أكد الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن حجم السوق العقارى غير المستغل فى مصر يقدر بنحو 200 مليار جنيه، منه ما هو جاهز للتصدير للخارج، ومن هنا سعت الحكومة المصرية منذ عام 2022 من أجل إطلاق مبادرة لتصدير العقار للخارج كخطوة رئيسية لتحسين سوق العقارات فى مصر، وجلب المزيد من العملات الأجنبية عن طريق بيع الوحدات العقارية».

 

وأردف مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، فى تصريحات خاصة لـ «الوفد»، أن مصر لديها مخزون كبير من الوحدات والتى يمكن أن نستغلها ضمن مبادرة تصدير العقار، موضحًا أنه بيتم دراسة استغلال الثروة العقارية بشكل جيد عن طريق التعاقد مع شركة قطاع خاص تضمن حقوق صاحب العقار والعميل، سواء فى حالة شراء الوحدة أو الإيجار.

 

ولفت «إبراهيم»، إلى أن المبادرة تساعد على تعافى الوضع الاقتصادى المصرى بزوايا مختلفة، أهمها جذب المزيد من الاستثمارات للقطاع العقارى عبر السوق الخارجية، وتحسين أداء البورصة عبر المشروعات العالمية الضخمة التى تمتلكها مصر مثل العاصمة الإدارية وغيرها من المدن الجديدة، وزيادة نسبة الطلب على سوق العقارات المصرية».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تصدير العقار للخارج الدكتور عبدالخالق إبراهيم وزير الإسكان للشئون الفنية وحدات العقارية العملات الأجنبية الحكومة المصرية وزير الإسكان الإسكان المدن الجديدة السوق العقارى مبادرة تصدير الاقتصادي المصري مساعد وزير الاسكان الوضع الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ: طريق السلام هو إرسال مزيد من الأسلحة لأوكرانيا وعلى الصين أن تدفع ثمن دعمها لروسيا

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ يوم الاثنين إن استمرار إرسال الأسلحة الغربية أمر حيوي لتحقيق السلام في أوكرانيا.

إقرأ المزيد ستولتنبرغ: الناتو يبحث وضع مزيد من الرؤوس النووية في حالة الجاهزية القتالية

وأضاف ستولتنبرغ في "مركز ويلسون" خلال زيارة لواشنطن "قد يبدو الأمر متناقضا لكن الطريق إلى السلام هو إرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا". 

ودعا ستولتنبرغ إلى تحميل الصين العواقب في حال استمرت بدعم روسيا متهما بكين بمفاقمة الحرب في أوكرانيا بينما تسعى في الوقت ذاته إلى تحسين علاقاتها مع الغرب. 

وأكد أنه "لا يمكن أن تحصل الصين على الاثنين معا.. على الغرب في مرحلة ما أن يجعل الصين تدفع ثمنا إلا إذا غيرت بكين مسارها.. يجب أن يكون هناك عواقب".

وصرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي بأن أكثر من 20 دولة عضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو) حققت هدف الإنفاق الدفاعي للحلف العسكري هذا العام.

إقرأ المزيد ستولتنبرغ: تنفيذ شرط بوتين لوقف إطلاق النار سيكون بمثابة "تحقيق أهداف روسيا"

والرقم المقدر هو زيادة بمقدار أربعة أضعاف تقريبا عن عام 2021 في صفوف أعضاء الناتو البالغ عددهم 32 عضوا الذين يستوفون المبادئ التوجيهية للإنفاق الدفاعي للحلف.

وأفاد ستولتنبرغ في كلمة ألقاها في "مركز ويلسون" قبل لقائه الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض: "يبذل الأوروبيون المزيد من أجل أمنهم الجماعي مما كانوا يفعلونه قبل بضع سنوات فقط".

واتفق أعضاء الناتو العام الماضي على إنفاق ما لا يقل عن 2% من ناتجهم المحلي الإجمالي على الدفاع.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن بعض الدول تشعر بالقلق إزاء احتمال إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي وصف العديد من حلفاء الناتو بأنهم يستغلون الإنفاق العسكري الأمريكي وقال خلال حملته الانتخابية إنه لن يدافع عن أعضاء الناتو الذين لا يحققون أهداف الإنفاق الدفاعي.

إقرأ المزيد بيسكوف يكشف سبب تعاطي الغرب بسلبية مع مبادرة بوتين لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طرح خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة 14 يونيو مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار واستعدادها للتفاوض بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الإسكان: جاري تنفيذ 1356 وحدة بمبادرة "سكن لكل المصريين "بـ "سوهاج الجديدة".. و5.7 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات
  • خريطة شقق «الإسكان» فى المدن الجديدة
  • الاستثمار العقاري في روسيا يرتفع إلى مستوى قياسي
  • عاجل.. وزير المالية: الخزانة تتحمل ٦ مليارات جنيه نتيجة لخفض أسعار الكهرباء لقطاع الصناعة
  • أحداث مشروعات الإسكان.. موعد ورابط التقديم على شقق "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • عاجل| وزير المالية لـ المواطنين: الخطوات التصحيحية للمسار الاقتصادي بدأت تؤتى ثمارها
  • حجم الاستثمار في العقارات في روسيا يبلغ مستوى قياسيا
  • وزير المالية: الخطوات التصحيحية للمسار الاقتصادي بدأت تؤتي ثمارها
  • ألمانيا تصادر كوكايين بنحو 3 مليار دولار
  • ستولتنبرغ: طريق السلام هو إرسال مزيد من الأسلحة لأوكرانيا وعلى الصين أن تدفع ثمن دعمها لروسيا