انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان صورة "معبرة" جدا عن الوضع في الجنوب، والغارات الإسرائيلية التي تطال المدنيين فيه.

"حزب الله" يرد على اغتيال المقاتل فران وإصابة طلاب لبنانيين اليوم الخميس بقصف إسرائيلي

وعقب استهداف مسيرة إسرائيلية يوم الخميس سيارة على طريق كفردجال -النبطية في جنوب لبنان، مما أدى إلى مقتل سائقها وإصابة 3 طلاب كانوا داخل "فان" مدرسي متوجهين إلى مدرستهم، تداول نشطاء على مواقع التواصل صورة تظهر طالب مدرسة أصيب جراء الغارة، ويقف إلى جانبه زميله وهو يحمل كتاب "تاريخ لبنان الحديث"، ما أثار تفاعلا كبيرا، خصوصا مع اقتراب تاريخ "عيد المقاومة والتحرير" في لبنان الموافق 25 مايو، وهو اليوم الذي اندحر فيه الجيش الإسرائيلي من معظم الأراضي اللبنانية التي احتلها في العام 1978، بفعل مقاومته من قبل أحزاب عدة أبرزها "حزب الله" وحركة "أمل".

وانتشرت الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل، حيث كتب أحدهم معلقا: "أنتم يا أشبال الأحرار من بلادي.. أنتم الذين ستكتبون تاريخ لبنان الحديث والحبر على صفحات كتابه أحمر من دمكم".

أنتم يا أشبال الأحرار من بلادي
أنتم الذين ستكتبون تاريخ لبنان الحديث
والحبر على صفحات كتابه أحمر من دمكم

#النبطيه#لبنان#جنوب_لبنانpic.twitter.com/MhOBQWLBoV

— Ali Al-Haj-علي الحاج (@AliFouadAlHaj) May 23, 2024

وأضاف أحدهم: "أطفال وشعب ومقاومة جبل عامل هم من سيكتبون تاريخ ومستقبل لبنان الحديث.. المقاومة فخرنا وعزنا.. الجنوب لن يركع".

أطفال وشعب ومقاومة جبل عامل هم من سيكتبون تاريخ ومستقبل لبنان الحديث .#المقاومة فخرنا وعزنا #الجنوب لن يركع pic.twitter.com/6iuNi6Rflf

— ????????????????????????Mahi Mahi???????????????????????? (@kschoolbus2011) May 23, 2024

وجاء في تعليق: "هو ذا تاريخنا الذي سنعتمده.. طلاب الجنوب يبدؤون دروسهم بالدم..كانوا اليوم الشهود العيان على مجازر عدو غاشم مجرم..يحملون كتاب التاريخ بأيديهم ولا يعلمون أنهم أصبحوا المادة والتاريخ والحدث.. لا الحروب العالمية تعنينا ولا أحمد باشا الجزار يهمنا.. هذا هو تاريخنا الذي نريد أن نعلمه لأطفالنا..إسرائيل شر مطلق".

View this post on Instagram

A post shared by Must see Lebanon لازم تشوف لبنان (@mustseelebanon)

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة على مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

ما هي رسالة مدير عام التربية لطلاب لبنان؟

احتفلت ثانوية القلعة - صيدا بتخريج دفعة من طلابها للمرحلة الثانوية، وذلك بحضور سياسي وديني واجتماعي.
 
‏‎وشارك في الإحتفال المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي عماد الأشقر الذي حيا في مستهل كلمة له "المناضل الراحل مصطفى معروف سعد الذي افتتح مركز معروف سعد الثقافي وأسس القلعة التربوية ثانوية القلعة التي نتواجد فيها، مشكلا علامة ثقافية بارزة في الجنوب". ‏‎  
وأضاف: "من منبر ثانوية القلعة، الصرح التربوي الشاهد على الصمود وعلى رسوخ المقاومة أقول لكم وعبركم لكل المزايدين، الجنوب هو فعل مقاومة أزلي هو تجسيد للترسخ في الوطن والانتماء. ‏‎
 
وأردف:" لمن يهول حول الإمتحانات الرسمية أقول واسمعوا جيداً " أنا اليوم هنا في صيدا بوابة الجنوب وقلبه ونبضه، وكلنا موجودون في الجنوب وأصوات هتافات طلابنا وتصفيق كفوفهم وصرخاتهم حين سينجحون ويتخرجون ستطغى على أصوات القذائف والصواريخ وجدار التحدي أقوى من جدار الصوت".
 
وتابع: "‏‎أصدقائي الطلاب، نجاحكم هذا العام استثنائي لأنكم استثنائيون ولأنكم بعلامات نجاحكم تركتم علامات وندوب على وجه محتل قبيح همجي وحشي قاتل ، ظن أنه سيخيفكم فأخفتموه وانه سيهزمكم فهزمتموه".
 
وختم بتوجيه "تحية تقدير إلى معروف مصطفى سعد الذي اتقن إبقاء القلعة قلعة من النجاح والتميز"، كما حيا عنتر والهيئتين الإدارية والتعليمية.
 

مقالات مشابهة

  • مصر.. اعتداء على طالبة مع طالب بقطع زجاج يثير تفاعلا والداخلية تكشف الملابسات
  • حتى لا يبقى الحرم المكي خاليا.. فيديو لنساء مكة بيوم عرفة يثير تفاعلا
  • حمية التفاح منها.. حميات التخسيس القاسية عبر مواقع التواصل قد تقتل
  • «وحدها تمشي لعرفات الله».. مقطع فيديو يثير تعاطف رواد مواقع التواصل في يوم عرفة
  • صحفي إسرائيلي يثير جدلا في مصر بسبب تغريدة عن أهرامات الجيزة
  • ما هي رسالة مدير عام التربية لطلاب لبنان؟
  • إصابة جندي إسرائيلي في في رام الله.. والاحتلال يستهدف جموب لبنان
  • ضجة واسعة على مواقع التواصل بعد عثور عامل نظافة على جثث وأعضاء قطط مجمدة بالرباط
  • جلباب السيسي يثير تفاعلا خلال زيارته المملكة لأداء فريضة الحج
  • جريمة الإبادة مستمرة.. مقتل 19 فلسطينيا بينهم 3 أطفال و6 نساء بقصف إسرائيلي على غزة