صحة وطب، أطعمة مفيدة للحصول على أسنان صحية خالية من الجراثيم،النظام الغذائى الصحى مهم لصحة الفم الجيدة، حيث إن للتغذية تأثير فورى على الأسنان .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أطعمة مفيدة للحصول على أسنان صحية خالية من الجراثيم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أطعمة مفيدة للحصول على أسنان صحية خالية من الجراثيم

النظام الغذائى الصحى مهم لصحة الفم الجيدة، حيث إن للتغذية تأثير فورى على الأسنان واللثة، وقد يؤدى ضعف التغذية إلى تسوس الأسنان والتجاويف وأمراض اللثة، وربط الأطباء أيضًا بين أمراض الفم والسكر وأمراض القلب والسكتة الدماغية، وإليك قائمة الأطعمة الصحية لتحسين نظامك الغذائى وصحة فمك، وفقا لما نشره موقع food.ndtv.

الجبن

الجبن يرفع درجة الحموضة فى الفم ويقلل من خطر تسوس الأسنان، ويُعتقد أن المضغ اللازم للجبن يزيد اللعاب في الفم، ويحتوي الجبن أيضًا على الكالسيوم والبروتين، والمواد المغذية التي توفر القوة للأسنان.

الخضراوات الورقية

غنية بالفيتامينات والمعادن وقليلة السعرات الحرارية، كما تعمل الخضراوات الورقية مثل اللفت والسبانخ على تحسين صحة الفم، فهى تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم، ما يؤدى إلى تكوين طبقة المينا على أسنانك.

التفاح

يحتوى التفاح على نسبة عالية من الماء والألياف، ويؤدى تناول التفاح إلى إفراز اللعاب في فمك، ما يؤدي إلى شطف البكتريا، كما أن التركيبة الليفية للفاكهة تعزز صحة اللث، تناول تفاحة يساوي تنظيف أسنانك بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

الزبادى

على غرار الجبن الزبادي غني بالكالسيوم والبروتين، ما يجعله خيارًا مثاليًا لقوة وصحة أسنانك، فإن البروبيوتيك أو البكتيريا المفيدة الموجودة في الزبادي تفيد اللثة لأن البكتيريا الجيدة تشطف البكتيريا التي تسبب التسوس.

الجزر الجزر مثل التفاح مقرمش وغني بالألياف، ويؤدي تناول العديد من الجزر النيء بعد كل وجبة إلى زيادة إفراز اللعاب في فمك، ما يقلل من خطر حدوث تسوس الأسنان، وإلى جانب كونه غنيًا بالألياف يعد الجزر مصدرًا مهمًا لفيتامين أ. 

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أطعمة مفيدة للحصول على أسنان صحية خالية من الجراثيم وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

للدايت.. حضري سلطة البيض المسلوق بالأفوكادو| مفيدة للعظام

سلطة البيض المسلوق بالأفوكادو من الأطباق الصحية الغنية بالفيتامينات والكالسيوم الهام لصحة الجسم، كما تتميز بسعراتها الحرارية المعتدلة، لذا يمكنك تناولها كوجبة إفطار شهية ومميزة.

 

سلطة البيض المسلوق بالأفوكادوطريقة عمل سلطة البيض المسلوق بالأفوكادو

المقادير

- للصلصة :

زيت الزيتون : 2 ملعقة كبيرة

خل البلسمك : ملعقة كبيرة

ملح : حسب الرغبة

الفلفل الأبيض : رشّة

- الأفوكادو : 2 حبة (مقشر)

- البصل : 1 حبة (مقطع شرائح)

- زيتون أخضر : نصف كوب (شرائح)

- البرتقال : 1 حبة (مقطع مكعبات صغيرة)

- البيض : 3 حبات (مسلوق ومقطع شرائح)

 

طريقة التحضير

قطّعي الأفوكادو إلى شرائح، وضعيه في قعر طبق التقديم، ثم أضيفي مكعبات البرتقال، وشرائح البصل، والزيتون الأخضر.

أضيفي شرائح البيض المسلوق فوق المكونات.

لتحضير الصلصة: في وعاء جانبي صغير، اخلطي جيداً زيت الزيتون مع خل البلسمك، والملح، والفلفل الأبيض، حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.

أضيفي مزيج الصلصة فوق مكونات السلطة في طبق التقديم، وقلبي قليلاً، ثم قدميها.

 

فوائد تناول الأفوكادو

علاج الإكتئاب

تكمن فوائد الأفوكادو في مخزونه من حمض الفوليك، حيث يعطيك 10% من حاجتك اليومية والمرتبطة بحسب الدراسات بانخفاض مستويات الاكتئاب، حيث يعمل على تحسين المزاج. يساعد حمض الفوليك على منع تراكم الحمض الأميني المعروف بالهرموسيستين الذي يضعف الدورة الدموية ويؤثّر على مدّ الدماغ بالعناصر الغذائية. كذلك يساعد في إنتاج السيروتين والدوبامين والنورادرينالين المنظمين للمزاج والنوم والشهية، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الأفوكادو غنياً بفيتامين (ب) الذي يعزّز نقصه خطر الإصابة بالاكتئاب ويقلل من الاستجابة للأدوية المضادة له.

 

 

يمنع هشاشة العظام 

فيتامين (ك) من الفيتامينات المطلوبة لتقوية العظام لأنّها تعزّز امتصاص الكالسيوم في الجسم وتقلل من إفرازه في البول، كما يمد الأفوكادو الجسم بنسبة 18% من القيمة اليومية من فيتامين (ك). 

 

 

يحمي العين

يحتوي الأفوكادو على المواد الكيميائية النباتية نفسها الموجودة في أنسجة العين، وهما اللوتين والزياكساتثين التي توفر الحماية المضادة للأكسدة من ضرر قد يلحق بالعين، بما في ذلك الأشعة البنفسجية. كذلك تساعد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة فيه على امتصاص مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون.

مقالات مشابهة

  • تحذير من تصرف شائع يسبب انتشار البكتيريا على فرشاة الأسنان
  • أطعمة تمنع امتصاص الحديد في الجسم
  • ممارسة شائعة تزيد من تراكم الجراثيم والبكتيريا في فرشاة الأسنان
  • طريقة عمل سلطة البطاطس المشوية بالليمون| مفيدة للهضم
  • لأعياد الميلاد| حضري ميني تشيز كيك بالتوت
  • 3 أطعمة تغنيك عن المرطبات لبشرتك.. مفعولها يظهر من أول مرة
  • هذا السبب يجعلك تنام وفمك مفتوح
  • طريقة عمل أصابع جبن الموزاريلا المقلية
  • احذر تكسر الأسنان نتيجة أسباب وعوامل صحية .. تعرف عليها
  • للدايت.. حضري سلطة البيض المسلوق بالأفوكادو| مفيدة للعظام