يفتح الرئيس الألماني، فرانك فالتر، أبواب مقر إقامته الرسمي «فيلا هامرشيت»، أمام الجمهور، بدءًا من غد الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل، وذلك في إطار احتفالات الذكرى الخامسة والسبعين لدخول القانون الأساسي الألماني حيز التنفيذ، الموافق 23 مايو 1949.

احتفالات مستمرة

وخلال المهرجان، سيجرى تنظيم حفل رسمي كبير بين مبني الرايخستاغ وديوان المستشارية، بحضور قادة الدولة والمجتمع، بحسب وسائل إعلام ألمانية.

 

ذكرى توحيد ألمانيا

وتوحدت ألمانيا في 3 أكتوبر 1990، بعد انهيار السور الفارق بين ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية، وجرى حينها إطلاق اسم ألمانيا الاتحادية، ويجرى التذكير خلال احتفالات تأسيس الدستور بالثورة السلمية في ألمانيا الشرقية التي يمر عليها 35 عام.

كلمة منتظرة للرئيس الألماني

وسيلقي الرئيس الألماني كلمة خلال الاحتفال، ويشارك في الاحتفالية رؤساء الهيئات الدستورية الخمس، على أن يسبق ذلك قداس مسكوني بمشاركة عدة ديانات في كنيسة «سانت مارين» التي تأسست عام 1100 ميلاديا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألمانيا الرئيس الألماني كنيسة

إقرأ أيضاً:

معهد: بطولة أمم أوروبا 2024 ستدر مليار دولار لألمانيا

توقع معهد إيفو الألماني للأبحاث الاقتصادية، الجمعة، أن تضخ بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم نحو مليار يورو (1.07 مليار دولار) في اقتصاد ألمانيا التي تستضيف البطولة التي تنطلق اليوم بفضل السياح الذين يزورونها لحضور المباريات.

وقال المعهد، وهو الأبرز في الأبحاث الاقتصادية في البلاد، إن هذا يعادل حوالي 0.1 بالمئة من الناتج الاقتصادي في الربع الثاني من العام، مع توقع أن يكون قطاعا الضيافة ومبيعات التجزئة للمواد الغذائية في ألمانيا أكبر المستفيدين من البطولة.

لكن جيروم وولف الباحث في معهد إيفو قال "ومع ذلك، هذا التأثير قصير الأجل، لذا فمن المرجح أن ينخفض تصدير الخدمات بسبب مغادرة السياح مرة أخرى بعد انتهاء بطولة أوروبا في الربع الثالث وستبقى على حالها في المجمل".

ووفقا لحسابات المعهد، التي تستند إلى بيانات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها ألمانيا عام 2006، من المتوقع أن يزور أكثر من 600 ألف سائح إضافي وأن تشهد الفنادق 1.5 مليون إقامة إضافية لليلة واحدة خلال البطولة.

وتتوقع وزارة الاقتصاد الألمانية أيضا انتعاشا مؤقتا في القطاعات التي تتعامل مع الجمهور بعد ضعف في مبيعات التجزئة هذا العام لكن ليس بنفس القدر الذي شهدته خلال كأس العالم 2006.

ويتفق الخبراء على أن التأثير الإجمالي لبطولة أوروبا 2024 على اقتصاد ألمانيا، وهو الأكبر في القارة، يعتمد أيضا على أداء المنتخب الألماني فيها.

ويفتتح المنتخب الألماني البطولة بمواجهة اسكتلندا في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يوجه كلمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك على الساعة 20:00
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • صور.. عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى
  • مصري ولبناني وعراقي.. طرح 5 أغان جديدة للجمهور العربي في العيد
  • «الخماسية» تمنح ألمانيا «قصة خيالية»
  • مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا
  • معهد: بطولة أمم أوروبا 2024 ستدر مليار دولار لألمانيا
  • زيلينسكي متفائل من الاتفاق الأمني مع أمريكا.. يفتح أبواب الناتو
  • الخطيب: أبواب المملكة مفتوحة للاستثمارات في القطاع السياحي
  • وزير السياحة: أبواب المملكة مفتوحة للاستثمارات في القطاع