نشرت المقاومة الفلسطينية، مشاهد قنص 3 جنود صهاينة بينهم ضابط شمال بيت حانون شمال قطاع غزة .

وظهر في الفيديو الذي نشره الإعلام العسكري، إصابة الجنود الإسرائيليين بدقة وإسقاطهم أرضًا ببندقية القنص .

وكانت أعلنت وسائل عبرية، مقتل جنديين إسرائيليين، وإصابة 4 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة ونيران قناصة في قطاع غزة.

وأضافت: مقتل جندي من كتيبة نيتساح يهودا في المعارك بجباليا، ضمن حادثان قاسيان وقعا اليوم في غزة وتم إبلاغ عائلات القتلى.

وأشارت الوسائل العبرية، إلى أن حزب الله أطلق صاروخاً مضاداً للدروع على موقع للجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا، دون دوي صفارات الإنذار .

 

وتحدثت وسائل عبرية، عن حدث أمني خطير في رفح، أسفر عنه قتلى وجرحى في صفوف الجيش الاسرائيلي، وهبطت طائرة مروحية تابعة للجيش لانتشال القتلى والمصابين وإقلاعت عند حاجز الجلمة شمال شرق جنين .

وتتواصل الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في رفح ومخيم جنين.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية تنشر مشاهد قنص 3 جنود إسرائيليين بيت حانون مشاهد قنص بيت حانون شمال قطاع غزة قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 8 جنود بتفجير مدرعة في رفح

قال موقع "حدشوت بزمان" الإسرائيلي إن 8 جنود قتلوا جراء احتراق ناقلة جند مدرعة من نوع "نمر" بشكل كامل بعد استهدافها فجر اليوم السبت بقذيفة مضادة للدروع في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أن مروحيات عسكرية نقلت جثث الجنود -وجميعهم من سلاح الهندسة- في حادث رفح إلى مستشفيات بيلنسون وشعاري تسيديك، مؤكدا أنه تم إبلاغ 8 عائلات بمقتل أولادهم.

وتداولت حسابات إسرائيلية عدة على منصات التواصل الاجتماعية الخبر، وقالت إنه "في حوالي الساعة 5 فجرًا بالتوقيت المحلي، تم إطلاق صاروخ مضاد على مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع الجنود النائمين بداخلها، وقتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة".

ولم يصدر حتى الآن أي إعلان رسمي من فصائل المقاومة الفلسطينية حول حقيقة ما جرى. لكن قناة الأقصى الفضائية قالت إن قوات الاحتلال كثفت من قصفها المدفعي والجوي على رفح للتغطية على الحدث الأمني وإخلاء الجرحى والقتلى.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن المروحيات والمدفعية والزوارق البحرية الإسرائيلية تواصل قصفها العنيف منذ ساعات الصباح على المناطق الغربية لمدينة رفح.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استهداف جرافة إسرائيلية من نوع "دي 9" بقذيفة "الياسين 105" في الحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح.

وأكدت كتائب القسام أنها تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة غرب حي تل السلطان منذ صباح أمس الجمعة.

بدورها، قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إنها قصفت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين موقع كيسوفيم العسكري برشقة صاروخية.

كما نشرت السرايا مشاهد لقنص جندي إسرائيلي في محور نتساريم جنوب غرب مدينة غزة.

اضطرابات نفسية

في الأثناء، نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن منظمة "نفغاشيم" الإسرائيلية أن آلاف الجنود في الجيش الإسرائيلي يعودون من قطاع غزة وهم يعانون من "اضطراب ما بعد الصدمة".

وأضافت المنظمة أن أكثر من 10 آلاف جندي في الاحتياط طلبوا تلقي خدمات الصحة العقلية.

من جهته، قال رئيس المنظمة ديفد سولومون إن هناك حاجةً متزايدة لدعم جنود الاحتياط وعائلاتهم للانتقال من روتين القتال إلى الحياة المدنية.

وأكد سولومون أن الصعوبات المتعلقة بالصحة العقلية لجنود الاحتياط تشكل معضلة لهم وتضعهم في خضم صراع ما بين الاستعداد للخدمة ورغبتهم في الحفاظ على أسرهم وسبل عيشهم.

وقبل أيام أفادت الإذاعة الإسرائيلية بانتحار جندي بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن 10 ضباط وجنود إسرائيليين انتحروا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عدد منهم انتحر خلال المعارك في مستوطنات غلاف غزة.

والشهر الماضي، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن استطلاعا داخليا في الجيش الإسرائيلي أظهر أن 42% فقط من الضباط في الخدمة العسكرية الدائمة يريدون الاستمرار في الخدمة بعد انتهاء الحرب على غزة مقابل نسبة 49% سُجلت في أغسطس/آب العام الماضي.

وأقر الجيش الإسرائيلي بأن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول2023 بلغ 3763، منهم 1902 أصيبوا منذ بداية المعارك البرية في الـ27 من الشهر ذاته.

كما أن عدد قتلى جيش الاحتلال بلغ 646 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، بينهم 294 قتلوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، غير أن مستشفيات ووسائل إعلام إسرائيلية أكدت أن العدد الفعلي لقتلى ومصابي الجيش أكبر مما يعلن عنه.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مثيرة تخص مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب غزة
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين في قطاع غزة
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين بحادث "خطير" في غزة
  • مقتل 8 جنود بحادث "خطير" في غزة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 8 جنود بتفجير مدرعة في رفح
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين باحتراق ناقلة "نمر" في قطاع غزة
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين جراء تفجير مدرعة في رفح
  • عاجل.. مقتل 8 جنود إسرائيليين في احتراق ناقلة جند عقب استهدافها بقذيفة بغزة
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين باحتراق ناقلة "نمر" في غزة
  • مشاهد قاسية لعملية دهس جندي إسرائيلي قرب مدخل بلدة رنتيس غرب رام الله بالضفة الغربية