شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 24 بالمائة نموا لسجلات الصناعات التحويلية في مدينة جيزان خلال 6 أشهر، كشفت وزارة التجارة عن نمو السجلات المُصدرة لقطاع الصناعات التحويلية في مدينة جيزان 24بالمائة خلال النصف الأول من عام 2023م، حيث بلغ عدد السجلات .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 24 % نموا لسجلات الصناعات التحويلية في مدينة جيزان خلال 6 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

24 % نموا لسجلات الصناعات التحويلية في مدينة جيزان...

كشفت وزارة التجارة عن نمو السجلات المُصدرة لقطاع الصناعات التحويلية في مدينة جيزان 24% خلال النصف الأول من عام 2023م، حيث بلغ عدد السجلات المُصدرة للقطاع 398 سجلاً تجارياً، مقارنة بـ 321 سجلاً تجارياً مُصدر في النصف الأول من عام 2022م، فيما بلغ إجمالي السجلات القائمة لقطاع الصناعات التحويلية في مدينة جيزان 2,288 سجلاً تجارياً.

ويعد قطاع الصناعات التحويلية من القطاعات الواعدة في رؤية المملكة 2030، حيث يشمل العديد من الأنشطة المهمة، من أبرزها: بناء السفن، وصنع الأجهزة الكهربائية المنزلية، وصنع الأثاث، وصنع الآلات الموسيقية، وصنع الإلكترونيات الاستهلاكية، وصنع الحواسيب والمعدات الملحقة، وصنع معدات الاتصالات، وسبك الحديد والصلب، وإصلاح المعدات المعدنية.

وتشهد منطقة جازان نهضة صناعية كبرى، حيث تم إنشاء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية التي تستهدف توطين الصناعات الثقيلة والبتروكيماويات والتعدينية والتحويلية، بالإضافة إلى توفير الإمدادات الحيوية للطاقة، وتوطين صناعة السفن، والاستثمار في الثروات المعدنية والزراعية والحيوانية والسمكية، وتدشّين ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية في سبتمبر 2022م، الذي يعزز الإستراتيجية الوطنية للصناعة ويحفز الصادرات.

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 24 % نموا لسجلات الصناعات التحويلية في مدينة جيزان خلال 6 أشهر وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيرادات العراق المالية تتجاوز 42 تريليون دينار خلال 4 أشهر

إيرادات العراق المالية تتجاوز 42 تريليون دينار خلال 4 أشهر

مقالات مشابهة

  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • "إنتل" توقف توسعة بـ25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • تقرير: إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • مسؤول روسي لـRT: تجارة روسيا مع الإمارات ستشهد نموا ملحوظا في 2024
  • طريقة تخزين اللحوم خلال عيد الأضحى
  • إيرادات العراق المالية تتجاوز 42 تريليون دينار خلال 4 أشهر
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية أبريل 2024م.. محققًا نمواً سنوياً بـ 11%
  • العراق يتصدر الدول الاكثر استيراداً للحبوب التركية في 5 أشهر
  • الإحصاء: 3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024