كتاب «مُحاط بالحمقى».. أثار النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر في خاصية استوري إنستجرام صورة لـ كتاب «مُحاط بالحمقى»، فما قصة كتاب «محاط بالحمقى»، وما السر وراء نشر محم صلاح صورة للكتاب على مواقع التواصل الاجتماعي؟

يكمن السر وراء نشر محمد صلاح كتاب «محاط بالحمقى»، في تعرضه خلال الفترة الماضية لهجوم لاذع من جانب عدد كبير من الجماهير العربية، والمصرية تحديدا، منذ ظهوره بمستويات باهتة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، عكس تألقه بصفة مستمرة مع ليفربول على كافة الأصعدة والمستويات.

هل يلمح مو صلاح إلى حسام حسن في كتاب محاط بالحمقى

ولا يخفى على أحد، أزمة محمد صلاح، مع مدرب المنتخب المصري حسام حسن، ففي كتاب «محاط بالحمقى» يحكي الكتاب عن شخصية توصف بأنها متسلطة، ورمز لهم الكتاب باللون الأحمر، و يتميز هؤلاء الأشخاص بأنهم سريعون، وسعداء بتولي القيادة متى طلب منهم ذلك، عندما يشرعون في العمل، يصبحون مهووسين بالسيطرة، فهل كان محمد صلاح يقصد حسام حسن؟

تفاصيل كتاب محاط بالحمقى

واستمر الهجوم على محمد صلاح في الفترة الأخيرة، خاصة بعد مشاركته في احتفالية وداع المدرب الألماني يورغن كلوب داخل ملعب أنفيلد مطلع الأسبوع الحالي.

وفي ظل موجة الهجوم الحاد، نشر محمد صلاح "ستوري" عبر موقع إنستجرام يوم الأربعاء لكتاب بعنوان "محاط بالحمقى"، ليثير حالة كبيرة من الجدل مرة أخرى.

أبرز المعلومات عن كتاب «مُحاط بالحمقى»

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص كتاب «مُحاط بالحمقى»، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

ابرز المعلومات عن كتاب «مُحاط بالحمقى»

-نشر السويدي إريكسن الكتاب الشهير "محاط بالحمقى" في عام 2014، والذي يهدف إلى فهم الذات أولاً، وبعد ذلك فهم أنماط الأشخاص المختلفين وطريقة الاتصال معهم، إذ يقسم الأنماط إلى 4 ألوان وهي الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق.

-انتشر الكتاب بشكل كبير وسط مئات الآلاف من السويديين الذين اقتنوه فور صدوره، لكن عدة علماء سويديين كانوا ضد ما جاء في الكتاب كون المؤلف لا يملك المعرفة الأساسية في علم النفس والعلوم السلوكية.

كتاب «محاط بالحمقى»، هو أحد أهم كتب خبير الاتصال السويدي توماس أريكسون، نشره في عام 2014م، وله ترجمات إلى لغات عديدة تصل إلى 40 لغة حتى يومنا هذا، أحدها لعمر فتحي، دار صفصافة في الجيزة، وهو أحد الكتب غير الخيالية الأكثر مبيعًا في السويد خلال نصف العقد المنصرم، فقد بيع منه أكثر من مليون نسخة.

يتميز كتاب «محاط بالحمقى» الذي روج له محمد صلاح، بعدد صفحات متوسط نسبيًا، فإحدى ترجماته للعربية تصل إلى 319 صفحة، ويلحظ القارئ أثناء قراءته أن الكاتب يطرح الأسئلة، ليفسح للقارئ فرصة للمزيد من الفهم ومناقشة الفكرة، ويضع في ختام الكتاب إجابات هذه الأسئلة، وكذلك الاستنتاجات التي توصل إليها.

-يُسوَّق كتاب "مُحاط بالحمقى" بوصفه الكتاب المثالي للعاملين والمديرين في مجال الموارد البشرية، فهو من أكثر الكتب التي تساعد على تصنيف الموظفين إلى فئات يمكن إدارتها بسهولة.

-ويحتوي الكتاب على صفات الرجل المحاط بالغباء، الأشخاص أصحاب السلوك الأحمر يتميز هؤلاء الأشخاص بأنهم سريعون، وسعداء بتولي القيادة متى طلب منهم ذلك، عندما يشرعون في العمل، يصبحون مهووسين بالسيطرة

-الأشخاص أصحاب السلوك الأصفر فيكون شخص مبدعًا، ويرفع من الحالة المزاجية لدى الآخرين، كذلك فإنه يتمتع برد فعل سريع واندفاعي، وأقصى جهد للمشاركة، والحد الأدنى من الاهتمام بالروتين، ويميل لرفض العزلة، لديه حماسة، والقدرة على الإقناع والإبداع، متفائل، واجتماعي، وعفوي، ومعبر، وساحر، ومليء بالحيوية، وأناني.

-الأشخاص ذوي السلوك الأخضر يتصفون بأنهم ودودون ولطيفون للغاية، ويهتمون بصدق بالآخرين، تكمن المشكلة في أنهم لا يتخذون موقفًا مطلقًا تجاه القضايا، من الصعب أن تعرف ما هو موقفهم بوضوح، وكثرة التردد يقتل طاقة الأشخاص الذين يتعاملون معهم.

اقرأ أيضاً2 يونيو.. مناقشة كتاب «اقتصاديات الطائرة الورقية» للدكتور محمد فؤاد بنقابة الصحفيين

الدوري الأوروبي.. باير ليفركوزن يتحدى أتالانتا لمواصلة كتابة التاريخ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أهداف محمد صلاح أهداف محمد صلاح هذا الموسم اخبار محمد صلاح اهداف محمد صلاح تلخيص كتاب خناقة محمد صلاح وكلوب رد محمد صلاح زوجة محمد صلاح صلاح كتاب كتاب محاط بالحمقى كلوب ومحمد صلاح محاط بالحمقى محمد محمد صلاح محمد صلاح اليوم محمد صلاح ليفربول محمد صلاح مع ليفربول محمد صلاح وكلوب محمد صلاح ويورجن كلوب مراجعة كتاب ملخص كتاب هدف محمد صلاح هدف محمد صلاح اليوم محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يوجه رسالة للجماهير المصرية

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة wtkora.com INSTALL APP

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يوجه رسالة للجماهير المصرية
  • لماذا يفضل جل المغاربة اقتناء كبش صردي خلال عيد الأضحى؟
  • لماذا لم يفهم العرب لسان القرآن العربي المبين؟!
  • المستشرقون والأصوليون.. نحو فهم أسباب التفاوت بين الدول.. قراءة في كتاب
  • سعر ساعة محمد صلاح.. خطفت الأنظار في حفل زفاف محمد هاني
  • أسطوات وفنانون.. كتاب يرصد مناطق مجهولة من سيرة نجوم الفن
  • كتاب جرائم وعلوم جنائية للخبير العلواني وخبرة 30 عاما بمسرح الجريمة
  • إعلامي: صلاح لن يرحل لأي ناد آخر
  • اتحاد الكتاب العرب ينعي المؤرخ السوري عبد الكريم رافق
  • أسباب التفاوت في الثراء والفقر بين الدول.. قراءة في كتاب