الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن محافظ بابل عدنان الفيحان، عن عودة العمل بالمدينة الرياضية التي تضم ملعباً أولمبياً يتسع إلى ثلاثين ألف متفرج إضافة إلى ملاعب ثانوية وقاعة ألعاب رياضية سعة ألف متفرج.

وقال الفيحان في تصريح لصحيفة (الصباح) تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن" الجهود التي بذلت مؤخراً بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة النيابية الرياضية تمخضت عن استمرارية العمل دون سحبه من الجهة المنفذة بعد معالجة الملف المالي مع الشركة الإسبانية المنفذة للمشروع والتي كانت تطالب بمستحقات مالية لا تتناسب مع نسبة الإنجاز التي وصلت على الورق إلى قرابة 60 بالمئة في حين أن نسبة الإنجاز على الأرض لم تتجاوز نسبة 35 بالمئة".

وأكد المحافظ أن" الحكومة المحلية تتحمل جزءاً من نسب الإنجاز بما يخص الطرق والمواصلات وإيصال الماء والكهرباء والتي أدرجت ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية للمحافظة وستعمل على إنجازها بالموعد المحدد نتيجة الحاجة الماسة لهذه المدينة التي تضم فندقاً سياحياً ومرافق عامة أخرى. 

يذكر أن المدينة الرياضية التي بدأ العمل فيها عام 2013 كان من المقرر أن تنجز في عام 2015 لكن تلكؤ شركة أرينا الإسبانية حال دون ذلك .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

دائرة الضمان تحدد موعد صرف الزيادة على الراتب التقاعدي للعمال المضمونين

الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال التابعة لوزارة العمل، الخميس، موعد صرف زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين.

وقالت المدير العام للدائرة خلود حيران، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الزيادة التي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً، على الراتب التقاعدي للعمال المضمونين، ستنطلق في الأول من تموز المقبل".

وأشارت الى "استمرار العمل وفي أوقات متأخرة وخلال عطلة عيد الأضحى لاستكمال قوائم المستفيدين من الزيادة المقررة في مجلس الوزراء".

وصوت مجلس الوزراء في وقت سابق، على زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين بمبلغ لا يتجاوز (150) ألف دينار، وفق معادلة تنظيمية لمن لا يزيد راتبه التقاعدي على (700) ألف دينار ويشمل المتقاعد (الخدمة والعجز).

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الخيرية» توزّع 15 ألف وجبة بمشروع «إطعام الطعام»
  • وزير الرياضة: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية نحو معدلات تنافسية عالمية
  • تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة
  • تعاسة الموظفين.. أحدث تهديدات الاقتصاد العالمي!
  • العراق يخرج رسمياً من قائمة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة.. ما أهمية ذلك؟
  • باسل عادل: نسبة كبيرة من المساجد والجمعيات كانت تحت سيطرة الإخوان
  • 80 % نسبة الإنجاز في مركز الجرداء الصحي بالمضيبي
  • الإنجاز الأمني.. والإجابة عن أسئلة اليمنيين المحيرة لعقود
  • دائرة الضمان تحدد موعد صرف الزيادة على الراتب التقاعدي للعمال المضمونين
  • شابتان يجمعهما العمل بمشروع لتطويع الشمع والجص بأشكال فنية