قال القائم بأعمال الخارجية الإيرانية علي باقري  -في لقاء مع الجزيرة- إن دعم بلاده لفصائل المقاومة في المنطقة سيتواصل، مؤكدا أن هذا "جزء من إستراتيجية" طهران.

وأكد باقري أن إسرائيل تلقت هزائم كبرى في فلسطين ودوليا بعد عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووصف المسؤول الإيراني علاقات بلاده بدول الجوار بأنها "جيدة"، مشيرا إلى أن طهران ستواصل سياستها اتجاه هذه الدول وتتحاور معها لتنويع مجالات التعاون فيما بينها.

وأضاف: "نؤمن بالحوار مع الأصدقاء وحتى الأعداء كآلية لرفع سوء الفهم".

وأكد أن "سياسة حسن الجوار التي اتبعها الرئيس (السابق) إبراهيم رئيسي أثبتت فاعليتها.. سياستنا مع دول الجوار مبنية على العمل للحد من التوتر في المنطقة".

"محور المقاومة"

يشار إلى أن قادة فصائل ما يسمى "محور المقاومة" اجتمعوا اليوم في العاصمة الإيرانية طهران على هامش تشييع الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وشارك في الاجتماع قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، وقائد فيلق القدس العميد إسماعيل قآني، بالإضافة إلى المتحدث باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين) محمد عبد السلام، ونعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، وممثلين عن حركة الجهاد الإسلامي وفصائل عراقية.

وتولى علي باقري منصب القائم بأعمال الخارجية الإيرانية خلفا لوزير الخارجية السابق حسين أمير عبد اللهيان الذي لقي مصرعه، رفقة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين والمرافقين، في حادث تحطم مروحيتهم في 19 مايو/أيار الجاري بمحافظة أذربيجان الشرقية، شمال غربي إيران.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

الأمن الإيراني يتصدى لمجموعة إرهابية جنوب شرق البلاد

طهران-سانا

أعلن قائد حرس الحدود الإيراني أحمد علي كودرزي أنه تم التصدي لمجموعة إرهابية حاولت دخول إيران عبر حدود مدينة سراوان جنوب شرق البلاد.

وقال كودرزي في تصريح اليوم: “حاول أفراد مجموعة إرهابية دخول البلاد عبر حدود مدينة سراوان للقيام بأعمال تخريبية، إلا أنهم فشلوا في تحقيق أهدافهم، حيث تصدى الامن الإيراني لهم، وأصيب بعض أفراد المجموعة ولاذ بعضهم الآخر بالفرار”.

ولفت كودرزي إلى أنه تم ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة ومخازن الرصاص والقنابل اليدوية وأجهزة اللاسلكي كانت بحوزتهم.

وكانت استخبارات قوات الشرطة الإيرانية أعلنت أمس الأول القبض على عميل لجهاز الموساد الإسرائيلي بمدينة قم جنوب العاصمة طهران.

مقالات مشابهة

  • كنعاني: إيران ستتصرف بحزم دفاعاً عن أمنها ومصالحها الوطنية
  • الحاج حسن: المقاومة ماضية على ضرب العدو
  • إيران تتوجه نحو الأنظمة الديكتاتورية في أميركا الجنوبية
  • ‏إيران تنتقد بيان مجموعة السبع الذي أدان تكثيف برنامجها النووي في الآونةالأخيرة
  • الأمن الإيراني يتصدى لمجموعة إرهابية جنوب شرق البلاد
  • علي باقري يوحّد البيت الكردي وطهران تبحث عن عودة جديدة في أربيل - عاجل
  • ‏أسوشيتد برس: إيران تقوم بتركيب وتشغيل أجهزة طرد مركزي متقدمة
  • ضغوط غربية على إيران بشأن برنامجها النووي واتصال هاتفي بين مخبر وبوتين
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي