قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية يدعم تقديم الخدمات الصحية للمستشفيات المصرية ويضيف للعمالة الطبية المصرية، موضحًا أن يتم السعي للاستفادة من الخبرات الأجنبية في مصر بجانب الأطقم المصرية.

وزير الصحة يفتتح الجلسة الأولى من الدورة التدريبية "الكبسولات الإدارية في الإدارة المعاصرة" الجارديان ترصد ارتفاعا غير مسبوق في الهجمات ضد العاملين بمجال الصحة في مناطق النزاع

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن هذا القانون وضع شروط واضحة وهي أن الخبراء الذين يأتون لمصر وموافقة النقابة عليهم يأتون بنفس هذه الشروط الموجودة في القانون والتسجيل في النقابة، ولن يكون لديهم اختلاف عن العمالة الأجنبية والخبراء الأجانب الموجودين في مصر قبل هذا المشروع.

 ليس هناك خطر على العمالة المصرية بعد إقرار قانون إدارة المنشآت الصحية

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن هناك شروط وهي الشهادات والاعتراف ولم يصنع لهم مسار مختلف، وليس هناك مسار تعييني مختلف عن ما كان يتم العمل به سابقًا، مؤكدًا أن هذا القانون لا يشكل خطر على العمالة الطبية لمصر، ويشكل إضافة للخبرة من خلال الاحتكاك مع كبار الخبراء الأجانب وهو أمر مفيد للأطباء في مصر.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن ليس هناك خطر على العمالة المصرية بالمستشفيات بعد إقرار قانون إدارة المنشآت الصحية، مؤكدًا أن نقابة الأطباء هم طرف في الموافقة على خبراء أجانب وتعطي الممارسة لبعض الأطباء، وهذا القانون سيزيد من عدد الأسرة بالمستشفيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة قانون إدارة المنشآت الصحية الأطباء بوابة الوفد المتحدث الرسمی باسم وزارة الصحة والسکان قانون إدارة المنشآت المنشآت ا

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم وكالة أونروا: قطاع غزة يحتاج إلى سنوات لإعادة إعماره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة أونروا، إن الاحتلال نفذ تدميرا ممنهجا بالمؤسسات التعليمية ولا مدارس تستوعب الطلاب في غزة.

وأشار المتحدث باسم وكالة أونروا للقاهرة الإخبارية خلال مداخلة هاتفية، اليوم الجمعة، إلى أن قطاع غزة يحتاج إلى سنوات لإعادة إعماره بعد تدميره بفعل الحرب الإسرائيلية، مضيفًا أن 280 مدرسة دمرت بشكل كامل أو جزئي جراء الحرب الإسرائيلية في غزة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الداخلية السعودية تكشف مصير المخالفين لأنظمة الحج.. عقوبات تصل للسجن
  • المتحدث باسم وكالة أونروا: قطاع غزة يحتاج إلى سنوات لإعادة إعماره
  • متحدث الصحة: لم نسجل حتى اليوم أي أمراض بين الحجاج تؤثر على الصحة العامة
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد (تعرف عليها)
  • هل يمكن استقدام عامل منزلي عمره 20 عامًا؟.. منصة مساند تجيب
  • بعد إقرار القانون.. 5 موارد لصندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ15 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الإستعداد في جميع المنشآت الصحية