع لبدء تخفيضات أسعار الفائدة إلى أواخر كانون الاول/ ديسمبر. وعززت تصريحات صادرة عن مسؤولين بالمركزي الأمريكي المخاوف من أن النمو الاقتصادي قد يتباطأ ويقلل الطلب على الوقود.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الذهب.. سقوط مفاجئ أول أيام عيد الأضحى
  • خبير اقتصادي: التضخم الأمريكي لا يزال عنيدًا وسياسة الفيدرالي "متشددة"
  • كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟
  • لماذا انخفضت أسعار الذهب محليا؟ اعرف الأسباب
  • 1.7 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال أسبوع
  • الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي
  • جولد بيليون: الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب
  • تراجع أسعار النفط مع بقاء ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية