وقعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمستشار حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، بروتوكول تعاون لتقديم خدمات محكمة النقض بمراكز خدمات مصر الثابتة، مع توفير مراكز متنقلة لتقديم مخرجات محكمة النقض في عدد من المحافظات.

وسائل تقديم الخدمات الحكومية

وأوضحت وزيرة التخطيط أن البروتوكول جاء انطلاقًا من دور وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية، مشيرة إلى توفير وزارة التخطيط عدد 5 مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم خدمات محكمة النقض، مع إتاحة خدمات المحكمة بمراكز خدمات مصر الثابتة للمساهمة في تيسير تقديم تلك الخدمات للمواطنين.

أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية

وأكدت أن البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية الدولة نحو تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية، وتعاون الجهات والوزارات كافة للارتقاء بالخدمات، وصولا للجودة المطلوبة لتحقيق رضاء المواطنين، تأكيدا لأهمية تكنولوجيا المعلومات ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، وإيمانًا بالرسالة السامية لمحكمة النقض بتطوير منظومة التقاضي، والحث على استخدام أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية لتيسير تقديم الخدمات الحكومية.

مشروع خدمات مصر

ومن جانبه أوضح أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار إتاحة استخدام أحدث الوسائل في تقديم الخدمات الحكومية بالتعاون مع كل الجهات الحكومية واستكمالا للجهود التي تقوم بها تلك الجهات في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تكامل تلك الوسائل مع قنوات تقديم الخدمات الحكومية كافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع خدمات مصر وزيرة التخطيط تقدیم الخدمات الحکومیة محکمة النقض خدمات مصر

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 23 حالة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها إلى أن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج، لا تضم أطفال بين أفرادها.

مقالات مشابهة

  • «غرفة السياحة»: خدمات الإعاشة للحجاج في مخيمات عرفات كانت جيدة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • إتاحة الاستعلام عن نتيجة امتحان وظائف الشهر العقاري عبر بوابة الوظائف الحكومية
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • إتاحة تنبيهات الإنذار المبكر للطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات"
  • بالفيديو.. السعودية: لا حج بدون تصريح مهما تعددت وسائل التحايل!
  • عبر "توكلنا خدمات".. إتاحة تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج
  • " الأرصاد" و"سدايا" تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات"