أوضح نائب الرئيس التنفيذي في برنامج الربط الجوي راشد الشمري، الأهداف المطلوبة من إطلاق البرنامج.

وأضاف الشمري، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن إطلاق برنامج الربط الجوي؛ جاء بهدف تطوير قطاع الطيران في المملكة من خلال دوره المحوري أن يكون رابطا بين تحقيق المستهدفات الاستراتيجية للسياحة ولقطاع الطيران.

وتابع، أن إطلاق البرنامج يهدف كذلك إلى  جذب السياح وخلق مسارات جوية جديدة، وإضافة رحلات إلى المملكة من خلال التنسيق والشراكة مع الناقلات الوطنية والأجنبية في القطاع.

فيديو | نائب الرئيس التنفيذي في برنامج الربط الجوي راشد الشمري: إطلاق برنامج "الربط الجوي" بهدف تطوير قطاع الطيران ورابطا بين تحقيق المستهدفات الاستراتيجية للسياحة ولقطاع الطيران، وجذب السياح وخلق مسارات جوية جديدة إلى المملكة#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/bxVOktctPB

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) May 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة الرابط الجوي الربط الجوی

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: مستشار كبير لنتنياهو قدم مقترحا جديدا

قال مسؤول إسرائيلي لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، إن مستشارا كبيرا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قدم لإدارة جو بايدن مقترحا جديدا لوقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين.

ويوم أمس الخميس، قالت الإذاعة الإسرائيلية، إن تل أبيب تعد مقترحا جديدا لاتفاق بشأن قطاع غزة ستقدمه إلى الوسطاء يقضي بإعادة جميع المحتجزين دفعة واحدة.

إقرأ أيضاً: صحيفة: إسرائيل تتراجع عن تصريحاتها بأن "غزة مُطهرة"

وذكرت الإذاعة أن المقترح الإسرائيلي يقضي بإعادة كل المحتجزين مقابل خروج يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) وآخرين من غزة عبر ممر آمن.

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، إنه "بعد أشهر من القول إن وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن أصبحا في متناول اليد، يعترف كبار المسؤولين الأميركيين الآن بشكل خاص بأنهم لا يتوقعون أن تتوصل إسرائيل و حماس إلى اتفاق قبل نهاية ولاية الرئيس جو بايدن".

إقرأ أيضاً: صحيفة: واشنطن لا تتوقع التوصل لاتفاق بشأن غزة قبل هذا الأمر

وبحسب الصحيفة، "لن تتوقف الإدارة الأمريكية عن سعيها للتوصل إلى اتفاق، حيث ترى فيه السبيل الوحيد لإنهاء الحرب في غزة ووقف الصراع المتصاعد بسرعة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني".

وكان البيت الأبيض قد قال في وقت سابق إن الأطراف المتحاربة وافقت بالفعل على "90 في المائة" من نص الاتفاق، لذا لا يزال هناك أمل في تحقيق تقدم. لكن عددًا من كبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية والبنتاغون يزعمون أن الأطراف المتحاربة لن توافق على الإطار الحالي.

وقال أحد المسؤولين الأميركيين: "لا يوجد اتفاق وشيك. ولست متأكدا من إمكانية التوصل إليه على الإطلاق".

وقد استشهد المسؤولون الإسرائيليون لسببين رئيسيين وراء هذا التشاؤم. فقد كانت نسبة الأسرى الفلسطينيين الذين يتعين على إسرائيل إطلاق سراحهم لإعادة المحتجزين لدى حماس إلى تشكل نقطة خلاف رئيسية، كما أدى الهجوم الذي استمر يومين على حزب الله باستخدام أجهزة النداء المتفجرة وأجهزة الاتصال اللاسلكي ـ والذي أعقبه غارات جوية إسرائيلية ـ إلى زيادة احتمالات اندلاع حرب شاملة، الأمر الذي أدى إلى تعقيد الجهود الدبلوماسية مع حماس.

وزعمت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن هناك مشكلة أخرى في أن حماس، وفقًا لمسؤولي إدارة بايدن، تطرح مطالب ثم ترفض قول "نعم" بعد أن تقبلها الولايات المتحدة وإسرائيل. وقد أدى هذا التعنت إلى إحباط المفاوضين بشدة، كما اتهم المنتقدون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتخريب العملية، جزئيًا في محاولة لاسترضاء الجناح اليميني المتشدد في ائتلافه الحاكم.

ونتيجة لهذا، فإن المزاج داخل الإدارة وفي الشرق الأوسط أصبح قاتما كما كان منذ شهور.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: هناك مسار يفضي لوقف إطلاق النار بغزة لكن ليس الآن
  • المملكة تواصل تصدرها لمجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يبحث عن استهدافات جديدة في لبنان
  • المملكة تتصدر دول العشرين في نسبة نمو عدد السياح
  • منظمة الأمم المتحدة للسياحة تعلن تصدر المملكة لدول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال أول 7 أشهر من العام الحالي 2024
  • إغلاق المجال الجوي في شمال إسرائيل أمام الطيران المدني
  • مسؤول إسرائيلي: مستشار كبير لنتنياهو قدم مقترحا جديدا
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل أجواء الجنوب اللبناني
  • الطيران المدني” تُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي
  • مدبولي: برنامج الطروحات يهدف إلى تعظيم الاستفادة من أصول الدولة