المناطق_واس

التقى الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي والوفد المرافق له اليوم، مدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ماورو موديكو، وذلك في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

 

أخبار قد تهمك الأمين العام للتحالف الإسلامي يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب 22 مايو 2024 - 1:56 مساءً

 

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين التحالف الإسلامي ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، إضافةً لعرض أبرز إنجازات ومبادرات التحالف الإسلامي، ومناقشة أهداف المبادرات، ودورها في خدمة الدول الأعضاء في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف.

 

 

ورحب مدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب باللواء المغيدي، منوهًا بما شاهده من مبادرات وآلية عمل يقوم عليها التحالف، ومدى توأمتها مع الأنظمة والأعراف الدولية، كما تم عرض آلية عمل المركز والمبادرات التي تم تنفيذها في الدول حول العالم.

 

 

وأكد مدير مركز الأمم المتحدة أن هذا الاجتماع يُسهم في تعزيز العمل المشترك، وبناء الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين في كل ما يخدم الدول المتحالفة والمجتمع الدولي على وجه العموم.

 

 

من جانبه أعرب اللواء المغيدي عن تقديره لهذا اللقاء والذي يعزز التعاون بين التحالف الإسلامي ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب على المستوى الدولي، مؤكداً ضرورة تكاتف الجهود الدولية في هذا الشأن وفق منهجيات واضحة ومحدده، هدفها هو نبذ العنف والتطرف وأن تنعم البلدان بالأمن والأمان.

 

 

يُذكر أن هذه الزيارة التنسيقية تأتي لتبادل الخبرات بين التحالف الإسلامي ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وتحقيقاً للأهداف المرجوة في محاربة الإرهاب والتطرف العنيف على الصعيد الدولي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمين العام للتحالف الإسلامي مدیر مرکز الأمم المتحدة التحالف الإسلامی الأمین العام

إقرأ أيضاً:

المارديني يبحث مع مدير شؤون الأونروا في سورية تعزيز مجالات التعاون

دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مع مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في سورية أمانيا مايكل إيبي آليات تعزيز مجالات التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وأكد الوزير المارديني حرص الوزارة على تعليم جميع الأطفال وتحقيق جودة العملية التربوية، وتأمين الكتب المدرسية، مؤكداً أهمية استمرار علاقات التعاون التربوي مع الأونروا.

بدوره لفت مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى جهود ودعم وزارة التربية، وأهمية التعاون والتنسيق في البرامج المختلفة.

رحاب علي

مقالات مشابهة

  • قوات النخبة العراقية لمكافحة الإرهاب تحرس المطاعم الأمريكية
  • ترحيب أممي بقرار مجلس الأمن حول الفاشر والأمين العام يؤكد الحاجة الماسة لوقف إطلاق النار
  • “هيومن رايتس ووتش” عن إدراج إسرائيل في قائمة العار: إجراء مستحق منذ فترة طويلة
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا
  • الإرهاب الحوثي.. الإخفاء القسري وسيلة عقابية ضد الموظفين الأمميين والإغاثيين
  • المارديني يبحث مع مدير شؤون الأونروا في سورية تعزيز مجالات التعاون
  • مجددا.. الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة والمنظمات بنقل مقراتها إلى عدن
  • الأمم المتحدة تحي اليوم الدولي للتوعية بالمهق
  • ملف اليمن على طاولة اجتماع لمجلس الأمن الدولي