كتب- محمد أبو بكر:

قال الاتحاد المصري للغرف السياحية إن اجتماع الجمعية العمومية العادية لغرفة المنشآت الفندقية بدأ اليوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2024، في العاشرة صباحًا؛ بعد اكتمال النصاب القانوني من أعضائها، بحضور أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وأعضاء لجنة تسيير الغرفة برئاسة علاء عاقل، ومسؤولي وزارة السياحة.

وقام رئيس الغرفة، حسب بيان صادر "الغرف السياحية"، اليوم الأربعاء، بعرض تقرير مجلس الإدارة عما تم خلال فترة رئاسته، وتم عرض الميزانية والمركز المالي عن الفترة من أول يوليو 2023 حتى 31 ديسمبر 2024، والذي اعتمدته الجمعية العمومية.

ونوه الاتحاد المصري للغرف السياحية، بأن علاء عاقل، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أعلن في نهاية الجمعية فوز كل من: "محمد أيوب، وبيتر ناثان، وماجد أنطوان، وجيفارا الجافي، وأنطون غزال، وجودة الشاعر، وأدهم زهير جرانة"، وذلك قبل بدء العملية الانتخابية على مقعد متبقٍّ لمجلس الإدارة، وانتخابات مندوبي الغرفة لدى الاتحاد.

وذكر بيان الاتحاد العام للغرف السياحية أن علاء عاقل، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، تقدم بالشكر إلى أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، وغادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، ووزارة الداخلية، وقطاع شرطة السياحة والآثار، ورئيس الإدارة المركزية والفنادق والقرى السياحية، والفريق المعاون له.

وخصَّ رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالشكر، أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، على جهوده وما قدمه من مساندة للقطاع الفندقي والتعاون المثمر بين الاتحاد والغرفة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الغرف السياحية انتخابات غرفة المنشآت الفندقية أحمد الوصيف الاتحاد المصری للغرف السیاحیة غرفة المنشآت الفندقیة

إقرأ أيضاً:

الأرقام المهولة لسائحي كردستان تشغل المختصين.. كيف يمكن تحويلها إلى أموال ضخمة؟ - عاجل

بغداد اليوم-السليمانية

أكد أستاذ الاقتصاد في جامعة حلبجة آرام ميروان، اليوم الخميس (20 حزيران 2024)، أن السياحة في إقليم كردستان تحتاج إلى خطة حكومية جديدة.

وقال ميروان في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الأرقام المعلنة من قبل هيئة السياحة بشأن الأعداد التي تدخل إلى مدن الإقليم سنويا، وخاصة في الأعياد والمناسبات، هي أرقام مهولة جدا، ويمكن الاستفادة منها بأقصى درجة ممكنة".

وأضاف أن "إقليم كردستان فيها طبيعة خلابة، وهنالك عشرات المواقع السياحية غير مكتشفة"، مستدركا بالقول "وللأسف فأن تلك المواقع تفتقد إلى الخدمات، التي تشجع العوائل على القدوم لها، خاصة في فصل الصيف".

وأشار إلى أن "الحل الأمثل لاستغلال ملف السياحة وتطوير المواقع السياحية في الإقليم ورفع الاقتصاد والسيولة المالية من خلال إحالة المصايف والمواقع المكتشفة إلى الاستثمار".

وكان الخبير في الشأن الاقتصادي والأكاديمي، عثمان كريم، كشف الثلاثاء، (18 حزيران 2024)، عن تفاصيل تأثير السياح في انتعاش أسواق إقليم كردستان.

وقال كريم لـ "بغداد اليوم"، إنه "بحسب أرقام هيئة السياحة في الإقليم فأنه بحدود 300 ألف سائح دخلوا إلى مدن الإقليم المختلفة خلال الأيام الماضية".

وأضاف أنه "بجردة حساب وإذا افترضنا فأن أقل شخص سيصرف 200 ألف دينار كمعدل متوسط لمصاريف الفنادق والنقل والمطاعم وغيرها فنحن أمام مليارات الدنانير وهي سيولة مالية ستدخل إلى إقليم كردستان، وهو أحوج ما يكون لها".

وأشار إلى أن "قدوم السياح أدخل البهجة على قلوب أصحاب الأسواق، فهؤلاء يبيعون في مواسم قدوم السياح ما يعوضهم كساد الفصول الأخرى، فعلى سبيل المثال، السياح يشترون من المكسرات والحلويات بكميات كبيرة، على عكس المواطنين من سكان الإقليم الذين يشترون حاجتهم فقط".

وبين أنه "خلال العيد الحالي وبتقديرات متوسطة فأنه قد دخلت سيولة مالية إلى كردستان بحدود 150 مليار دينار، وهو مبلغ كبير يساهم بانتعاش الأسواق بشكل كبير جدا".

ومع حلول فصل الربيع كل عام، يتوافد مئات آلاف الزوار من مختلف المحافظات العراقية على إقليم كردستان العراق، وهو ما ينعكس تنشيطا كبيرا لحركة الأسواق ومختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية في محافظات الإقليم الأربعة، أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة.

وتكتظ المنتجعات والمواقع السياحية والجبلية كما مراكز المدن والبلدات بالزوار القادمين من كافة المحافظات العراقية، حيث تمتاز مناطق الإقليم عامة بأجوائها العليلة وبطبيعتها الجبلية الخضراء في هذا الفصل.

ويقصد الزوار المعالم والمواقع السياحية والترفيهية والتراثية في المدن الكبرى وخاصة الأسواق الشعبية والحدائق العامة والمجمعات التجارية الكبرى ومدن الألعاب، فيما يقصد آخرون المنتجعات والمنتزهات والمصايف الجبلية والتي تتميز بشلالاتها وينابيعها وغطاءها النباتي الكثيف.

مقالات مشابهة

  • الأرقام المهولة لسائحي كردستان تشغل المختصين.. كيف يمكن تحويلها إلى أموال ضخمة؟
  • الأرقام المهولة لسائحي كردستان تشغل المختصين.. كيف يمكن تحويلها إلى أموال ضخمة؟ - عاجل
  • تفتيش مفاجئ على الفنادق في الحديدة
  • السماسرة استغلوا أحلام البسطاء.. ماذا حدث لحاملي تأشيرة الزيارة بموسم الحج 2024؟
  • حملات رقابة وتفتيش على المنشآت السياحية والفندقية بالحديدة
  • بعد قليل.. بيان عاجل من غرفة السياحة بشأن حج الزيارة 2024
  • أكثر من 30 ألف زائر للمواقع السياحية بمحافظة صنعاء خلال ثلاثة أيام
  • السياحة تطالب الشركات ببيانات المتوفين والمفقودين خلال موسم الحج
  • برنامج سياحي جديد للأردنيين إلى المثلث الذهبي
  • أزمة في الحج للعام الثاني على التوالي.. مصدر يكشف التفاصيل ‏