كرّم رئيس ‫جامعة نجران‬ الدكتور عبدالرحمن الخضيري بمكتبه أمس، الطالبة غيداء اليامي؛ لحصولها على الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا ‫آيتكس2024‬، الذي أقيم في ماليزيا.

وعدَّ رئيس الجامعة هذا الإنجاز مصدر فخر للجامعة وبداية لنجاحات قادمة في مسيرة الطالبة التعليمية، وحافزاً لطلبة الجامعة على المنافسة في المسابقات المحلية والعالمية، وتمثيلهم للمملكة في المحافل الدولية، مثمناً جهود عدة جهات في الجامعة لاحتضانها الطالبة ودعمها لتحقيق هذا المنجز الوطني.

يذكر أن مشاركة الطالبة تمثلت في تصميم جهاز لخلط الألوان المائية متصل لاسلكياً بتطبيق تعليمات مخصص للأجهزة المحمولة، يهدف إلى قراءة أسماء الألوان وتحديد مكانها في الصورة باستخدام الصور ومفاهيم الرؤية الحاسوبية والذكاء الاصطناعي‬، وأظهرت النتائج كفاءة التطبيق للإسهام في مساعدة المصابين بعمى الألوان على الرسم التقليدي دون مساعدة مرشد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: آيتكس 2024

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القناة يقدم واجب العزاء فى الصحفى محمد مصباح

قدم دكتور ناصر مندور رئيس جامعة القناة ونائبه دكتور محمد عبد النعيم واجب العزاء لأسرة الصحفى محمد مصباح.


وأكد رئيس الجامعة تقدير الجامعة للصحافة والصحفيين، مؤكدا أنها شريك النجاح فى معركة الوعى والتعليم والتنوير فى اطار منظومة الصحافة الوطنية الجادة والإعلام الوطنى.


وعبر عن حزنها بفقدان الصحافة المصرية أحد شبابها من أبناء الاسماعيلية، والذى كان له دور وطنى فى خدمة الوطن والمواطن من خلال عمله مراسلا بالتليفزيون المصرى ومؤسسة حياة كريمة، وقام بتغطية كل أنشطة الدولة والمشروعات القومية الكبرى بالمحافظة والتى شهدت طفرة تاريخية فى عهد الرئيس السيسي.


وقال إنه يتقدم بالعزاء لجموع الصحفيين ونقيبهم ومجلس النقابة و لاسرة الراحل  فى هذا المصاب الجلل

وكان ابناء القرية فى استقبال  وكيل الشيوخ بدار مناسبات ميت ابوخالد بقرية ابوعطوة ، بمحافظة الاسماعيلية، وكان فى استقبال وكيل الشيوخ وفد من جموع الصحفيين بالمحافظة يتقدمهم محمد ابو سنة رئيس تحرير جريدة القناة  الصحفى هانى عبدالرحمن موثق قناة السويس الجديدة ومدير مكتب المصرى اليوم ومحمد عبادى بأخبار اليوم ومصطفى دياب بالدستور وإبراهيم الكيلانى بالقاهرة 24، ومحمد جمعة الصحفي بجريدة الوفد.

مقالات مشابهة

  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • رئيس جامعة القناة يقدم واجب العزاء فى الصحفى محمد مصباح