التقى الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، وفد بنك فيصل الإسلامي بقنا، والذي ضم المحاسب أحمد عبدالنبى مدير بنك فيصل بقنا، والمحاسب عبدالرحيم عبدالمالك نائب مدير البنك. 

بنك فيصل الإسلامي بقنا

 وناقش رئيس الجامعة خلال اللقاء تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجامعة وبنك فيصل الإسلامي بقنا ، وكذلك آليات التعاون في كافة الخدمات التي يقدمها البنك و دعم خدمات الشمول المالي، ودعم الطلاب غير القادرين من خلال صندوق الزكاة بالبنك، التدريب الصيفي للطلاب، وتقديم التسهيلات للباحثين والدارسين في الجامعة، وايضا قيام البنك تقديم فيزات للطلاب مجانى وفتح حسابات وتقديم بعض الخدمات المصرفية مجانا لمنسوبي الجامعة، وإمكانية تركيب ماكينات ATM في الجامعة، وتدريب الطلاب الاوائل من كلية التجارة.

 ورحب الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة بهذا اللقاء والتعاون المتوقع بين الجامعة والبنك وقدم وفد البنك مسودة بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي وبنك فيصل الإسلامي بقنا لإمكانية تفعيله مستقبلا .

 

لقاءات مستمرة مع مسؤولي البنوك

وتأتي زيارة وفد بنك فيصل الإسلامي، ضمن المقابلات التي يجرها  الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، بمقر الجامعة الرئيسي؛ شرق مدينة قنا، مع مسؤولي البنوك. 

وناقش رئيس الجامعة، في وقت سابق، تعزيز فرص التعاون المشترك بين الجامعة وبنك التنمية والائتمان الزراعي في دعم آليات الشمول المالي في مختلف المعاملات لمنسوبي الجامعة. 

واستعرض رئيس الجامعة، الجهود التي تقوم بها الجامعة في هذا المجال والمشروعات المستقبلية التي تقوم بها الجامعة للاستثمار الأمثل لكافة موارد الجامعة. 

ضم الوفد الزائر للجامعة، محمد أحمد فرغلي رئيس قطاع قنا للبنك الزراعي المصري، و على عبدالله أبو المجد مدير التجزئة المصرفية بقطاع قنا، و علاء الدين أحمد سليمان مدير العلاقات العامة بقطاع قنا. 

وأشاد وفد بنك التنمية والائتمان الزراعي، بالجهد الملموس لرئيس الجامعة في تطوير كافة قطاعات الجامعة. 

وعرض وفد البنك سبل أوجه التعاون بين البنك وجامعة جنوب الوادي، وإطلع وفد البنك برفقة  رئيس الجامعة على قاعة كبار الزوار، وقاعة مجلس جامعة جنوب الوادي، وقاعة المؤتمرات. 

وفي وقت سابق، ناقش رئيس الجامعة، مع وفد بنك مصر، تعزيز فرص التعاون المشترك بين الجامعة وبنك مصر في دعم آليات الشمول المالي في مختلف المعاملات لمنسوبي الجامعة . 

وعرض وفد بنك مصر أوجه التعاون بين البنك ومختلف الجامعات المصرية في مجالي الشمول المالي وريادة الأعمال إذ يقدم البنك دورات تدريبية متنوعة وحسابات مجانية للطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي بنك فيصل الاسلامى الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون جامعة جنوب الوادی الشمول المالی رئیس الجامعة بین الجامعة وفد بنک

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عن وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة بالإضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، إذ حصلت على المرتبة الأولى فى تصنيف التايمز البريطانى فى التأثير (Times Higher Education Impact) لعام 2024، وذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

وقال "خاطر"، في مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز": "الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة".

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني".

وحول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، قال رئيس جامعة المنصورة: "نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا".

مقالات مشابهة

  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة ببرنامج اللغة الفرنسية
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة بكلية الألسن
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتلقي تهنئة عيد الأضحي من مطرانيات نجع حمادي وقنا
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي
  • تقدم لجامعة جنوب الوادي بتصنيف تايمز الإنجليزي