(CNN)-- يُقال إن الوصول إلى القمة صعب والحفاظ عليها أصعب، ولكن كيف يوصف من يصل إلى القمة ويُحافظ عليها ويُنهي مسيرته من عليائها؟ عندها يكون اللاعب زين الدين زيدان أو توني كروس، لأنهما من اللاعبين القلائل الذين قرروا إنهاء مسيرتهم الكروية دون التفكير باللعب بدوريات أقل جودة من التي ينشطون فيها في نهاية مشوارهما الكروي.

 

على خطى زيدان

أعلن كروس اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم وهو في عمر الـ34 عاما ويُقدم أحد أفضل مواسمه عبر تاريخه الكروي الحافل بالإنجازات، على أن يلعب آخر مباراة له مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا مطلع الشهر المقبل، وأن يخوض بطولته الأخيرة في كأس أمم أوروبا منتصف يونيو/حزيران المقبل. 

وعندما نستذكر لاعبين اعتزلوا وهم في قمة مجدهم يتصدر اسم الفرنسي زين الدين زيدان القائمة، إذ اعتزل زيدان كرة القدم عام 2006 بعد أن قاد فرنسا لنهائي كأس العالم في ألمانيا، وخاض مباراته الأخيرة على مستوى الأندية أمام فياريال. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”

أقام معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم الحج لهذا العام 1445هـ؛ بحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومعالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، ومعالي المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الأستاذ أحمد عساف، وعدد من ممثلي القطاعات المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”، وذلك بمقر الملتقى في مكة المكرمة.
وثمنت الوفود الإعلامية المستضافة مبادرة وزارة الإعلام التي تعكس اهتمامها بتوطيد أواصر التعاون وتجسير العلاقة بين الإعلاميين الممثلين لمختلف الدول؛ ممن يؤدون رسالتهم الإعلامية في إظهار موسم الحج كونه فريضة إسلامية؛ تحظى بالاهتمام المتواصل من قيادة المملكة – حفظها الله-، وإبراز الجهود المختلفة والمبذولة لخدمة ضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.
وتتمثل رسالة “ملتقى إعلام الحج” في كونه بيئة رقمية تفاعلية تسهم في تمكين ممثلي وسائل الإعلام من أداء مهامهم في مواكبة موسم الحج إعلاميًا لهذا العام.
ويشهد الملتقى حضور 1500 إعلامي من مختلف دول العالم، ويقدم خدماته لأكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية ودولية.
ويضم الملتقى 11 منطقة إعلامية داعمة، ومعرضًا إعلاميًا تفاعليًا يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
ويجمع الملتقى مختلف قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، لتمكينها من دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار والإبداع ، بما يعكس مستوى التطور والتحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • لو بتفكر.. تعرف على عقوبة الذبح في الشوارع وخارج المجازر
  • الهيئة العامة للأوقاف تدشن مشروع الأضاحي
  • إبداع|"الموعد الأخير".. قصة لـنور الهدى فؤاد
  • توني كروس يعلق على مواجهة ألمانيا والمجر المقبلة باليورو
  • اللجنة الفنية بصحار تبدأ اختيار اللاعبين للموسم الكروي المقبل
  • كروس يضع شرطا للعودة من الاعتزال
  • عبد المنصف: "تاريخ خالد بيبو الكروي أنا السبب فيه"
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • محافظ أسوان: تخطي المستهدف في توريد كميات القمح داخل وخارج المحافظة بنسبة 105.8%